زاد دي زاد - الخبر مقدس والتعليق حر

رسالة

❣️ 10 جوان (2010-2022).. زاد دي زاد 12 سنة من الصمود.. شكرا لوفائكم 🌺

ملاحظة: يمكنك استعمال الماركداون في محتوى مقالك.

شروط إرسال مقال:

– النشر في “زاد دي زاد” مجّاني
– أن يكون المقال مِلكا لصاحبه وليس منقولا.
– أن يكون بعيدا عن الشتم والقذف وتصفية الحسابات والطائفية والتحريض.
– الأولوية في النشر للمقالات غير المنشورة سابقا في مواقع أو منصات أخرى.
– الموقع ليس ملزما بنشر كل المقالات التي تصله وليس ملزما بتقديم تبرير على ذلك.

تبون يدعو رئيس الفيفا لإجراء مقابلات دولية بالجزائر

تبون يدعو رئيس الفيفا لإجراء مقابلات دولية بالجزائر ح.م

الرئيس تبون بملعب براقي

أكد رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون أنه دعا رئيسي "الفيفا" و"الكاف" إلى إقامة مقابلات دولية بالجزائر، جاء هذا بمناسبة تدشينه الرسمي لملعب نيلسون مانديلا ببراقي.

وقد عقد رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، اليوم الخميس، ندوة صحفية مقتضبة على هامش تدشين ملعب نيلسون مانديلا في العاصمة.

كما هنأ الرئيس تبون كل العمال والمهندسين على إنجازهم لهذه الجوهرة الرياضية، مضيفا أن شباب الجزائر يعشق كرة القدم لذلك يجب الاهتمام بهذه المرافق.

وكشف الرئيس أنه سيتم توسعة وتغطية ملعب 5 جويلية في العاصمة إضافة إلى الانطلاق في إنجاز ملعبين بالجنوب (بشار وورقلة)، مع إمكانية إضافة ملعب آخر في الشرق (قسنطينة).

وحول تسمية الملعب، أوضح رئيس الجمهورية أنها تثبيت لهويتنا الإفريقية، مضيفا أن الزعيم مانديلا كان يعتبر نفسه جزائريا وتدرب في صفوف جيش التحرير و“لن نجد رمزا أفضل من نيلسون مانديلا ليمثل الجزائر وجنوب إفريقيا والقارة السمراء”.

وأضاف الرئيس تبون أنه عقب خروج منديلا من السجن “أصبح أيقونة في حب الحرية والتحرر والتحمل” وكانت أول زيارة خارجية له إلى الجزائر أين قال “أنا جزائري، والجزائر وطني بمعنى أنني لست لاجئا”.

@ طالع أيضا: نيلسون مانديلا: الجزائر جعلت منّي رجلا..!

وأعلن رئيس الجمهورية، عن إنجاز ملعبي كرة قدم جديدين بكل من ورقلة وبشار، وذلك خلال تدشينه الرسمي لملعب براقي الجديد الذي يحمل اسم الزعيم الجنوب إفريقي الراحل “نيسلون مانديلا”.

الرئيس تبون: “عقب خروج منديلا من السجن أصبح أيقونة في حب الحرية والتحرر والتحمل وكانت أول زيارة خارجية له إلى الجزائر أين قال: أنا جزائري، والجزائر وطني بمعنى أنني لست لاجئا”.

وقال في تصرح للصحافة عقب مراسم التدشين، “اتخذنا قرارا لإنجاز ملعب في ورقلة وآخر في بشار”، مؤكدا أن هذه الانجازات “في خدمة الشباب الجزائري وتساهم في الرفع من مستوى أدائه الرياضي”.

كما أعلن الشروع في توسعة وتحديث وتغطية ملعب 5 جويلية الأولمبي بالعاصمة، مشيرا الى أن “هناك مشاريع أخرى تتماشى مع طموحات شبابنا وما توصلت له الجزائر في المنافسات الرياضية الدولية الكبرى”.

منوها بالإنجازات الرياضية التي تم تجسيدها كمركب ميلود هدفي بوهران، وملعب نيلسون مانديلا بالجزائر العاصمة وملعب الدويرة الذي سيتم استغلاله من طرف نادي مولودية الجزائر وملعب تيزي وزو لفريقشبيبة  تيزي وزو.

أما بخصوص قسنطينة، فأوضح الرئيس تبون أنه “سوف نرى متطلبات الرياضيين والمعنيين إن كان ملعب الشهيد حملاوي كافيا، وإن اقتضى الأمر سوف نقوم ببناء ملعب جديد لمنطقة الشرق.

ads-300-250

كن أوّل من يتفاعل

تعليقات القراء تعبر عن رأيهم فقط، ولا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر الموقع أو خطه التحريري.

فضلا.. الرجاء احترام الآداب العامة في الحوار وعدم الخروج عن موضوع النقاش.. شكرا.