زاد دي زاد - الخبر مقدس والتعليق حر

ملاحظة: يمكنك استعمال الماركداون في محتوى مقالك.

شروط إرسال مقال:

– النشر في “زاد دي زاد” مجّاني
– أن يكون المقال مِلكا لصاحبه وليس منقولا.
– أن يكون بعيدا عن الشتم والقذف وتصفية الحسابات والطائفية والتحريض.
– الأولوية في النشر للمقالات غير المنشورة سابقا في مواقع أو منصات أخرى.
– الموقع ليس ملزما بنشر كل المقالات التي تصله وليس ملزما بتقديم تبرير على ذلك.

محاكمة “الجنرال توفيق” بتهمة الخيانة والتخابر مع العدو؟!

الحوار القراءة من المصدر
محاكمة “الجنرال توفيق” بتهمة الخيانة والتخابر مع العدو؟! ح.م

هل سيحاكم الجنرال توفيق فعلا أم أن الأمر مجرد بالونات تخويف؟!

أكد المحامي محسن عمارة أن الاتهامات التي ساقها الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني عمار سعداني، ضد الجنرال محمد مدين المدعو “توفيق” لن تمر مرور الكرام كما يعتقد الكثيرون..

كاشفا أن الأخير ـ توفيق ـ سيحال على المحكمة العسكرية للمحاكمة بتهمة الخيانة، التخابر مع العدو، المساس بأمن الدولة الداخلي والخارجي، مؤكدا أن محاكمته مسألة وقت فقط.

ويرى المحامي محسن عمارة في حديث لـ”الحوار”، أن الرجل الأول في الأفلان عمار سعداني الذي كال العديد من التهم في آخر ندوة صحفية له للجنرال المحال على التقاعد محمد مدين، كاتهامه بالوقوف وراء الفتنة الطائفية التي حدثت في غرداية والولايات الجنوبية الأخرى: “ليست ارتجاليا ولكن سعداني ـ بحسبه ـ لا ينطق من فراغ، وأن مصادره موثوقة”.

الجنرال توفيق ـ سيحال على المحكمة العسكرية للمحاكمة بتهمة الخيانة، التخابر مع العدو، المساس بأمن الدولة الداخلي والخارجي”…

مردفا: ”سعداني يملك معلومات وملفات ثقيلة بأن توفيق وراء هذه الأحداث وهو لا ينطق عن الهوى”. وبالتالي: ”هذه التصريحات لن تمر مرور الكرام، وأن الجنرال توفيق ـ سيحال على المحكمة العسكرية للمحاكمة بتهمة الخيانة، التخابر مع العدو، المساس بأمن الدولة الداخلي والخارجي”، معتبرا أن محاكمته مسألة وقت فقط.

7 تعليقات

تعليقات القراء تعبر عن رأيهم فقط، ولا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر الموقع أو خطه التحريري.

  • تعليق 6082

    مصطفى

    و أخيرا إنقلب السحر على الساحر.. و مصير المختطفين لما لا يحاكم عليها؟ و المحاكمات الخاصة و الإعدامات العشوائية . كما يدعوا الشعب محاكمة راأس الأفعى خالد نزار و إن شاء الله ستنتهي بحبل المشنقة كي تبقى عبرة لمن يعتبر و يكون الشعب قد أخد حقه من المجرمين . بعدها سيدعوا الشعب إلى عهدة خامسة لبوتفليقة مبصومة بعشرة أصابع و ترفع له القبعة و يكتب له التاريخ أنه كان منقدا لهذا البلد من الخونة و المجرمين .

    • -3
  • تعليق 6083

    امل البليدية

    كان من اهم مميزات الدوله الجزائرية انها تحفظ لرجال الدولة السابقين كرامتهم بعد مغادرتهم لمناصبهم…اما طوعا او قسرا….فاذا صح الخبر هذا…فعلى الدوله الجزائرية السلام…

    • -1
  • تعليق 6085

    عبدالناصر

    انا ضد كل إشكال العنف وليس لدي علم في السياسة ولا اريد ذالك.. ولاكن هدا الرجل عندما كان في منصبه لماذا لم يتكلم أحد عليه ولا حتى بذكر اسمه..؟؟ بالأمس كان..واليوم مجرم..!! هذا حال البلاد إذا كان هذا الشخص مجرم فكل من هم في مثل مناصبه الآن مجرمين عند التقاعد او عند إنهاء مهامه..!! الله المستعان وربي يرعاك يالبلاد..

    • -1
  • تعليق 6086

    Faouzi zitoun

    منذ متى كان محسن عمارة محامي؟ أليس ذو سوابق عدلية؟ ألم يدخل السجن لتزويره البطاقة المهنية؟ أليس ممنوع من مزاولة المهنة ؟ إلى متى ستسمونه محامي ؟

    • 0
  • تعليق 6088

    العابدي

    يقول صاحب المقال بان عمار سعداني لا ينطق عن الهوى وكأنه رسول الله(صلى الله عليه وسلم)

    • 0
  • تعليق 6090

    mani_karim

    وهل سيحاكم سعيداني بتهمة انه بارون مخدرات + اختلاس 3000 مليار و.و…..و….

    • 0
  • تعليق 6092

    Adlane

    من هو العدو الذي تخابر معه… اذا انتم تتكلمون على فرنسا فمعضم الوزراء و المدراء و الشركاء الريس يداوي عندها …. فكفاكم ضحكا عن الشعب … بركات

    • 0

فضلا.. الرجاء احترام الآداب العامة في الحوار وعدم الخروج عن موضوع النقاش.. شكرا.