زاد دي زاد - الخبر مقدس والتعليق حر

ملاحظة: يمكنك استعمال الماركداون في محتوى مقالك.

شروط إرسال مقال:

– النشر في “زاد دي زاد” مجّاني
– أن يكون المقال مِلكا لصاحبه وليس منقولا.
– أن يكون بعيدا عن الشتم والقذف وتصفية الحسابات والطائفية والتحريض.
– الأولوية في النشر للمقالات غير المنشورة سابقا في مواقع أو منصات أخرى.
– الموقع ليس ملزما بنشر كل المقالات التي تصله وليس ملزما بتقديم تبرير على ذلك.

هل اقترب موعد الإعلان عن نهاية فيروس كورونا؟!

بوابة الشروق القراءة من المصدر
هل اقترب موعد الإعلان عن نهاية فيروس كورونا؟! ح.م

قال الدكتور أنتوني فاوتشي مدير المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية في الولايات المتحدة الأمريكية، إن رعب جائحة فيروس كورونا المستجد قد ينتهي خلال العام المقبل، إذا استمر تطوير اللقاح على ما يرام.

ونقل موقع “بيزنس إنسايدر” عن عضو خلية الرئاسة الأمريكية لمكافحة كورونا فاوتشي تأكيده، أنه في غضون عام أو 18 شهراً، ربما لن يضطر الناس إلى “القلق بشأن الإصابة بهذا الفيروس المرعب”.

ونقل موقع “بيزنس إنسايدر” عن عضو خلية الرئاسة الأمريكية لمكافحة كورونا فاوتشي تأكيده، أنه في غضون عام أو 18 شهراً، ربما لن يضطر الناس إلى “القلق بشأن الإصابة بهذا الفيروس المرعب”.

وأضاف في بث مباشر استضافته جامعة جورج تاون في العاصمة واشنطن، الثلاثاء: “لن يكون هناك لقاح يقي بنسبة 100 في المائة، لكن ما نأمله هو أن يكون اللقاح الجديد فعالاً بنسبة 70 إلى 75 في المائة”.

وجاءت تعليقات فاوتشي بعد فترة وجيزة من تأكيد شركة مودرنا الأمريكية لصناعة الأدوية، أن بيانات التجارب الأولية للقاح الذي تطوره ضد كوفيد-19 أظهرت أنه آمن ويثير استجابات مناعية.

وتعد شركة مودرنا في طليعة السباق العالمي من أجل التوصل للقاح مضاد للوباء الذي أصاب لغاية اليوم أكثر من 13.4 مليون شخص في العالم وأوقع أكثر من 578 ألف وفاة.

وقالت الشركة، إن التجارب السريرية للقاحها ستدخل المرحلة النهائية في 27 جويلية الحالي، سعياً لمعرفة فعالية هذا اللقاح في حماية الناس من الإصابة، حسب موقع قناة “الحرة” الأمريكية.

وستجرى التجارب السريرية في هذه المرحلة الثالثة والنهائية على 30 ألف متطوع في الولايات المتحدة، سيتلقى نصفهم جرعات تبلغ الواحدة منها مائة ميكروغرام من اللقاح، فيما سيتلقى النصف الآخر دواء وهمياً.

وسيتابع الباحثون هؤلاء الأشخاص على مدى سنتين لمعرفة ما إذا كان اللقاح آمناً وفعالاً في منع الإصابة بفيروس كورونا.

ومن المفترض أن تستمر الدارسة حتى 27 أكتوبر 2022، لكن يرتقب صدور نتائج أولية قبل هذا الموعد بكثير.

كن أوّل من يتفاعل

تعليقات القراء تعبر عن رأيهم فقط، ولا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر الموقع أو خطه التحريري.

فضلا.. الرجاء احترام الآداب العامة في الحوار وعدم الخروج عن موضوع النقاش.. شكرا.