زاد دي زاد - الخبر مقدس والتعليق حر

رسالة

تهنئة: بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك 1441 هـ  يتقدّم لكم فريق زاد دي زاد بأحرّ التهاني وأطيب الأماني.. وكل عام وأنتم بألف خير.

ملاحظة: يمكنك استعمال الماركداون في محتوى مقالك.

شروط إرسال مقال:

– النشر في “زاد دي زاد” مجّاني
– أن يكون المقال مِلكا لصاحبه وليس منقولا.
– أن يكون بعيدا عن الشتم والقذف وتصفية الحسابات والطائفية والتحريض.
– الأولوية في النشر للمقالات غير المنشورة سابقا في مواقع أو منصات أخرى.
– الموقع ليس ملزما بنشر كل المقالات التي تصله وليس ملزما بتقديم تبرير على ذلك.

اللغة الوطنية الثانية.. هل حفظ ماكرون درس بومدين؟

فيسبوك
اللغة الوطنية الثانية.. هل حفظ ماكرون درس بومدين؟ ح.م

خطاب الرئيس الفرنسي لا لغة ثانية كأني سمعته في السبعينات على لسان المرحوم الزعيم الهواري بومدين. لكنه جاء بنوع من الليونة على لسان ماكرون الرافض للغة ثانية تزاحم اللغة الرسمية الفرنسية في جزيرة كورسيكا بعكس خطاب الهواري الذي كان صارما جدا.

فهل هذا الخطاب موجه:

1 – إلى إنفصاليي كورسيكا والشعب الفرنسي؟
2 – هل هو صفعة إلى الجزائريين المطالبين بلغة وطنية ثانية؟
3 – هل هو درس من أستاذه المرحوم الهواري بومدين؟

فرنسا الأم التي رفضت الإنفصال رفضا قاطعا شجعت وعملت في نفس الوقت على إنفصال القبائل عن الجزائر الأم بتكليف الصهيوني الفرنسي جاك بنات بتكوين الأكاديمية البربرية سنة 1966 برئاسة الكابتان في الجيش الفرنسي سابقا عبد القادر رحماني الذي حارب ضد الجيش الجزائري مع أيت أحمد سنة 1963.

يبدو أن ماكرون حفظ الدرس عن الهواري بومدين من الأرشيف لأنه لم يكن بعد مولودا والذي مفاده أن لا أكثر من لغة واحدة في بلد واحد.

سكان جزيرة كوركسيكا يطالبون اليوم بلغتهم لغة رسمية ثانية فقط كأضعف الإيمان وهم كانوا سابقا يطالبون بالإنفصال نهائيا عن فرنسا. لكن فرنسا الأم التي رفضت الإنفصال رفضا قاطعا شجعت وعملت في نفس الوقت على إنفصال القبائل عن الجزائر الأم بتكليف الصهيوني الفرنسي جاك بنات بتكوين الأكاديمية البربرية سنة 1966 برئاسة الكابتان في الجيش الفرنسي سابقا عبد القادر رحماني الذي حارب ضد الجيش الجزائري مع أيت أحمد سنة 1963. وبتكليفه بتصميم رايتها يتوسطها الرجل العريان رمزا للحرية سنة 1971.

الهواري بومدين يعطي أمرا صارما إلى الرئيس الفرنسي لا نقاش فيه:

1 – أن يحل الأكادمية البربرية فورا.
2 – أن يطرد من فرنسا نهائيا محند أعراب بوسعود أمين مال الأكاديمية ومكون جيش الإنفصال القبائلي من 3000 حركي جمعهم له باش آغا بوعلام.

وفي حالة عدم التنفيذ سيقدم الهواري بومدين إلى الإنفصاليين بجزيرة كورسيكا المال والسلاح. وكل المساعدات المادية والمعنوية.

الرئيس الفرنسي سارع بحل الأكاديمية البربرية وطرد محند أعراب بوسعود إلى إسبانيا أين التحق به جاك بنات وأخذه معه إلى لندن وأعانه بمساعدة المخابرات الإسرائلية في الحصول على الإقامة الدائمة في أنجلترا حيث تزوج ومات هناك.. ومنذ ذلك الوقت قسم الهواري بومدين ظهور الفرنكو بربريست وما عاد يسمع لهم صوت..

الرئيس الفرنسي سارع بحل الأكاديمية البربرية وطرد محند أعراب بوسعود إلى إسبانيا أين التحق به جاك بنات وأخذه معه إلى لندن وأعانه بمساعدة المخابرات الإسرائلية في الحصول على الإقامة الدائمة في أنجلترا حيث تزوج ومات هناك.. ومنذ ذلك الوقت قسم الهواري بومدين ظهور الفرنكو بربريست وما عاد يسمع لهم صوت.

