زاد دي زاد - الخبر مقدس والتعليق حر

ملاحظة: يمكنك استعمال الماركداون في محتوى مقالك.

شروط إرسال مقال:

– النشر في “زاد دي زاد” مجّاني
– أن يكون المقال مِلكا لصاحبه وليس منقولا.
– أن يكون بعيدا عن الشتم والقذف وتصفية الحسابات والطائفية والتحريض.
– الأولوية في النشر للمقالات غير المنشورة سابقا في مواقع أو منصات أخرى.
– الموقع ليس ملزما بنشر كل المقالات التي تصله وليس ملزما بتقديم تبرير على ذلك.

ماذا قال “بلماضي” عن خرجة رياض محرز؟!

الإخبارية القراءة من المصدر
ماذا قال “بلماضي” عن خرجة رياض محرز؟! ح.م

عقد مدرب المنتخب الوطني جمال بلماضي، الإثنين، ندوته الصحفية الأولى بعد ترسيم بقائه على رأس الفريق، بمركز تحضير المنتخبات الوطنية سيدي موسى بالعاصمة.

وتناول المدير الفني كل ما يخص الاستحقاق القادم للخضر في تصفيات كأس أمم إفريقيا 2023 بساحل العاج، بداية بمواجهتي أوغندا وتنزانيا في الرابع والثامن جوان تواليًا.

حول اللائحة المستدعاة لمباراتي أوغندا وتنزانيا

بلماضي: “ما دام المنتخب ينافس في مسابقة ما، فإن كل لاعب قادر على تقديم الإضافة مرحب به، لم نوصد الباب في وجه أي لاعب، عدا من أعلن عن إنهاء مسيرته الدولية”.

أكدّ بلماضي أن قرار تدعيم المنتخب بلاعبين جدد (7 لاعبين)، لم يكن عشوائيًا، وإنما بعد متابعة مستمرة لهؤلاء حيث أشار إلى أن الوقت الحالي يعد المناسب لمنحهم الفرصة.

وتابع بلماضي قوله: “استدعاء لاعب جديد للمنتخب يمر عبر مراحل، أهمها المعاينة الجيدة، حضورهم للفريق يمثل الخطوة الأولى لكن لا شيء تم بعد”.

وخصّ المدرب، مهاجم وفاق سطيف رياض بن عياد بحديثه: “أنا أعرفه جيدًا منذ بروزه رفقة أتلتيك بارادو، الإصابة منعته من الوصول إلى مستوى أفضل، سمحت له فرصة غياب بعض الأسماء التي تنشط في الدوريات الأوروبية بالحضور في المعسكر الحالي”.

أبواب المنتخب مفتوحة لكل لاعب

علق بلماضي على عدم استدعاء بعض الأسماء التي قدمت الكثير للمنتخب الوطني، في صورة المهاجم بغداد بونجاح، بقوله أنا أبواب المنتخب لا زالت مفتوحة.

وأضاف قائلًا: “ما دام المنتخب ينافس في مسابقة ما، فإن كل لاعب قادر على تقديم الإضافة مرحب به، لم نوصد الباب في وجه أي لاعب، عدا من أعلن عن إنهاء مسيرته الدولية”.

zoom

دعم الجماهير حفزني على البقاء

تحدث المدرب الوطني عن قراره بالبقاء على رأس المنتخب، وربطه بنقطة هامة هي الدعم الغير منقطع من الجماهير الجزائرية رغم الفشل في تحقيق هدف بلوغ كأس العالم 2022 بقطر.

ولم يخف بلماضي تفكيره في ترك العارضة الفنية، حيث درس كل الاحتمالات التي صبت في الاتجاهين المتعاكسين، رغبته في المواصلة أو العدول عن ذلك والرحيل.

غياب رياض محرز لا حدث بالنسبة للمدرب

تنهد بلماضي لثوانٍ قبل الإجابة عن سؤال إحدى الإعلاميات، حول غياب رياض محرز عن المعسكر القادم، وحقيقة إصابته رفقة ناديه مانشستر سيتي.

تنهد بلماضي لثوانٍ قبل الإجابة عن سؤال إحدى الإعلاميات، حول غياب رياض محرز عن المعسكر القادم، وحقيقة إصابته رفقة ناديه مانشستر سيتي.

وردّ مدرب الخضر قائلًا: “غياب محرز لا حدث بالنسبة لي، والعكس من ذلك بالنسبة للصحافة، الوقت الحالي يفرض الاصطياد في المياه العكرة وخلق البلبلة”.

