زاد دي زاد - الخبر مقدس والتعليق حر

ملاحظة: يمكنك استعمال الماركداون في محتوى مقالك.

شروط إرسال مقال:

– النشر في “زاد دي زاد” مجّاني
– أن يكون المقال مِلكا لصاحبه وليس منقولا.
– أن يكون بعيدا عن الشتم والقذف وتصفية الحسابات والطائفية والتحريض.
– الأولوية في النشر للمقالات غير المنشورة سابقا في مواقع أو منصات أخرى.
– الموقع ليس ملزما بنشر كل المقالات التي تصله وليس ملزما بتقديم تبرير على ذلك.

كيف رد الفريق قايد صالح على اللواء هامل؟!

كيف رد الفريق قايد صالح على اللواء هامل؟! ح.م

الفريق يرد على اللواء!

أشاد الفريق أحمد قايد صالح ائب وزير الدفاع الوطني، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي بالعملية "النوعية" التي قام بها الجيش مؤخرا وادت إلى حجز كمية ضخمة من أخطر أنواع المخدرات وهي الكوكايين قدرت بـ 701 كلغ..

وفي اليوم الثاني من زيارته إلى الناحية العسكرية الثانية، وبعد إشرافه على تنفيذ تمرين بياني بالذخيرة الحية “صخر 2018″، بموضوع ”لواء المشاة الآلية في الدفاع” وذلك بميدان الرمي والمناورات، قال الفريق أحمد ڤايد صالح: “إن الكمية الكبيرة من مخدر الكوكايين المحجوزة مؤخرا إلا خير دليل على نجاعة هذه الجهود”.

فهم مراقبون ان هذه التصريحات جاءت ردا بشكل غير مباشر على تصريحات أدلى بها المدير العام للأمن الوطني اللواء عبد الغني الهامل قبل إقالته هذا الصباح، حيث تحدث عن تجاوزات ميزت التحقيق الأولي في قضية المخدرات، قبل ان يرسل رسالة خطيرة قال فيها “على الذي يحارب الفساد أن يكون نظيفا”..

وأضاف قايد صالح “وعلى نفس هذا النهج سارت قواتنا البحرية التي شهدت تطورا كبيرا منذ سنة 2005، في كافة المجالات، حيث سعت من خلال وحدات حراس السواحل إلى بذل الجهود الحثيثة والمتواصلة، بمثابرة شديدة وإصرار أشد، لاسيما في مجال إنقاذ شريحة كبيرة من الشباب، من مخالب وعواقب الهجرة غير الشرعية، هذا فضلا عن الجهود المضنية المبذولة من أجل تأمين وحماية المشارف البحرية من كل الأخطار، وما الكمية الكبيرة من مخدر الكوكايين المحجوزة مؤخرا إلا خير دليل على نجاعة هذه الجهود”.

وفهم مراقبون أن هذه التصريحات جاءت ردا بشكل غير مباشر على تصريحات أدلى بها المدير العام للأمن الوطني اللواء عبد الغني الهامل قبل إقالته هذا الصباح، حيث تحدث عن تجاوزات ميزت التحقيق الأولي في قضية المخدرات، قبل ان يرسل رسالة خطيرة قال فيها “على الذي يحارب الفساد أن يكون نظيفا”..

وكانت قوات حراس السواحل بوهران قد تمكنت شهر ماي الماضي من حجز  701 كلغ من الكوكايين كانت على متن حاوية سلع قادمة من أمريكا اللاتينية، في فضيحة غير مسبوقة يبدو أنها ستحصد الكثير من الرؤوس الكبيرة خصوصوا انها جاءت في وقت سياسي حساس جدا قبيل اشهر عن موعد أهم حدث سياسي ستشهده الجزائر بعد أشهر من الآن، ويتعلق الأمر بالغنتخابات الرئاسية المقررة أفريل 2019 ولم تتضح جميع خيوطها بعد..

 

3 تعليقات

تعليقات القراء تعبر عن رأيهم فقط، ولا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر الموقع أو خطه التحريري.

  • تعليق 6753

    مصطفي قريلى

    لو ما كان الهامل يعرف كل شيء على رجال الفساد في الجزائر،ما كان يقول على الذي يحارب الفساد ان يكون نظيفا،يعني هذا تقريب كل الحكومة غير نظيفة.

    • -2
  • تعليق 6754

    مصطفى قريلى

    العدالة هي اساس المجتمع والتفافة والتربية أيضا

    • 0
  • تعليق 6763

    الباشمهندس

    الله لا يقيم الدولة الظالمة ولو كانت مسلمة لكن يقيم الدولة العادلة

    • 0

فضلا.. الرجاء احترام الآداب العامة في الحوار وعدم الخروج عن موضوع النقاش.. شكرا.