زاد دي زاد - الخبر مقدس والتعليق حر

رسالة

❣️ تهنئة: فريق زاد دي زاد يهنئ الشعب الجزائري بمناسبة الاحتفال بالذكرى الـ 58 لعيدي الاستقلال والشباب.. رحم الله شهداءنا الأبرار وكل عام والجزائر بخير 🌺

ملاحظة: يمكنك استعمال الماركداون في محتوى مقالك.

شروط إرسال مقال:

– النشر في “زاد دي زاد” مجّاني
– أن يكون المقال مِلكا لصاحبه وليس منقولا.
– أن يكون بعيدا عن الشتم والقذف وتصفية الحسابات والطائفية والتحريض.
– الأولوية في النشر للمقالات غير المنشورة سابقا في مواقع أو منصات أخرى.
– الموقع ليس ملزما بنشر كل المقالات التي تصله وليس ملزما بتقديم تبرير على ذلك.

صحفيات جزائريات يطلقن مبادرة غير مسبوقة

أخبار الآن القراءة من المصدر
صحفيات جزائريات يطلقن مبادرة غير مسبوقة ح.م

“كل صبع بصنعة”، مثل شعبي جزائري قديم، يقال لأحدهم حين يكون شخصا متعدد المواهب.. هذا هو اسم مجموعة صحفيات “كل صبع بصنعة”.

جمعت المجموعة أكثر من 3000 صحفية جزائرية يعملن في مجال الصحافة الخاصة والوطنية، في الجرائد والمجلات، الإذاعات والتلفزيونات وحتى المواقع الإلكترونية الإخبارية داخل الجزائر وخارجها.

وبحسب مراسلة “تطبيق خبِّر” الميدانية في تبسة “نجوى راهم”، أظهرت في هذا الفضاء، المشتركات في مجموعة صحفيات “كل صبع بصنعة” مواهبهن المتنوعة بين الطبخ والرسم والتصميم بعيدا عن ضغط العمل وقاعات التحرير..

zoom

وذلك لكسر الملل الذي فرضه الحجر المنزلي نتيجة فيروس كورونا المستجد، ولتحقيق بعض التقارب في ظل كثرة الانشغالات، ولتعزيز بعض الروابط الاجتماعية والعلاقات، وتبادل أجمل الوصفات بحلول شهر رمضان الفضيل، وأيضا لتغيير تلك الصورة النمطية التي التصقت بالصحفيات.

zoom

لاقت المبادرة استحسانا وترحيبا من قبل عضوات المجموعة، كما جمعت كثيرات من الصحفيان اللاتي انقطعن عن ممارسة العمل الصحفي وتوجهن إلى مجالات أخرى.

أعضاء المجموعة تفاعلن بنشر وصفات الطبخ وتقديم استشارات ونصائح فيما بينهن، دون إقحام العنصر الذكوري في مناقشاتهن وحواراتهن حول تغيير نمط حياتهن من استديوهات التسجيل والندوات الصحفية إلى قضاء أكبر وقت في منازلهن بين المطبخ ومختلف الأعمال المنزلية.

تقول الصحفية نادية شريف، وهي صاحبة المبادرة الافتراضية بمعية سمية سعادة وفرح سراوي: “ضعي عنك القلم والمكروفون والكاميرا وافتحي صندوق هواياتك وابداعاتك في مجال الطبخ والخياطة والرسم..”.

zoom

وأعربت سميحة صياد صحفية بالتلفزيون الجزائري عن مدى سعادتها بالانضمام إلى فريق مجموعة صحفيات كل صبع بصنعة، وقالت في منشور وصفت فيه زميلاتها في المجموعة بالمبدعات والرحلات في كل المجالات.

zoom

ولاقت المبادرة استحسانا وترحيبا من قبل عضوات المجموعة، كما جمعت كثيرات من الصحفيان اللاتي انقطعن عن ممارسة العمل الصحفي وتوجهن إلى مجالات أخرى.

zoom

كن أوّل من يتفاعل

تعليقات القراء تعبر عن رأيهم فقط، ولا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر الموقع أو خطه التحريري.

فضلا.. الرجاء احترام الآداب العامة في الحوار وعدم الخروج عن موضوع النقاش.. شكرا.