زاد دي زاد - الخبر مقدس والتعليق حر

ملاحظة: يمكنك استعمال الماركداون في محتوى مقالك.

شروط إرسال مقال:

– النشر في “زاد دي زاد” مجّاني
– أن يكون المقال مِلكا لصاحبه وليس منقولا.
– أن يكون بعيدا عن الشتم والقذف وتصفية الحسابات والطائفية والتحريض.
– الأولوية في النشر للمقالات غير المنشورة سابقا في مواقع أو منصات أخرى.
– الموقع ليس ملزما بنشر كل المقالات التي تصله وليس ملزما بتقديم تبرير على ذلك.

بلحيمر: 69 بالمائة من الجزائريين مقتنعون بحرية الصحافة؟!

سبق برس القراءة من المصدر
بلحيمر: 69 بالمائة من الجزائريين مقتنعون بحرية الصحافة؟! ح.م

عمار بلحيمر

كشف وزير الاتصال الناطق الرسمي للحكومة، عمار بلحيمر عن استفادة 180 جريدة يومية من دعم الدولة لورق الطباعة والإشهار العمومي.

بلحيمر: “69 بالمائة من الجزائريين مقتنعين بأن الصحافة الوطنية تُمارس حرية الانتقاد المُنتظم والدائم لأداء الحكومة دون تعرضها لأي متابعات، وفقا لنتائج عملية سبر آراء أجرتها إحدى الجامعات الأجنبية”.

وقال بلحمير في رسالة وجهها إلى الأسرة اللإعلامية بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة المصادف لـ3 ماي: “بقدر ما نتطلع دوما إلى ترقية دور الصحافة التعددية الحرة والمسؤولة التي تظل حليفا محوريا في تطوير حقوق الإنسان والديمقراطيات وفي تحقيق التنمية المستدامة وكذا في المساهمة في إحداث التأثير المرجو في سلوك المتلقي وتفاعله الإيجابي مع الأحداث من حوله”.

وأكد وزير الاتصال أن رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، جعل من حرية الصحافة “مبدأ ثابتا” في الدستور الجديد من خلال “جملة من الضمانات توفر للصحفي ممارسة مهامه باحترافية وأخلاق، مبرزا أن 69 بالمائة من الجزائريين مقتنعين بأن الصحافة الوطنية تُمارس حرية الانتقاد المُنتظم والدائم لأداء الحكومة دون تعرضها لأي متابعات، وفقا لنتائج عملية سبر آراء أجرتها إحدى الجامعات الأجنبية.

وذكر المتحدث أن مصالحه سلمت 37 شهادة تسجيل لنشاط الإعلام على الأنترنت بعد التأكد من توطين مواقعهم عبر نطاق dz والذي بلغ عددهم 75 موقعا، كما راهن على بلوغ 100 موقع مؤمنا خلال الصائفة المقبلة.

وفي ذات السياق، أشاد الناطق الرسمي للحكومة بدور من وصفهم بـ “الكفاءات الوطنية الخالصة في إفشال محاولات القرصنة التي تستهدف مواقع إلكترونية معروفة بدفاعها عن مصالح الجزائر، لاسيما أثناء عملية نقل المحتوى والتوطين إلى داخل الوطن”.

كن أوّل من يتفاعل

تعليقات القراء تعبر عن رأيهم فقط، ولا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر الموقع أو خطه التحريري.

فضلا.. الرجاء احترام الآداب العامة في الحوار وعدم الخروج عن موضوع النقاش.. شكرا.