زاد دي زاد - الخبر مقدس والتعليق حر

ملاحظة: يمكنك استعمال الماركداون في محتوى مقالك.

شروط إرسال مقال:

– النشر في “زاد دي زاد” مجّاني
– أن يكون المقال مِلكا لصاحبه وليس منقولا.
– أن يكون بعيدا عن الشتم والقذف وتصفية الحسابات والطائفية والتحريض.
– الأولوية في النشر للمقالات غير المنشورة سابقا في مواقع أو منصات أخرى.
– الموقع ليس ملزما بنشر كل المقالات التي تصله وليس ملزما بتقديم تبرير على ذلك.

كورونا.. المتحورة “دلتا” تثير القلق حول العالم

كورونا.. المتحورة “دلتا” تثير القلق حول العالم رويترز

سجلت مدينة سان بطرسبرغ الروسية، أكبر عدد من وفيات فيروس كورونا المستجد منذ بدء الوباء، وفرض إغلاق تام في سيدني التي تواجه ارتفاعًا في الإصابات بسبب المتحورة (دلتا) الأشد عدوى والتي تثير قلقًا في العالم بأسره.

وبينما يشهد الوضع الوبائي تحسنًا نسبيًا مع تسجيل أدنى عدد من الإصابات الجديدة في العالم منذ فيفري، قد تؤدي (دلتا) لارتفاع جديد في الحالات هذا الصيف ما لم تتخذ إجراءات مبكرة لاحتوائها، حسب ما حذر خبراء وسلطات صحية.

وفي إسبانيا حيث وضع الكمامة لم يعد إلزاميًا اعتبارًا من السبت في الخارج، تسببت رحلة طلاب إلى أرخبيل باليار بـ”بؤرة” هائلة مع مئات عدة من الإصابات ووضع آلاف الشباب في الحجر في 7 مناطق من البلاد.

وأصبحت المتحورة دلتا التي تسببت بارتفاع جديد بحالات الإصابة بكورونا في البرتغال خلال الأسابيع الأخيرة، هي المتحورة السائدة في البلاد، وفقًا لأحدث بيانات السلطات الصحية.

أصبحت المتحورة دلتا التي تسببت بارتفاع جديد بحالات الإصابة بكورونا في البرتغال خلال الأسابيع الأخيرة، هي المتحورة السائدة في البلاد.

وهذه المتحورة التي تعتبر أكثر عدوى باتت تمثّل أكثر من 51 في المائة من حالات الإصابة الجديدة في البرتغال وأكثر من 70 في المائة من حالات الإصابة في منطقة لشبونة، متجاوزة بذلك متحورة “ألفا” التي ظهرت بادئ الأمر في إنكلترا.

وسجلت روسيا، أمس السبت، 21 ألف و665 إصابة جديدة في رقم قياسي منذ جانفي مع تفشي المتحورة دلتا على نطاق واسع، وخصوصًا في سان بطرسبرغ التي تستضيف مباريات ضمن بطولة أوروبا لكرة القدم والعاصمة موسكو ومنطقتها.

وفي عموم أنحاء روسيا، فإن عدد الوفيات اليومية، السبت، هو الأكبر منذ ديسمبر مع 619 حالة وفاة لترتفع الحصيلة إلى 132ألف و683 حالة وفاة منذ بدء الجائحة، حسب إحصاء رسمي.

إغلاق في أستراليا

وفي أستراليا، قررت السلطات توسيع نطاق الإغلاق ليشمل كل أرجاء مدينة سيدني المترامية الأطراف والأكبر في أستراليا لأسبوعين، بعدما فرضت السلطات إغلاقًا يوم الجمعة في 4 أحياء في وسط المدينة.

وبدت شوارع سيدني التي يقطنها أكثر من 5 ملايين شخص شبه خالية، السبت، بعد هذا الإجراء.

وفي أستراليا التي احتوت حتى الآن بشكل جيد هذه الأزمة الصحية، ثبتت إصابة 80 شخصًا الأسبوع الحالي على ارتباط بسائق كان ينقل طواقم شركات طيران من مطار سيدني إلى الفنادق التي يمضون فيها فترة الحجر.

وقالت رئيسة الوزراء في ولاية نيو ساوث ويلز: “حين نواجه متحورة شديدة العدوى مثل دلتا فإن إغلاقًا لثلاثة أيام لن ينجح، علينا أن نستعد لعدد كبير من الحالات في الأيام المقبلة”.

وعلى غرار أستراليا، تشهد دول عدة ارتفاعًا في الإصابات الجديدة العائدة بجزء منها على الأقل إلى المتحورة دلتا التي ظهرت أولًا في الهند والمسؤولة عن تجدد الوباء في المملكة المتحدة منذ أسابيع قليلة.

وفي ظل زيادة قالت السلطات إنها “خطيرة ومقلقة” في عدد الإصابات الناجمة عن دلتا، تفرض بنغلاديش إغلاقًا مشددًا جديدًا اعتبارًا من يوم الإثنين.

في جنوب إفريقيا، قالت الحكومة، إن المتحورة دلتا هي السبب وراء زيادة الإصابات الجديدة بكوفيد-19، في الوقت الذي تدرس فيه فرض قيود أكثر صرامة.

وفي جنوب إفريقيا، قالت الحكومة، السبت، إن المتحورة دلتا هي السبب وراء زيادة الإصابات الجديدة بكوفيد-19، في الوقت الذي تدرس فيه فرض قيود أكثر صرامة.

وسجلت الدولة الأشد تضررًا في إفريقيا 18 ألف و762 إصابة جديدة، السبت، – وهو أعلى رقم يومي منذ جانفي – ما رفع العدد الإجمالي للحالات المؤكدة 1.895.905، أدت منها 59 ألف و621 إلى الوفاة.

وفي فرنسا، توفي مريضان مصابان بالمتحورة دلتا في جنوب غرب البلاد، وفق ما أفادت السلطات الصحية المحلية.

 

@ المصدر: رويترز + الجزيرة

كن أوّل من يتفاعل

تعليقات القراء تعبر عن رأيهم فقط، ولا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر الموقع أو خطه التحريري.

فضلا.. الرجاء احترام الآداب العامة في الحوار وعدم الخروج عن موضوع النقاش.. شكرا.