زاد دي زاد - الخبر مقدس والتعليق حر

ملاحظة: يمكنك استعمال الماركداون في محتوى مقالك.

شروط إرسال مقال:

– النشر في “زاد دي زاد” مجّاني
– أن يكون المقال مِلكا لصاحبه وليس منقولا.
– أن يكون بعيدا عن الشتم والقذف وتصفية الحسابات والطائفية والتحريض.
– الأولوية في النشر للمقالات غير المنشورة سابقا في مواقع أو منصات أخرى.
– الموقع ليس ملزما بنشر كل المقالات التي تصله وليس ملزما بتقديم تبرير على ذلك.

انطلاق عملية تنظيف الغابات المتضررة من الحرائق

انطلاق عملية تنظيف الغابات المتضررة من الحرائق أ ف ب

دخان يتصاعد إثر حرائق الغابات في ولاية تيزي وزو يوم 10 أوت 2021

أعلنت وزارة الفلاحة والتنمية الريفية، السبت، عن انطلاق عملية تطهير وتنظيف الغابات المتضررة من الحرائق التي شهدتها مؤخرًا عدة ولايات من الوطن.

وجاء في بيان للوزارة نشرته على صفحتها الرسمية في موقع فيسبوك، أنه “تطبيقًا لتعليمات السيد عبد الحميد حمداني، وزير الفلاحة والتنمية الريفية، انطلقت صبيحة اليوم السبت 28 أوت 2021، عملية تطهير وتنظيف الفضاءات الغابية المتضررة من الحرائق التي شهدتها عدة ولايات من الوطن”.

“تشرف على إنجاز هذه العملية المهمة، مؤسسات مجمع الهندسة الريفية بالتنسيق مع محافظات الغابات، وذلك عبر خمس ولايات: خنشلة، تيزي وزو، بجاية، تبسة وسوق أهراس، حيث جندت كل الوسائل الضرورية لإنجاز الأشغال في أقرب الآجال”.

وأوضحت الوزارة في بيانها، أنه “تشرف على إنجاز هذه العملية المهمة، مؤسسات مجمع الهندسة الريفية بالتنسيق مع محافظات الغابات، وذلك عبر خمس ولايات: خنشلة، تيزي وزو، بجاية، تبسة وسوق أهراس، حيث جندت كل الوسائل الضرورية لإنجاز الأشغال في أقرب الآجال”.

وأضاف البيان، أن “هذه العملية ستتبعها عمليات أخرى لتمس جميع الولايات المتضررة”.

وكان وزير الفلاحة والتنمية الريفية خلال الاجتماع التنسيقي الذي ترأسه الثلاثاء 24 أوت 2021، قد أسدى تعليمات لمحافظي الغابات ومجمع الهندسة الريفية بمباشرة عمليات تطهير وإعادة تهيئة المساحات المتضررة من الحرائق قبل هطول الأمطار، حسب البيان نفسه.

كما كشف في ذات اليوم، أن حرائق الغابات التي طالت 35 ولاية عبر الوطن تسببت في إتلاف أكثر من 89 ألف هكتار ضمن 1.186 بؤرة حريق، حسب الحصيلة المدونة في  21 أوت الجاري.

كن أوّل من يتفاعل

تعليقات القراء تعبر عن رأيهم فقط، ولا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر الموقع أو خطه التحريري.

فضلا.. الرجاء احترام الآداب العامة في الحوار وعدم الخروج عن موضوع النقاش.. شكرا.