وأردف قائلًا: “رياض غاب عن مباراتين بعد لقاء ريال مدريد (نيوكاسل وولفرهامبتون شارك في 13 دقيقة لحساب الدوري الإنجليزي)، بسبب معاناته البدنية إلا أنه أراد التضحية في لقاءات ناديه الأخيرة تمامًا مثلما فعل إبراهيموفيتش (مهاجم ميلان أكمل الموسم مصابًا وأخفى الأمر)”.

وتابع بقوله: “أنا متطلب من رياض محرز أكثر من لاعب آخر في المنتخب، قدم الكثير للفريق سابقًا كما مر جانبًا في بعض المواجهات، عانينا في عديد اللقاءات خارج الديار نتيجة انخفاض مستوى بعض العناصر من بينها محرز لكنني تركت لأي لاعب الخيار”.

وختم كلامه بالتركيز على سبب غياب اللاعب بعيدًا عن تأويلات الإعلام حسبه، حيث أوضح أن نادي مانشستر سيتي أرسل تقريرًا طبيًا أظهر إصابة محرز دون الإشارة إلى نوعها بالتحديد”.

خصوم المنتخب في تصفيات “كان” 2023

استوقف بلماضي الصحفيين حول مسألة خصوم الخضر، في تصفيات كأس أمم إفريقيا 2023 بساحل العاج.

ونوّه بضرورة احترام منتخبات أوغندا، تنزانيا والنيجر، لاسيما بعد المشوار السيء للفريق في “كان” الكاميرون.

عاد بلماضي لأول مرة ليحكي عن بعض تفاصيل نكسة الخضر أمام الكاميرون، حيث كشف عن الأخطاء الفنية التي ساهمت في تضييع حلم المونديال القطري.

وطالب بلماضي بالحذر من المنافس القادم لمحاربي الصحراء، واصفًا إياه بالعنيد خاصة بعد تعادله مع كينيا ومالي في تصفيات كأس العالم الأخيرة.

في موضع آخر، أبدى بلماضي رغبته في لعب مواجهة ثالثة خلال شهر جوان، تكون ذات طابع ودي وهو من أجل الوقوف على مستوى بعض اللاعبين الجدد.

أخطاء أغضبت المدرب في لقاء الكاميرون

عاد بلماضي لأول مرة ليحكي عن بعض تفاصيل نكسة الخضر أمام الكاميرون، حيث كشف عن الأخطاء الفنية التي ساهمت في تضييع حلم المونديال القطري.

وقال بلماضي في هذا الشأن: “أكثر ما أغضبني في الدقائق الأخيرة من مباراة الكاميرون، صعود وتجمع كل من المدافعين بدران وتوبة وبن عيادة في مكان واحد، عند ارتكاب بن دبكة للخطأ قبل لقطة الهدف”

ونفى بطل إفريقيا 2019، لومه للظهير الأيمن حسين بن عيادة بعد لقطة الهدف الثاني للكاميرون..

وصرح بقوله: “بن عيادة شلّ جميع تحركات أخطر عنصر في تشكيلة الكاميرون طيلة 90 دقيقة، كارل توكو إيكامبي، غير أن سوء تمركزه ونقص تركيزه ساهم في تسجيل المهاجم للهدف القاتل”.

عودة ديلور للمنتخب مسألة وقت فقط

ألمح جمال بلماضي إلى عودة مهاجم نيس الفرنسي آندي ديلور للمنتخب مستقبلًا، حيث صرح قائلًا: “إسلام سليماني لم يلعب منذ مدة طويلة، امنحوني اسم مهاجم جزائري جاهز حاليًا، ديلور؟ انتظرت هذا السؤال، إن شاء الله سيتم حل هذا المشكل”.

وأضاف المدرب في هذا السياق: “لا يوجد أي مشكل شخصي بيني وبين ديلور، لكن موقفه السابق(عدم تلبية دعوة المنتخب من أجل التفرغ لناديه) كان بمثابة قنبلة مؤقتة في غرفة تغيير الملابس، سأصارحكم بأمر الملف حمل بعض التطورات في الأيام الأخيرة وظهرت بعض الحقائق”.

zoom

ads-300-250

كن أوّل من يتفاعل

تعليقات القراء تعبر عن رأيهم فقط، ولا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر الموقع أو خطه التحريري.

فضلا.. الرجاء احترام الآداب العامة في الحوار وعدم الخروج عن موضوع النقاش.. شكرا.