زاد دي زاد - الخبر مقدس والتعليق حر

ملاحظة: يمكنك استعمال الماركداون في محتوى مقالك.

شروط إرسال مقال:

– النشر في “زاد دي زاد” مجّاني
– أن يكون المقال مِلكا لصاحبه وليس منقولا.
– أن يكون بعيدا عن الشتم والقذف وتصفية الحسابات والطائفية والتحريض.
– الأولوية في النشر للمقالات غير المنشورة سابقا في مواقع أو منصات أخرى.
– الموقع ليس ملزما بنشر كل المقالات التي تصله وليس ملزما بتقديم تبرير على ذلك.

“رجُل الجزائر” يُنتخب زعيما للصحراء الغربية

“رجُل الجزائر” يُنتخب زعيما للصحراء الغربية ح.م

ابراهيم غالي من مؤسسي جبهة البوليساريو

انتُخِب مسؤول الأمانة السياسية لجبهة البوليساريو وسفيرها السابق في الجزائر، ابراهيم غالي، رسميا، السبت 09-07-2016، رئيسا للجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية وأمينا عاما لجبهة البوليساريو بالأغلبية الساحقة للمشاركين في المؤتمر الاستثنائي لجبهة البوليساريو، الذي اختتمت أشغاله بمخيمات اللاجئين الصحراويين بالداخلة.

وحصل المترشح إبراهيم غالي على 1766 صوتا من 1895 من الأصوات المعبر عنها، حسبما أعلنت عنه لجنة الانتخابات بعد فرز النتائج النهائية.

ويخلف غالي، الذي سبق أن شغل منصب وزير الدفاع وممثل سابق لجبهة البوليساريو في مدريد وسفير الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية بالجزائر، رسميا، الرئيس الصحراوي الراحل محمد عبد العزيز.

وحضر عملية اختيار الأمين العام الجديد وزير المجاهدين الجزائري وممثلين عن الحكومة والمعارضة الموريتانية وأيضا ممثلين للمجتمع المدني جاؤوا – حسب المنظمين- من إسبانيا، جنوب إفريقيا تونس وفنزويلا.

ويعد غالي من المؤسسين لجبهة البوليساريو، وتصفه دوائر عديدة بأنه مقرّب جدا من الجزائر، التي تأتي في طليعة المدافعين عن حق الصحراويين في تقرير مصيرهم.

وولد ابراهيم غالي في 16 سبتمبر 1949 في السمارة وهو من رموز الشعب الصحراوي الذي يكافح من أجل ممارسة حقه في تقرير المصير، وقد شارك في تأسيس جبهة البوليساريو سنة 1973.

وينحدر الرجل من منطقة الرحامنة قرب مدينة مراكش وهو من مؤيدي استقلال الصحراء عن المغرب باستعمال كل الوسائل، وقد أكد أثناء انتخابه حرصه على مواصلة النهج السابق وأن الحل للقضية هو في استفتاء تقرير المصير ورفض مقترح الحكم الذاتي الذي يعرضه المغرب.

وتوفي رئيس الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية والأمين العام لجبهة البوليساريو محمد عبد العزيز في 31 من ماي الماضي إثر مرض عضال.

ads-300-250

3 تعليقات

تعليقات القراء تعبر عن رأيهم فقط، ولا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر الموقع أو خطه التحريري.

  • تعليق 5815

    ملاحظة

    ماهذا العنوان الوقح والأحمق..كيف رجل الجزائر؟؟
    السيد ابراهيم غالي هو رجل الصحراويين والقضية الصحراوية العادلة، اما هكذا دعايات هي شغل الاحتلال المغربي الشاغل تجاه المكاسب الاخيرة وغير المسبوقة للجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء وواد الذهب..
    اقترح وأدعو وأطالب الى اعادة النظر العاجل في عنوان المقال والذي بالاضافة الى كونه لا يمت لفحوى الموضوع بأي صلة تم دسّه عمدا ..
    مصداقية موقعكم لا تقبل نقاش

    • -1
  • تعليق 5832

    ببالغ الاسف

    بعد حوالي 3 ايام من اخطارنا حول عجائبية العنوان وغرائبيته واللاموضوعيته *رجل الجزائر*، لم يتغير شيء على الارض. لهذا التجاهل تفسيرين اولهما: عدم اهتمام ادارة الموقع بالطعون واراء الزوار والقراء الحصيفة كما انه يتجاوز ذلك ليقبع في خانة عدم الاهمتمام التام بكل الموقع، انطلاقا من هذا يمكن القول ان مصداقية الموقع على المحك، هذا ان كانت ثمة ارضية اصلا لهذه المصداقية!

    • -1
  • تعليق 6516

    مغربي حر

    الحمد لله. شهد شاهد من أهلها. …

    • 0

فضلا.. الرجاء احترام الآداب العامة في الحوار وعدم الخروج عن موضوع النقاش.. شكرا.