زاد دي زاد - الخبر مقدس والتعليق حر

ملاحظة: يمكنك استعمال الماركداون في محتوى مقالك.

شروط إرسال مقال:

– النشر في “زاد دي زاد” مجّاني
– أن يكون المقال مِلكا لصاحبه وليس منقولا.
– أن يكون بعيدا عن الشتم والقذف وتصفية الحسابات والطائفية والتحريض.
– الأولوية في النشر للمقالات غير المنشورة سابقا في مواقع أو منصات أخرى.
– الموقع ليس ملزما بنشر كل المقالات التي تصله وليس ملزما بتقديم تبرير على ذلك.

مزايدة فوق اللزوم..!

فيسبوك القراءة من المصدر
مزايدة فوق اللزوم..! ح.م

أعتقد أن ما وصفته وسائل الإعلام الوطنية بالتحذير شديد اللهجة الذي كانت قد وجهته سلطة ضبط السمعي البصري إلى المؤسسة العمومية للتلفزيون الجزائري فيه الكثير من المزايدة السياسوية، خاصة في مثل هذه الظروف الاستثنائية..!

لقد رأت سلطة ضبط السمعي البصري أن مقدم نشرة الأخبار قد ارتكب خطأ فادحا حيث وصف منطقة من الوطن بالإرهابية، والجميع يعلم بما في ذلك المشاهد الذي لا يسمع ولا يرى سوف يقول لك أن الصحفي عوض أن يقرأ كلمة منظمة إرهابية قرأ منطقة إرهابية، حيث أنه قد كان يقصد المنظمة وليس المنطقة.

مثل هذه الأخطاء بل الهفوات كثيرا ما تقع على المباشر. ومن ذلك كان الصحفيون كثيرا ما يقولون عبد العزيز بوتفليقة عوض عبد المجيد تبون..!

ومثل هذه الأخطاء بل الهفوات كثيرا ما تقع على المباشر. ومن ذلك كان الصحفيون كثيرا ما يقولون عبد العزيز بوتفليقة عوض عبد المجيد تبون.

حتى أن ألمع صحفيي التلفزيون لم ينتبه وهو على المباشر وعوض أن يقول الرئيس هواري بومدين قال الرئيس أحمد بن بلة، وما أدراك عندما تحدث مثل هذه الهفوة خلال زيارة رئاسية.

وبالمناسبة، فإنني لا أتحدث عن الأخطاء الكارثية التي يتسبب فيه المصحح الآلي وما يتركه من كلمات خادشة، ولو لا الحياء لذكرنا الأخطاء التي كانت تطبع في جريدة الشعب زمن الرصاص حيث كانت السلطات العمومية تضطر إلى أن تسحب الجريدة من الأكشاك!!..

لا أرى أن صحفي التلفزيون العمومي يكون قد أساء إلى منطقة من الوطن، ولكن على ما أعتقد فإن سلطة ضبط السمعي البصري هي التي تكون قد تزلفت إلى هذه المنطقة من الوطن!!!…

المقالات المنشورة في هذا الركن لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع.

كن أوّل من يتفاعل

تعليقات القراء تعبر عن رأيهم فقط، ولا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر الموقع أو خطه التحريري.

فضلا.. الرجاء احترام الآداب العامة في الحوار وعدم الخروج عن موضوع النقاش.. شكرا.