زاد دي زاد - الخبر مقدس والتعليق حر

ملاحظة: يمكنك استعمال الماركداون في محتوى مقالك.

شروط إرسال مقال:

– النشر في “زاد دي زاد” مجّاني
– أن يكون المقال مِلكا لصاحبه وليس منقولا.
– أن يكون بعيدا عن الشتم والقذف وتصفية الحسابات والطائفية والتحريض.
– الأولوية في النشر للمقالات غير المنشورة سابقا في مواقع أو منصات أخرى.
– الموقع ليس ملزما بنشر كل المقالات التي تصله وليس ملزما بتقديم تبرير على ذلك.

مذيع “الجزيرة” المصري ينفي كُره الجزائر ويهاجم الأنظمة

مذيع “الجزيرة” المصري ينفي كُره الجزائر ويهاجم الأنظمة ح.م

نفى مذيع قناة "الجزيرة" القطرية، محمود مراد، وهو مصري، أن يكون المصريون فرحوا بإقصاء منتخب الجزائر لكرة القدم من كأس أمم إفريقيا الجارية بالغابون، وفي المقابل هاجم الأنظمة قائلا "قاتل الله أنظمة مجرمة لم تتورّع عن الفتنة والوقيعة بين الأشقاء لتحقيق مآرب قذرة!

كتب المذيع محمود مراد تديونة على صفحته في “فايسبوك“، الثلاثاء 24-01-2017، تحت عنوان “قتنة”، جاء فيها “صديق مصري كتب على صفحته يهنىء التوانسة لصعود فريقهم في كأس أفريقيا ويتمنى التوفيق للجزائريين في مقبل الأيام .. علق أحد الجزائريين عنده – مازحا ربما – بأن المصريين فرحون بهزيمة منتخب الجزائر!
ألا إني أشهد الله إني أحب الجزائر، وأهلنا في الجزائر وأسأل اللّه لهم كل خير وأن يصرف عنهم كل سوء. قاتل الله أنظمة مجرمة لم تتورع عن الفتنة والوقيعة بين الأشقاء لتحقيق مآرب قذرة!”

فتنة!صديق مصري كتب على صفحته يهنيء التوانسة لصعود فريقهم في كأس أفريقيا ويتمنى التوفيق للجزائريين في مقبل الأيام .. عل…

Publié par ‎الإعلامي محمود مراد‎ sur lundi 23 janvier 2017

وحظيت التدوينة باهتمام بالغ من الجزائريي والمصريين والمغاربة والعرب عموما وجلبت آلاف الإعجابات وقرابة 700 تعليق، أثنت على الإعلامي محمد مراد وعلى كلامه، وعبّر الجزائريون والمصريون عن حبهم واحترامهم لبعضهم، واعتزّوا بإسلامهم وعروبتهم وتمنّوا النجاح لبعضهم في كل المجالات والمواعيد.

ومن التعليقات التي تفاعلت مع التدوينة ما كتبه المصري كريمة سيد، الذي قال “عزيزي محمود مراد.. أنت نموزج رائع على المستوي الأخلاقي والمهني.. وأنا اعتبرك سفيرا مثاليا لتمثيل الطبقه الراقيه المستنيره.. أعزك الله كما تعزنا وتشرفنا أمام الأشقاء العرب وغيرهم.. دمت كريم الأخلاق.. ودمت لأهلك ولنا موضع ثقه وحب وتقدير”، وردّ الجزائري آدم أحمد “ونحن في الجزائر نحبك ونحب الإعلاميين الشرفاء أمثالك ونجل ونقدر مصر متولي الشعراوي ومصر الغزالي ومصر العلماء والمفكرين … قاتل الله الطغاة مفرقي الشعوب”.

من جهته كتب هيمة أبو مازن “أحبُّ البلدان إلى قلبي الجزائر وأحترم شعبهم، فهم ثوار وأحرار من قديم الأزل، بلد المليون شهيد وبلد الرجال حفظكم الله وحفظ مصر شعبا وانتقم ممّن أشعل الفتنه بين الشعبين.. إعلاميون فسده كنا ننساق وراءهم وعرفنا أنهم خونة وعملاء لمصالحهم الشخصية”.

وكتب مصطفى محمد “وأنا حزنت على الخروج المبكر للجزائر .. المنتخب الجزائري مشرف الكرة الأفريقية والعربية .. ولن ننسى مبارة كأس العالم مع ألمانيا والأداء الرجولي للمنتخب الجزائري .. وربنا ينتقم ممن افتعل الوقيعة بين الإخوة”، وقال عبد القادر عمراني “تحية لك أخونا محمود مراد من الجزائر بلد الشهداء .. ونقول لك أنه ليس بين الجزائريين والمصريين إلا كل محبة وأخوة .. أما أبواق الفتنة فلا نأبه لها ونعلم أنها لا تمثل الشعبين الشقيقين … نحبكم ونحب إطلالتكم على قناة الجزيرة …”

ads-300-250

كن أوّل من يتفاعل

تعليقات القراء تعبر عن رأيهم فقط، ولا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر الموقع أو خطه التحريري.

فضلا.. الرجاء احترام الآداب العامة في الحوار وعدم الخروج عن موضوع النقاش.. شكرا.