زاد دي زاد - الخبر مقدس والتعليق حر

ملاحظة: يمكنك استعمال الماركداون في محتوى مقالك.

شروط إرسال مقال:

– النشر في “زاد دي زاد” مجّاني
– أن يكون المقال مِلكا لصاحبه وليس منقولا.
– أن يكون بعيدا عن الشتم والقذف وتصفية الحسابات والطائفية والتحريض.
– الأولوية في النشر للمقالات غير المنشورة سابقا في مواقع أو منصات أخرى.
– الموقع ليس ملزما بنشر كل المقالات التي تصله وليس ملزما بتقديم تبرير على ذلك.

الرئاسة تقيل والي المسيلة.. ما هي الأسباب؟!

الرئاسة تقيل والي المسيلة.. ما هي الأسباب؟! ح.م

والي المسيلة المقال "حاج مقداد"

أنهى رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة مهام السيد حاج مقداد بصفته واليا لولاية المسيلة وفق بيان لرئاسة الجمهورية أصدره مساء الثلاثاء.

وأوضح البيان انه “وفقا لأحكام المادة 92 من الدستور انهى فخامة رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة مهام السيد حاج مقداد بصفته واليا لولاية المسيلة.

وتضاربت التحليلات حول الأسباب الحقيقية لقيام رئاسة الجمهورية بإقالة حاج مقداد من مصبه، بين من يرجع الأمر إلى قضية الشاب عياش محجوبي رحمه الله، أو قضايا فساد خاض فيها الوالي كثيرا منذ إمساكه بزمام الولاية..

وبرز والي المسيلة المقال “حاج مقداد” بقوة في الأسابيع الأخيرة، خصوصوا مع حادثة سقوط الشاب “عياش محجوبي” في بئر ارتوازي بمنطقة أم الشمل بولاية المسيلة، وهي الحادثة التي شغلت الرأي العام الوطني والدولي، غير أن تاخر الوالي في التعامل معها والحضور بنفسه إلى مكان الحادث جلب له موجة انتقادات شديدة، خصوصوا من عائلة الضحية، حيث اشتهر مقطع فيديو لشقيق الضحية وهو ينتقد الوالي وجها لوجه ويتهمه بعدم القيام بواجبه..

وبعد انتشال جثة عياش بعد عشرة أيام كاملة من المحاولات، قام الوالي بوساطة من الأعيان بالتصالح مع شقيق عياش، قال الكثيرون أنها محاولة منه للنجاة من مقصلة الإقالة بسبب تزايد المطالب المنادية بذلك..

FBzoom

مصالحة لم تنقذ رأس الوالي..!

لكن بعيدا عن قضية عياش والوالي، تحدثت الكثير من الصفحات ونشطاء على مواقع التواصل الإجتماعي، إلى أن الوالي المقال يكون قد ذهب ضحية تقارير كثيرة رفعت ضده إلى وزارة الداخلية من طرف جهات نافذة في المسيلة، بسبب الحرب على الفساد التي شنها “حاج مقداد” على الفساد ورؤوسه منذ توليه مهامه على رأس الولاية..

وبين هذا وذاك جاء بيان رئاسة الجمهورية الصادر مساء الخميس، جافا وخاليا من أية غشارة للأسباب الحقيقية وراء هذا القرار، ليُبقي المجال مفتوحا للكثير من التخمينات والتحاليل..

 

كن أوّل من يتفاعل

تعليقات القراء تعبر عن رأيهم فقط، ولا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر الموقع أو خطه التحريري.

فضلا.. الرجاء احترام الآداب العامة في الحوار وعدم الخروج عن موضوع النقاش.. شكرا.