زاد دي زاد - الخبر مقدس والتعليق حر

ملاحظة: يمكنك استعمال الماركداون في محتوى مقالك.

شروط إرسال مقال:

– النشر في “زاد دي زاد” مجّاني
– أن يكون المقال مِلكا لصاحبه وليس منقولا.
– أن يكون بعيدا عن الشتم والقذف وتصفية الحسابات والطائفية والتحريض.
– الأولوية في النشر للمقالات غير المنشورة سابقا في مواقع أو منصات أخرى.
– الموقع ليس ملزما بنشر كل المقالات التي تصله وليس ملزما بتقديم تبرير على ذلك.

الجزائر.. إقبال على التلقيح بعد ارتفاع حالات كورونا

الجزائر.. إقبال على التلقيح بعد ارتفاع حالات كورونا أسوشيتد برس

ممرضات ينتظرن في ممر أحد مراكز التلقيح في الجزائر العاصمة يوم 3 فيفري 2021

كشفت الأطقم الطبية المعنية بعملية التلقيح في الفضاءات الجوارية في الجزائر، عن إقبال كبير من طرف المواطنين لأخذ اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد، مرجعة ذلك إلى تخوفهم من موجة ثالثة لجائحة كوفيد-19.

وقد جعل الارتفاع المحسوس للمصابين بفيروس كورونا في الجزائر مؤخرًا الفضاءات المفتوحة المخصصة للتلقيح، تشهد إقبالًا كبيرًا من طرف المواطنين بمختلف شرائح أعمارهم، حسب ما أورد موقع الإذاعة الجزائرية، الخميس.

وتوضح جيلي نادية المديرة الفرعية للمصالح الصحية للمؤسسة العمومية للصحة الجوارية سيدي امحمد بوشنافة، في تسجيل للقناة الإذاعية الأولى الجزائرية، أنه قد تم تسجيل إقبال كبير في الأيام الثلاثة الأخيرة، “لأن كثيرين أصبحوا يتخوفون من المرض بالنظر للإحصائيات المرتفعة باضطراد، فالأمور اتضحت في أذهانهم  بصفة أحسن، ولاحظنا أن أعداد الأشخاص المقبلين على مستوى ساحة أول ماي بالعاصمة للتلقيح بدأ في التزايد”.

“جعل الارتفاع المحسوس للمصابين بفيروس كورونا مؤخرًا الفضاءات المفتوحة المخصصة للتلقيح، تشهد إقبالًا كبيرًا من طرف المواطنين بمختلف شرائح أعمارهم”.

وقد بات المواطنون على قناعة بأن التلقيح يبقى الحل الأمثل لكبح انتشار الفيروس.

وأوضحت بعض الأصداء المسجلة في ميكروفون الأولى قناعة المواطنين بضرورة كسر حلقة انتشار الفيروس من خلال التطعيم ضده، وقال أحد المواطنين في هذا الخصوص: “يجب أن يحمي المرء نفسه، وما دام اللقاح متوفرًا فمن الأحسن أن نقوم بحماية أنفسنا إضافة إلى تطبيق التباعد الاجتماعي، وكذا الإجراءات الصحية المرافقة كي نضمن كسر حلقة الانتشار”.

ولإنجاح الحملة الوطنية للتلقيح ضد فيروس كورونا، يقوم الأطباء بحملات تحسيس على مستوى الفضاءات المفتوحة لتوعية المواطنين بخطورة الوباء وما يمكن تجنبه بعد عملية التلقيح.

آخر حصيلة لحالات كورونا

سُجلت 620 إصابة جديدة بفيروس كورونا و12 حالة وفاة خلال الـ24 ساعة الأخيرة في الجزائر، فيما تماثل 421 مريضًا للشفاء، وفق ما كشفت عنه وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، اليوم الخميس، في بيان لها.

وقد بلغ إجمالي الحالات المؤكدة 143.652 حالة من بينها 620 إصابة جديدة، بينما بلغ العدد الإجمالي للمصابين الذين تماثلوا للشفاء 99.931 شخص، فيما قدر العدد الإجمالي للوفيات 3.798 حالة.

كما أشار المصدر ذاته إلى وجود 45 مريضًا حاليًا في العناية المركزة.

 

@ المصدر: الإذاعة الجزائرية + وزارة الصحة الجزائرية

ads-300-250

كن أوّل من يتفاعل

تعليقات القراء تعبر عن رأيهم فقط، ولا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر الموقع أو خطه التحريري.

فضلا.. الرجاء احترام الآداب العامة في الحوار وعدم الخروج عن موضوع النقاش.. شكرا.