زاد دي زاد - الخبر مقدس والتعليق حر

ملاحظة: يمكنك استعمال الماركداون في محتوى مقالك.

شروط إرسال مقال:

– النشر في “زاد دي زاد” مجّاني
– أن يكون المقال مِلكا لصاحبه وليس منقولا.
– أن يكون بعيدا عن الشتم والقذف وتصفية الحسابات والطائفية والتحريض.
– الأولوية في النشر للمقالات غير المنشورة سابقا في مواقع أو منصات أخرى.
– الموقع ليس ملزما بنشر كل المقالات التي تصله وليس ملزما بتقديم تبرير على ذلك.

مدرب إفريقيا الوسطى يسخر من ماجر!

بوابة الشروق القراءة من المصدر
مدرب إفريقيا الوسطى يسخر من ماجر! ح.م

خلال الندوة الصحافية التي أثارت سخرية سافوا (يمين الصورة)

أطلق الناخب الوطني لإفريقيا الوسطى راؤول سافوا، تصريحات متهكمة وساخرة من الناخب الوطني الجزائري رابح ماجر، على خلفية ما قاله صاحب الكعب الذهبي في المؤتمر الصحفي الشهير الذي أعقب المواجهة الودية بين الجزائر وإفريقيا الوسطى الأسبوع الماضي والتي انتهت بانتصار الخضر بثلاثية نظيفة.

وقال سافوا، في حوار خص به موقع “لاغازيت دوفوناك“: “لقد سيطرت على نفسي كي لا أضحك في المؤتمر الصحفي، فلا يمكن القول أن المنتخب الجزائري كان جيدا جدا تكتيكيا وفنيا، بل كان غير منظم وتائها وواجه صعوبات حتى في إخراج الكرة”.

وواصل التقني السويسري انتقاده لتصريحات ماجر غير الموضوعية، قائلا:” يجب أن نكون واقعيين، كنت أفضل أن يقول ماجر أن لاعبيه واجهوا صعوبات كبيرة أمامنا لكنهم قاتلوا من أجل الفوز، وبالتالي تخيلوا لو كنا نحن جيدين، ماذا كان سيقول، يجب تقبل قول الحقيقة والإعتراف إذا لعب الفريق سيئا سواء فاز أو خسر”.

وبخصوص موقفه مما صدر من ماجر تجاه أحد الصحفيين في المؤتمر الصحفي الشهير والذي كان فيه سافوا حاضرا على يسار الناخب الوطني، قال الناخب الوطني لإفريقيا الوسطى:”شعرت بأجواء مشحونة منذ بداية المؤتمر الصحفي، وأدركت أن أي سؤال يمكن أن يقلب القاعة وليس فقط هذا السؤال (يقصد سؤال معمر جبور)، فالتعادل أمام نيجيريا والانتصار علينا، جعلني أشعر أن ماجر يريد إيصال رسالة ما”.

سافوا الذي يعرف الكرة الجزائرية جيدا، كون سبق له تدريب فريقي مولودية العلمة ومولودية وهران، أعطى رأيه بخصوص اللاعب الجزائري ومميزاته، قائلا:”اللاعب الجزائري لا يتحمّل الضغط”.

بالمقابل، أبدى التقني السويسري تشاؤما بخصوص مستقبل الناخب الوطني رابح ماجر مع الخضر، وذلك ردا على سؤال لموقع “لاغازيت دو فوناك”، مفاده إن كان متفائلا بمستقبل مع الخضر ؟، فأجاب “للأسف لا”.

كن أوّل من يتفاعل

تعليقات القراء تعبر عن رأيهم فقط، ولا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر الموقع أو خطه التحريري.

فضلا.. الرجاء احترام الآداب العامة في الحوار وعدم الخروج عن موضوع النقاش.. شكرا.