زاد دي زاد - الخبر مقدس والتعليق حر

رسالة

تهنئة: بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك 1441 هـ  يتقدّم لكم فريق زاد دي زاد بأحرّ التهاني وأطيب الأماني.. وكل عام وأنتم بألف خير.

ملاحظة: يمكنك استعمال الماركداون في محتوى مقالك.

شروط إرسال مقال:

– النشر في “زاد دي زاد” مجّاني
– أن يكون المقال مِلكا لصاحبه وليس منقولا.
– أن يكون بعيدا عن الشتم والقذف وتصفية الحسابات والطائفية والتحريض.
– الأولوية في النشر للمقالات غير المنشورة سابقا في مواقع أو منصات أخرى.
– الموقع ليس ملزما بنشر كل المقالات التي تصله وليس ملزما بتقديم تبرير على ذلك.

فيروس كورونا المجهري يهزم الدول العظمى

فيروس كورونا المجهري يهزم الدول العظمى ح.م

كورونا هذه المرة ظهر بعيدا عن ديار الإسلام رغم أننا اعتدنا ميلاد الحرب والدمار والقصف على أراضينا فقط، ورغم أننا قد نعيش حالات حروب لا ناقة لنا فيها ولا جمل إلا أننا ندفع ثمن غطرسة سياسات دول جائرة وأنظمة فاشلة.

مخلوق متناهي في الصغر لا يمكن رؤيته إلا بالمجهر الالكتروني وقف ليحطم غطرسة الجبابرة ولم يعد أحد يصمد أمامه، تجاوز كل الحدود، وصار يهدد اقتصاد دول سمت نفسها عظمى بسيرها على جثث الأبرياء وبناء الصروح على جماجم الأطفال ظلما وعدوانا، لكنها اليوم تذوق الحصار والخوف ومن يدري غدا ماذا، فيا لعدالة الإله الواحد..

ولكن هذه المرة الأزمة ابتدأت بعيدا عنا ولولا مخالفة الهدي النبوي للرسول صلى الله عليه وسلم في التعامل معها لما كانت لحقت بنا تداعياتها.

مخلوق متناهي في الصغر لا يمكن رؤيته إلا بالمجهر الالكتروني وقف ليحطم غطرسة الجبابرة ولم يعد أحد يصمد أمامه، تجاوز كل الحدود، وصار يهدد اقتصاد دول سمت نفسها عظمى بسيرها على جثث الأبرياء وبناء الصروح على جماجم الأطفال ظلما وعدوانا، لكنها اليوم تذوق الحصار والخوف ومن يدري غدا ماذا، فيا لعدالة الإله الواحد.

واهم من كان يظن أن صرخات الثكالى والأيامى في سوريا والعراق واليمن وفلسطين بعد كل قصف ” مالنا إلا الله” كانت ستضيع سدى، فقد رفعت للسماء.

ظهر كورنا كوفيد-19 في الصين التي أجرمت في حق الإيغور وما من أحد وقف في وجهها، لكن الله ما كان ليضيع دعوة المظلوم، فأصاب الفيروس حتى الآن 80 ألفا و860 شخصا وأدى لوفاة 3226 حسب الإحصائيات الرسمية.

وصل عدد المصابين في الكيان الصهيوني إلى 427، في ارتفاع مفاجئ حيث سجلت تسعين حالة جديدة منذ ليلة الثلاثاء 17 مارس/آذار.

وفي الولايات المتحدة بلغ عدد الإصابات 4464، في حين بلغ عدد الوفيات 78 شخصا.

أعلنت روسيا ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد إلى 114 حالة بتسجيل 21 إصابة خلال ساعة الماضية.

وبلغ عدد الإصابات 16169 في إيران وعدد الوفيات 988.

وفي فرنسا تم تسجيل 127 وفاة و5423 إصابة.

وحسب المنظمة العالمية للصحة بلغت حصيلة الإصابات بفيروس كورونا المستجد 205.000 إصابة في العالم، في حين بلغ عدد الوفيات 8241 ومس الوباء 170 دولة.

هذه المرة المصائب لم تعد حكرا على العرب ولم يعد الحصار مفروضا على المسلمين فقط، ولم يعد شبح الموت يسكن أراضي الإسلام فحسب، ولكن الامتياز في نيل الشهادة حكر على المسلمين فقط، فاللهم نسألك الثبات ووفقنا للصبر والاحتساب وارفع عنا البلاء، فأنت الحليم الذي لا حد لانتقامك فوفقنا لتجنب محارمك وغضبك.

المقالات المنشورة في هذا الركن لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع.

كن أوّل من يتفاعل

تعليقات القراء تعبر عن رأيهم فقط، ولا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر الموقع أو خطه التحريري.

فضلا.. الرجاء احترام الآداب العامة في الحوار وعدم الخروج عن موضوع النقاش.. شكرا.