زاد دي زاد - الخبر مقدس والتعليق حر

رسالة

تهنئة: بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك 1441 هـ  يتقدّم لكم فريق زاد دي زاد بأحرّ التهاني وأطيب الأماني.. وكل عام وأنتم بألف خير.

ملاحظة: يمكنك استعمال الماركداون في محتوى مقالك.

شروط إرسال مقال:

– النشر في “زاد دي زاد” مجّاني
– أن يكون المقال مِلكا لصاحبه وليس منقولا.
– أن يكون بعيدا عن الشتم والقذف وتصفية الحسابات والطائفية والتحريض.
– الأولوية في النشر للمقالات غير المنشورة سابقا في مواقع أو منصات أخرى.
– الموقع ليس ملزما بنشر كل المقالات التي تصله وليس ملزما بتقديم تبرير على ذلك.

فيديو.. رزيق: أقاموا الدّنيا عليّ بعد هذه التصريحات!

فيديو.. رزيق: أقاموا الدّنيا عليّ بعد هذه التصريحات! ح.م

وزير التجارة كمال رزيق

قال وزير التجارة إن شهر رمضان هذه السنة كان أحسن من السنوات الماضية من حيث وفرة السلع والأسعار، باستثناء التزاحم والمضاربة على مادة السميد في البداية وأيضا لتزامن الشهر مع جائحة كورونا، على حد تعبيره.

وعبر الوزير في حوار مع وكالة الأنباء الجزائرية، الإثنين، عن أسفه مما سماه “عدم التزام الموالين بالاتفاق الذي أبرموه مع وزارة التجارة، قبل بداية رمضان، والمتعلق بتخفيض أسعار اللحوم الحمراء”.

وقال إن ظاهرة ارتفاع أسعار اللحوم الحمراء “قديمة تعود لسنوات والمواطن لا يستطيع أن يستهلك اللحم منذ سنوات”، ووعد بإعادة النظر و”أخلقة العمل التجاري” بعد شهر رمضان لضبط السوق وتأطيره، وكشف تشكيل لجنة لهذه الأمر.

واستغرب الوزير بلوغ تكاليف استيراد اللحوم 213 مليون دولار في سنة 2019 مقابل وجود 28 مليون رأس، وقال إن “هناك خللا ما، إما أن تكون الأرقام ليست صحيحة وإما أننا عاجزون عن التحكم في هذه السوق”.

وذكر الوزير بأن الدنيا قامت عليه عندما صرّح قبل رمضان عن استيراد اللحوم من دول الجوار في حال لم تنخفض الأسعار، وعاد إلى الموالين قائلا “هم الذين اقترحوا سعر 800 دينار للكيلوغرام ، لكنهم لم يحققوا ما اتفقنا عليه”.

وأضاف وزير التجارة “أعاهد الشعب بإنهاء الفوضى الموجودة في مجال التجارة على مستوى كل الشعب اللحوم والخضر والحليب وغيرها”.

وتحدث الوزير عن وجود مشاكل في توزيع مسحوق الحليب في 18 ولاية، وأفاد بأنه “غير معقول أن تكون لدينا 117 ملبنة، وهناك 92 ملبنة تنتظر الضوء الأخضر للعمل، لقد قدمنا مقترحنا باستقلالية الولايات في إنتاج الحليب ونرفض أن تبقى ولاية تعتمد على غيرها في هذه الشعبة”.

ووعد الوزير بتقديم “معطيات حقيقية عن واقع التجارة شعبة بشعبة في البلاد بعد رمضان” ووعد بـ”تطهير السوق من المضاربين والمحتكرين”.

1 تعليق

تعليقات القراء تعبر عن رأيهم فقط، ولا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر الموقع أو خطه التحريري.

  • تعليق 7214

    لعموري

    استاد رزيق لا انت ولا رئيس الجمهوريه وحكومته تستطيعون تغير الواقع المعاش وتحقيق اهدافكم النبيله في ظل هده الاداره المتعفنه عليكم اولا تنظيفها من هده الفيروسات الخبيثه التي استحودت عليها اولا لان اغلبيه الاطارات -اكثر من 90 بالمائه-من صنع العصابه ووظفت وفق قانون الدشره الموالي لفرنسا هده هي الحقيقه مع الاسف وبعد هده العمليه الثوريه يبقى الطريق مفتوحا امامكم وتستطيعون تجسيد برنامجكم

    • 0

فضلا.. الرجاء احترام الآداب العامة في الحوار وعدم الخروج عن موضوع النقاش.. شكرا.