زاد دي زاد - الخبر مقدس والتعليق حر

ملاحظة: يمكنك استعمال الماركداون في محتوى مقالك.

شروط إرسال مقال:

– النشر في “زاد دي زاد” مجّاني
– أن يكون المقال مِلكا لصاحبه وليس منقولا.
– أن يكون بعيدا عن الشتم والقذف وتصفية الحسابات والطائفية والتحريض.
– الأولوية في النشر للمقالات غير المنشورة سابقا في مواقع أو منصات أخرى.
– الموقع ليس ملزما بنشر كل المقالات التي تصله وليس ملزما بتقديم تبرير على ذلك.

“الخضر” يتقدمون إلى المركز الثالث قاريا!

فيسبوك القراءة من المصدر
“الخضر” يتقدمون إلى المركز الثالث قاريا! ح.م

التشكيلة التي واجهت تونس في اللقاء الودي الأخير

المنتخب الوطني الجزائري  يحتل مؤقتا المركز 30 في تصنيف الفيفا لشهر جويلية (في انتظار صدوره) بعد أن أضاف 9.6 نقاط لرصيده عقب ثلاثة انتصارات ودية، ليصل إلى 1496.1 نقطة.

▪️ “الخضر” سيتقدمون في الترتيب القاري إلى المركز الثالث بدل الرابع مزيحين منتخب نيجيريا 🇳🇬 الذي تقهقر للمركز الخامس في حين تقدم المنتخب المغربي إلى الرتبة الرابعة.
ويتقدم على رفقاء محرز المنتخب التونسي 🇹🇳 الثاني قاريا صاحب 1514 نقطة والمتصدر السنغال الذي في رصيده 1548,2 نقطة.

ترتيب “الفيفا” نظام آلي لا يمكن التلاعب به، ويمكن لأي كان أن يقوم بإجراء هذه الحسابات، وهو نظام يأخذ بعين الاعتبار فضلا عن نتائج آخر المباريات، نتائج كل منتخب في فترة أربع سنوات بمعنى أن رصيدنا الحالي جمعناه بين جويلية 2017 وجويلية 2021 بمعنى آخر فإن بلماضي يدفع ضريبة نتائج سابقيه ماجر وألكاراز.

▪️ الترتيب العام لشهر جويلية يحتمل التغيير موازاة مع نتائج مباريات كأس امم أوروبا التي تلعب في هذه الفترة، لكن قاريا لن تتغير مرتبة “الخضر” الثالثة مهما كانت نتائج اللقاءات الودية التي تبقت عن قارة أفريقيا، حيث يواجه تونس منتخب مالي ويلاعب اليوم منتخب المغرب بوركينافاسو، وإن فاز عليه سيصل رصيد أسود الأطلس إلى 1485 نقطة بفارق 11 نقطة عن منتخبنا.

▪️ منتخب مصر  الذي لم يلعب أي مباراة حافظ على مرتبته السادسة قاريا، وهو بعيد جدا عن “الخضر” وتجمد رصيد الفراعنة عند النقطة 1432، ومعلوم أن ترتيب “الفيفا” مهم ويعطي الأولوية في المبارتين الفاصلتين المؤهلتان لمونديال قطر.
تعليق 1: رغم فوز “الخضر” مرتين على السنغال الأول قاريا، ومرتين على الثاني تونس ومرتين على نيجيريا الثالث في ترتيب شهر جوان وانتصارهم على كولومبيا (12 عالميا) وتعادلهم مع المكسيك (11 عالميا) ووصولهم إلى 27 مباراة دون هزيمة وهو رقم قياسي أفريقي إلا أنهم ما يزالون بعيدين عن ريادة المنتخبات الافريقية، وهو الامر الذي جعل بلماضي يشكك في معايير هذا الترتيب.

تعليق 2: ترتيب “الفيفا” نظام آلي لا يمكن التلاعب به، ويمكن لأي كان أن يقوم بإجراء هذه الحسابات، وهو نظام يأخذ بعين الاعتبار فضلا عن نتائج آخر المباريات، نتائج كل منتخب في فترة أربع سنوات بمعنى أن رصيدنا الحالي جمعناه بين جويلية 2017 وجويلية 2021 بمعنى آخر فإن بلماضي يدفع ضريبة نتائج سابقيه ماجر وألكاراز.

zoom

المقالات المنشورة في هذا الركن لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع.

كن أوّل من يتفاعل

تعليقات القراء تعبر عن رأيهم فقط، ولا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر الموقع أو خطه التحريري.

فضلا.. الرجاء احترام الآداب العامة في الحوار وعدم الخروج عن موضوع النقاش.. شكرا.