زاد دي زاد - الخبر مقدس والتعليق حر

ملاحظة: يمكنك استعمال الماركداون في محتوى مقالك.

شروط إرسال مقال:

– النشر في “زاد دي زاد” مجّاني
– أن يكون المقال مِلكا لصاحبه وليس منقولا.
– أن يكون بعيدا عن الشتم والقذف وتصفية الحسابات والطائفية والتحريض.
– الأولوية في النشر للمقالات غير المنشورة سابقا في مواقع أو منصات أخرى.
– الموقع ليس ملزما بنشر كل المقالات التي تصله وليس ملزما بتقديم تبرير على ذلك.

جزائريو بريطانيا يحقّقون “الأمنية الأخيرة” لمحمد زيات

جزائريو بريطانيا يحقّقون “الأمنية الأخيرة” لمحمد زيات ح.م

محمد زيات

التفّ أبناء الجالية الجزائرية في بريطانيا حول ابن بلدهم محمد زيات، الذي أطلق نذاء على فيسبوك من فراش المرض، طلب فيع السماح له بالعودة إلى الجزائر ليقضي "الشهر الأخير" الذي تبقّى له في الحياة بجانب والدته.

ونجح أبناء الجالية في استئجار طائرة خاصة لنقل زيات، الذي يعاني من مرض السرطان، إلى الجزائر اليوم الثلاثاء، بعد منح رخصة للطائرة للتوجه إلى الجزائر إثر تدخل برلمانيين ومسشتار الرئيس تبون المكلف بالجالية وسفير الجزائر في لندن.

ودوّن النائب في البرلمان الجزائري عن الجالية، نورالدين بلمداح، على حسابه في فيسبوك تدوينة بعنوان “أروع صور تضامن الجزائريين فيما بينهم داخل وخارج الوطن”، روى فيها ما حدث.

وقال بلمداح “خرج أخونا امحمد زيات من المستشفى في وضع حرج، فقرّرت جاليتنا أن ينقل للجزائر ليكون مع والدته فيما تبقى له من وقت في هذه الدنيا”.

قال الناشط الجزائري في شؤون الجالية إن طائرة زيات طارت اليوم نحو الجزائر في حدود الساعة منتصف النهار، ونشر فيديو لسيارات قال إنها لجزائريين جاءت لتودّع الشاب الجزائري المريض

وأضاف “فقاموا وفِي ظرف أربع ساعات بجمع ما يكفي لكراء طائرة خاصة لنقله للجزائر في اتحاد وتضامن رائع بين الجزائريين فيما بينهم”

واسترسل “واتصل بي يوم السبت إخواني من جاليتنا ببريطانيا للتدخل للحصول على ترخيص لدخول الطائرة الأجواء الجزائرية والهبوط بمطار هواري بومدين، فبدأت اتصالاتي يوم السبت بالمديرة العامة للطيران المدني هذه السيدة التي كل كلمات الشكر والعرفان قليلة في حقها، وقضيت طوال يوم الأحد أتتبع وأرسل الوثائق اللازمة للترخيص إلى خلية الأزمة ولرئيس ديوان الوزير الأوّل”.

ومضى بلمداح يقول “وعندما حاصرنا الوقت الذي حددته شركة النقل البريطانية، اتصلت بصديقي وأخي مستشار رئيس الجمهورية المكلف بالحركة الجمعوية والجالية الوطنية بالخارج ليستعجلهم فتدخل مشكورا واتصل بي وأخبرني بأنّ الترخيص جاهز، فاتصلت بالمتطوّعين وأخبرتهم بتجهيز حقيبة أخونا امحمد للسفر، وحتى لا نبخس الناس حقهم، أتوجه بإسمي الخاص وباسم جاليتنا بالشكر الجزيل لمنتدى الجزائريين ببريطانيا ولجمعية حراء وللأخ باديس والأخ محفوظ والأخ لخضر وأخي صالح محمد معريش وسائقي سيارات الأجرة black cab ورجال الخفاء الذين لا نعرفهم، ومن بينهم الأخ عثمان ابراهيمي والأخ حسين عجريد ومحمد لكحل والبقية بارك فيهم جميعا.. ولكل جاليتنا ببريطانيا الشكر والعرفان والثناء، كما أكرر شكري لمستشار رئيس الجمهورية وللسيدة المديرة العامة للطيران المدني”.

“خرج أخونا امحمد زيات من المستشفى في وضع حرج، فقرّرت جاليتنا أن ينقل للجزائر ليكون مع والدته فيما تبقى له من وقت في هذه الدنيا”

وختم البرلماني بلمداح “ولولا تماطل شركة النقل البريطانية الخاصة لكان اليوم مساء بالجزائر )أمس الإثنين (إن شاء الله توافق هذه الشركة على نقله غذا الثلاثاء فالقرار الآن بيدهم”.
وخلفت القصة تفاعلا كبيرا على صفحات التواصل الاجتماعي، حيث تعاطف مدونون مع امحمد زيات وعبروا عن استعدادهم لمساعدته كما اشادوا بما قامت به الجالية في بريطانيا.

وقال الناشط الجزائري في شؤون الجالية إن طائرة زيات طارت اليوم نحو الجزائر في حدود الساعة منتصف النهار، ونشر فيديو لسيارات قال إنها لجزائريين جاءت لتودّع الشاب الجزائري المريض.

الجزائري "محمد زيات" يحقق حلمه ويعود إلى أرض الوطن قادما من بريطانيا على متن طائرة خاصة

الجزائري "محمد زيات" يحقق حلمه ويعود إلى أرض الوطن قادما من بريطانيا على متن طائرة خاصة

Publiée par Journal el Bilad sur Mardi 15 septembre 2020

كن أوّل من يتفاعل

تعليقات القراء تعبر عن رأيهم فقط، ولا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر الموقع أو خطه التحريري.

فضلا.. الرجاء احترام الآداب العامة في الحوار وعدم الخروج عن موضوع النقاش.. شكرا.