مات الهواري وخلفه الشادلي بن جديد. وضعفت الدولة وكادت تنهار. فبعد عام واحد فقط من تولي الشادلي الرئاسة إنطلق الربيع البربري في تيزي وزو في 20 أفريل سنة 1980.

وفي نفس السنة يزور عمار نقادي أو عمار الشاوي التاريخ وهو من مؤسسي الأكاديمية البربرية ليضع الرزنامة السنوية الأمازيغية باختراع خرافة شاشناق (الملك الجزائري) الذي انطلق إلى مصر بجيش جزائري( مسافة 6000 كلم) وانتصر على أعظم فرعون في تاريخ مصر (من بين 150 فرعون) والذي كان قد مات وحنط منذ 337 سنة وتداول على العرش من بعده 20 فرعونا فأزاحه شاشناق واستولى على عرشه سنة 950. هذا الإنتصار الخرافي اقترحه نقادي بداية السنة الشاشناقية (السنة الأمازيغية). في حين أن شاشناق ولد في العاصمة المصرية من أب ليبي وأم أميرة أخت فرعون أرضعته حليب مصر وعلمته التحدث بلغة مصر والقراءة والكتابة بالحروف الهيموغرافية المصرية وأنه لما صار فرعون مصر لم تطأ قدماه أرض الجزائر بل سافر وحارب في الدول ذات الحضارة والمال والإستقرار والتاريخ.

وفي هذا الكتاب تقسم الجزائر بانفصال القبائل عن البلد الأم. وتقسم السودان إلى 3 دويلات. والعراق إلى 3 والسعودية إلى 3وليبيا إلى 2. الأولى عاصمتها بنغازي والثانية عاصمتها طرابلس. وكذلك نفس الشيء بالنسبة إلى سوريا وغيرها.

في نفس السنة 1980 ألف برنارد لويس الأنجليزي الأصل الأمريكي الجنسية بعد سفره إلى نيو يورك كتابا بعنوان (تقسيم العالم الإسلامي) بالتفصيل وبالخرائط وقد نال موضوع التقسيم إعجاب الرئيس الأمريكي الذي اقترحه على الكونغرس سنة 1983 والذي وافق عليه بالإجماع في اجتماع سري للغاية دون حضور أي صحفي أو قناة.

وفي هذا الكتاب تقسم الجزائر بانفصال القبائل عن البلد الأم. وتقسم السودان إلى 3 دويلات. والعراق إلى 3 والسعودية إلى 3وليبيا إلى 2. الأولى عاصمتها بنغازي والثانية عاصمتها طرابلس. وكذلك نفس الشيء بالنسبة إلى سوريا وغيرها.

أيها الإخوة والأخوات: الحذر والحيطة والإنتباه.

لا للغة وطنية رسمية ثانية.

zoom

المقالات المنشورة في هذا الركن لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع.

1 تعليق

تعليقات القراء تعبر عن رأيهم فقط، ولا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر الموقع أو خطه التحريري.

  • تعليق 7218

    عبد الرحمن

    لغة ثانية معناه راية ثانية ، معناه اعتراف صريح بأن الجزائر دولتان اثنتان ، معناه انتصار فرنسا من ديارها علينا ، دون حرب ودون مقاومة ، معناه أن ذيولها قد انتصروا على ثورة الشهداء الأبرار ، وأن من قاموا بها سيعتبرون إرهابيون ، وأن فرنسا من حقها أن تطلب تعويضات ، واعتذارات من الجزائريين ، وتصير هي المظلومة ونحن الظالمين . فدسترة الأمازيغية أو أي لهجة أخرى معناه أن الجزائر قارة كما يحلو للبعض قوله ، ويجب تقسيمها حتى لا تبقى قارة . فقد حان الوقت لأخذ الأمور بكل صارمة وجدية ومسؤولية ، لصيانة أمانة الشهداء الذين ضحوا من أجل جزائر واحدة موحدة ، وعلى رأس ذلك لغة واحدة و وحيدة ، هي اللغة العربية لغة القرآن الكريم التي جمعتنا وصهرتنا ووحدتنا في السراء و الضراء منذ قرون وقرون . فلنحتكم للعقل و المنطق و نخرج من اللامنطق القائل : عنزة ولو طارت. وشكرا جزيلا.

    • 0

فضلا.. الرجاء احترام الآداب العامة في الحوار وعدم الخروج عن موضوع النقاش.. شكرا.