زاد دي زاد - الخبر مقدس والتعليق حر

ملاحظة: يمكنك استعمال الماركداون في محتوى مقالك.

شروط إرسال مقال:

– النشر في “زاد دي زاد” مجّاني
– أن يكون المقال مِلكا لصاحبه وليس منقولا.
– أن يكون بعيدا عن الشتم والقذف وتصفية الحسابات والطائفية والتحريض.
– الأولوية في النشر للمقالات غير المنشورة سابقا في مواقع أو منصات أخرى.
– الموقع ليس ملزما بنشر كل المقالات التي تصله وليس ملزما بتقديم تبرير على ذلك.

محاكمة صاخبة لـ”زعيبط”.. و”بقاط” هرب من “رحمة ربي”!

محاكمة صاخبة لـ”زعيبط”.. و”بقاط” هرب من “رحمة ربي”!

توجهت أنظار عدد كبير جدا من الجزائريين لمتابعة حصة نقاط على الحروف التي بثت سهر السبت على قناة الشروق الإخبارية، والتي كان طرفاها كل من الدكتور بقاط بركان رئيس عمادة الاطباء الجزائريين، وفي الجهة المقابلة الدكتور توفيق زعيبط مكتشف مكمل "رحمة ربي" الموجه لمرضى السكري، الذي أثار ضجة كبير بعد أسبوعين فقط من طرحه في السوق الوطنية.

وقد تحولت الحصة التي كانت من المفروض ان تتناول بالنقاش العلمي فقط مدى نجاعة هذا المكمل في مواجهة داء العصر، خصوصا بعد الإنقسام الحاصل بين مؤيدي المكمل وأغلبهم ممن استخدموه شخصيا، وبين فريق آخر من الأطباء والإعلاميين تورط في حملة إعلامية ضد المكمل وسط أخبار غير موثقة لحد الآن حول تعرض الكثير من المواطنين لمضاعفات صحية خطيرة بسبب تناولهم للمكمل وتخليهم عن تعاطي الأنسولين.

رئيس عمادرة الأطباء الجزائريين الدكتور بقاط بركاني رفض مطلقا الإعتراف بهذا المكمل، وقال أن داء السكري لا يتم الشفاء منه عن طريق مكمل غذائي، ودعا صحابه إلى إثبات نجاعته مخبريا وليس إعلاميا..

كما تساءل عن الشهادات العلمية التي يمتلكها توفيق زعبيط وقال إنه من الناحية العلمية هذا الشخص مجهول في الجزائر، ليرد عليه زعيبط بالقول أنه يملك شهادة الدكتوراه من جامعة جنيف بسويسرا في تخصص طب الإستعجالات.

وشرح زعيبط الإجراءات القانونية التي اتبعها قبل أن يطرح هذا المكمل في السوق، وقال: “12 سنة وأنا أطوّر في المكمل الغذائي “رحمة ربي” وأحوز نتائج التحاليل من مخابر دولية وخبراء عالميين”.

شهدت الحصة حدثا مؤسفا بمغادرة رئيس عمادة الأطباء الجزائريين للأستوديو بطريقة أثارت حفيظة مقدمة الحصة الإعلامية ليلى بوزيدي، التي اعتبرتها تنم عن عدم احترام للمشاهدين..

وبعد أن أكد أن المكمل لا يحتوي على اي مادة كيميائية، وأنه طوّره اعتمادا على مواد طبيعية فقط، قال توفيق زعيبط: معهد باستور أعطاني الموافقة بشأن المكمل الغذائي “رحمة ربي”، وكشف أن هذا المكمل سوف يُسوّق في 20 دولة، مستظهرا عقود شراكة وقعها مع سفارات عدة دول آخرها تركيا.

وشهدت الحصة ارتفاعا في الأصوات بشكل لا يليق بمقام مهمة الطب، كما أنها شهدت حدثا مؤسفا بمغادرة رئيس عمادة الأطباء الجزائريين لبلاطو الحصة بطريقة أثارت حفيظة مقدمة الحصة الإعلامية ليلى بوزيدي، التي اعتبرتها تنم عن عدم احترام للمشاهدين..

في حين لم يفوت النشطاء عبر مواقع التواصل الإجتماعي هذه اللقطة، وأطلقوا عليها العديد من الأوصاف على شاكلة “عميد الأطباء هرب!”، كإحالة على عبارة “بن علي هرب” لواقعة هروب الرئيس التونسي الأسبق زين العابدين بن علي من بلاده بعد اشتعلت في وجهه ثورة الياسمين.

ورغم عرض الكثير من الحالات التي تؤكد تحسنها بعد تعاطي المكمل الغذائي “رحمة ربي” إلا أن عميد الأطباء رفض اللجوء إلى هذا المقياس في الحكم على فعالية المنتج، وشكك في مصاداقية هذه الشهادات.

في حين اعتبر زعيبط أن سحب المنتج من السوق هو إجراء روتيني، مشيرا إلى أنه تعرض لحملة تشويه وشتم غير مبررة تورطت فيها العديد من الجهات.

لمشاهدة الحصة كاملة أنقر هنا



    
    
    
ads-300-250

كن أوّل من يتفاعل

تعليقات القراء تعبر عن رأيهم فقط، ولا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر الموقع أو خطه التحريري.

فضلا.. الرجاء احترام الآداب العامة في الحوار وعدم الخروج عن موضوع النقاش.. شكرا.