زاد دي زاد - الخبر مقدس والتعليق حر

ملاحظة: يمكنك استعمال الماركداون في محتوى مقالك.

شروط إرسال مقال:

– النشر في “زاد دي زاد” مجّاني
– أن يكون المقال مِلكا لصاحبه وليس منقولا.
– أن يكون بعيدا عن الشتم والقذف وتصفية الحسابات والطائفية والتحريض.
– الأولوية في النشر للمقالات غير المنشورة سابقا في مواقع أو منصات أخرى.
– الموقع ليس ملزما بنشر كل المقالات التي تصله وليس ملزما بتقديم تبرير على ذلك.

قرين يعلن إجراءات جديدة لتسهيل مهمة الصحفيين الرياضيين

وكالة الأنباء الجزائرية القراءة من المصدر
قرين يعلن إجراءات جديدة لتسهيل مهمة الصحفيين الرياضيين ح.م

أفاد وزير الاتصال ‫‏حميد قرين‬، الثلاثاء 22-12-2015، بالجزائر العاصمة، أنه سيتم اتخاذ إجراءات جديدة بالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة قصد تسهيل مهمة الصحفيين المختصين في تغطية النشاطات الرياضة.
وأوضح قرين لدى تقديمه عرضا عن قطاعه أمام لجنة الشباب والرياضة للمجلس الشعبي الوطني أنه سيتم بالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة “إعطاء تعليمات لكل المعنيين بالقطاع على المستوى الوطني من أجل توفير كافة الظروف للصحفيين المحترفين لتأدية مهامهم”.
ويتعلق الأمر على وجه الخصوص-حسب الوزير- بمديري الشباب والرياضة على المستوى الولائي ومدراء الملاعب ورؤساء الأندية الذين “عليهم توفير كل الظروف للسماح للصحفيين الرياضيين بالقيام بعملهم”.
وذكر السيد قرين أنه تم – في وقت سابق- التنسيق مع وزارة الداخلية والجماعات المحلية بهدف “تسهيل مهمة الصحافيين في الوصول إلى المعلومة”، بالإضافة إلى “برمجة دورات تكوينية لفائدة المكلفين بالإعلام على مستوى الوزارات”.
ولدى رده على انشغالات أعضاء اللجنة بخصوص تهذيب لغة الحوار خلال بعض الحصص الرياضية التي تبثها القنوات التلفزيونية الخاصة، ألح الوزير على “أهمية زرع ثقافة الاستحقاق” بين رجال ‫‏الإعلام‬ وضرورة تكوينهم من أجل “تقديم خدمات ذات جودة”.
وأشار السيد قرين أنه بالنظر إلى الدور الذي يمكن أن يلعبه الإعلام في المجتمع، فقد طلب من الإذاعات المحلية التركيز على موضوع ترقية المرأة والرياضة النسوية والشباب لكونها قضايا محورية.
ومن جانبه أكد وزير العلاقات مع البرلمان الطاهر خاوة في تدخله أن “حرية التعبير بالجزائر عرفت خطوات كبيرة مقارنة بالعديد من الدول سيما العربية منها”، مشيرا إلى أن “الحكومة تعمل على تكريس الممارسات الديمقراطية وحرية التعبير”.

كن أوّل من يتفاعل

تعليقات القراء تعبر عن رأيهم فقط، ولا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر الموقع أو خطه التحريري.

فضلا.. الرجاء احترام الآداب العامة في الحوار وعدم الخروج عن موضوع النقاش.. شكرا.