زاد دي زاد - الخبر مقدس والتعليق حر

رسالة

❣️ تهنئة: فريق زاد دي زاد يهنئ الشعب الجزائري بمناسبة الاحتفال بالذكرى الـ 58 لعيدي الاستقلال والشباب.. رحم الله شهداءنا الأبرار وكل عام والجزائر بخير 🌺

ملاحظة: يمكنك استعمال الماركداون في محتوى مقالك.

شروط إرسال مقال:

– النشر في “زاد دي زاد” مجّاني
– أن يكون المقال مِلكا لصاحبه وليس منقولا.
– أن يكون بعيدا عن الشتم والقذف وتصفية الحسابات والطائفية والتحريض.
– الأولوية في النشر للمقالات غير المنشورة سابقا في مواقع أو منصات أخرى.
– الموقع ليس ملزما بنشر كل المقالات التي تصله وليس ملزما بتقديم تبرير على ذلك.

صكوك “النضال”..!

فيسبوك القراءة من المصدر
صكوك “النضال”..! ح.م

ما كنت لأكتب في الموضوع لو لا الابتذال الذي صار يعطى لكلمة "النضال" و"المناضل" و"المناضلة" .. يكفى لأحدهم أن يخرج مسيرة أو اثنتين يصرخ ويشتم ليصبح مناضلا.

المرأة الحرة المكافحة لتربية أبناء متعلمين وصالحين أكثر نضالا وصدقا في خدمة المجتمع، ألف مرة من الظواهر الصوتية وأصوات النشاز التي تستخدم للابتزاز ثم ما تنفك أن تختفي عند أول “غنيمة” من السلطة!

النضال أصبح عند البعض صكوك غفران تمنح لصناعة أبطال وهميين، لحسابات ضيقة، النضال قبل كل شيء هو قيم ومبادئ لا يهم أن تتفق مع الشخص في قناعاته أم لا.. لكنك ستحترمه لصدقه واحترامه لنفسه والآخر مهما اختلفت معه.

المناضلون المزيفون مثل المجاهدين المزيفين الذين تسللوا من خلف الصفوف وقفزوا على ثمرة الاستقلال الذي هو تضحيات أجيال سابقة وأحلام أجيال لاحقة مدفوعين بمصالحهم خاصة وحساباتهم ضيقية، ومثل مناضلي الديمقراطية الذين يؤيدون الانقلاب أو يعارضون الصندوق عندما لا يكون في كفتهم.

في تقديري، المرأة الحرة المكافحة لتربية أبناء متعلمين وصالحين أكثر نضالا وصدقا في خدمة المجتمع، ألف مرة من الظواهر الصوتية وأصوات النشاز التي تستخدم للابتزاز ثم ما تنفك أن تختفي عند أول “غنيمة” من السلطة!

المقالات المنشورة في هذا الركن لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع.

كن أوّل من يتفاعل

تعليقات القراء تعبر عن رأيهم فقط، ولا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر الموقع أو خطه التحريري.

فضلا.. الرجاء احترام الآداب العامة في الحوار وعدم الخروج عن موضوع النقاش.. شكرا.