زاد دي زاد - الخبر مقدس والتعليق حر

ملاحظة: يمكنك استعمال الماركداون في محتوى مقالك.

شروط إرسال مقال:

– النشر في “زاد دي زاد” مجّاني
– أن يكون المقال مِلكا لصاحبه وليس منقولا.
– أن يكون بعيدا عن الشتم والقذف وتصفية الحسابات والطائفية والتحريض.
– الأولوية في النشر للمقالات غير المنشورة سابقا في مواقع أو منصات أخرى.
– الموقع ليس ملزما بنشر كل المقالات التي تصله وليس ملزما بتقديم تبرير على ذلك.

كيم جونغ يعلن حالة الطوارئ بسبب “كورونا” واحدة!

بوابة الشروق القراءة من المصدر
كيم جونغ يعلن حالة الطوارئ بسبب “كورونا” واحدة! ح.م

كيم جونغ

ذكرت وسائل إعلام رسمية في كوريا الشمالية، الأحد، أن زعيم البلاد كيم جونغ أون أعلن حالة الطوارئ والعزل العام في مدينة حدودية بعد رصد حالة إصابة غير مؤكدة بفيروس كورونا لشخص عاد من كوريا الجنوبية بشكل غير قانوني هذا الشهر.

أوضحت الوكالة، أن شخصاً انشق وفر إلى كوريا الجنوبية قبل ثلاثة أعوام عاد هذا الشهر عبر الحدود الحصينة بين البلدين إلى مدينة كايسونغ حاملاً أعراض مرض كوفيد-19 الناجم عن الإصابة بالفيروس.

وإذا تأكدت الإصابة فستكون أول حالة تقر بها السلطات الكورية الشمالية التي تقول حتى الآن إن البلاد لم ترصد أي إصابات مؤكدة بالفيروس.

وذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية، أن كيم عقد اجتماعاً طارئاً للمكتب السياسي للحزب الحاكم لبحث ما وصفه “بوضع حرج يمكن فيه القول إن الفيروس الخبيث قد دخل البلاد”.

وأوضحت الوكالة، أن شخصاً انشق وفر إلى كوريا الجنوبية قبل ثلاثة أعوام عاد هذا الشهر عبر الحدود الحصينة بين البلدين إلى مدينة كايسونغ حاملاً أعراض مرض كوفيد-19 الناجم عن الإصابة بالفيروس.

ولم توضح الوكالة ما إذا كان الشخص قد خضع لفحص الفيروس لكنها ذكرت أنه جرى استخلاص نتيجة غير مؤكدة بإصابته بالفيروس استناداً إلى فحوص طبية عديدة خضع لها مما دفع لوضعه في الحجر الصحي وتتبع المخالطين له.

North Korea reported its first case of suspected COVID-19, in a person who returned to the North on July 19, state news agency KCNA reported on Sunday.

Publiée par Reuters sur Samedi 25 juillet 2020

كن أوّل من يتفاعل

تعليقات القراء تعبر عن رأيهم فقط، ولا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر الموقع أو خطه التحريري.

فضلا.. الرجاء احترام الآداب العامة في الحوار وعدم الخروج عن موضوع النقاش.. شكرا.