زاد دي زاد - الخبر مقدس والتعليق حر

ملاحظة: يمكنك استعمال الماركداون في محتوى مقالك.

شروط إرسال مقال:

– النشر في “زاد دي زاد” مجّاني
– أن يكون المقال مِلكا لصاحبه وليس منقولا.
– أن يكون بعيدا عن الشتم والقذف وتصفية الحسابات والطائفية والتحريض.
– الأولوية في النشر للمقالات غير المنشورة سابقا في مواقع أو منصات أخرى.
– الموقع ليس ملزما بنشر كل المقالات التي تصله وليس ملزما بتقديم تبرير على ذلك.

الجزائر 3 – غانا 0.. انتصار مفيد جدا (تحليل)

فيسبوك القراءة من المصدر
الجزائر 3 – غانا 0.. انتصار مفيد جدا (تحليل) ح.م

فوز معنوي مهم جدًا لـ "الخضر" أمام واحد من كبار القارة، بنتيجة ثقيلة، وفي الوقت المناسب قبل السفر غدا إلى الكاميرون للدفاع عن لقبهم القاري.

انتظرنا جميعًا منتخبنا في لقاء غانا، كيف سيتصرف بعد الآداء السيء أمام بوركينافاسو في آخر مباراة، ومن حسن الحظ أن رفقاء بدران أدوا مباراة جيدة، باستثناء أول ربع ساعة من الشوط الثاني.

▪️ المميز في مباراة اليوم، الضغط على حامل الكرة بأكبر عدد من اللاعبين، استرجاع كرات كثيرة في وسط الميدان، الفعالية الهجومية، والحيوية البدنية مع إنهاء اللقاء بكل راحة، والأهم من كل هذا أن هذه المباراة أكدت أن بلماضي يملك كرسي احتياط يمكن الرهان عليه، عكس ما حدث مع بوڨرة في كأس العرب.

🔸 وناس مثلا الذي أحب طريقته في اللعب، قدم ساعة موفقة، كما سجل هدفه السادس في الظهور رقم 15 له مع المنتخب، وفي نفس عدد مرات الظهور اكتفى بن رحمة بهدف واحد لهذا أفضل لاعب نابولي عليه، فهو لاعب سريع، مهاري ومبتَكِر وطريقة لعبه تناسب آداء الفريق الجزائري.

انتصار مفيد جدا، واستمرار الديناميكية، وطي صفحة الآداء المخيب أمام بوركينافاسو، وبروز عدد كبير من اللاعبين من دكة البدلاء، والأكيد أن أشبال بلماضي سيدخلون مباراة سيراليون بقوة، كما لن يتساهلوا مع أي منتخب في رحلة الدفاع عن لقبهم القاري، ونتيجة اليوم ما هي إلا إنذار لكل المنافسين القادمين.

▪️ بولاية بدوره دخل متحررا، ومندفعًا وساهم في هدفين، وأكد أنه لن يسافر إلى الكاميرون لمشاهدة زملائه يلعبون

▪️ زرقان أيضا خلال ساعة أكد جاهزيته لخلافة بن ناصر المعاقب أمام سيراليون، كما أعجبني رامز زروقي، بتواجده في كل مكان، لاعب توانتي الهولندي ليس مطالبًا بالإبداع في اللعب، ما يريده منه بلماضي هو قطع الكرات، وملأ الفراغات، وهو ما وفق فيه، إضافة إلى طلب الكرة ونقلها إلى زملائه في الأمام.

🔸 ضيعنا فرصًا سهلة في الشوط الأول، وكادت المباراة التي كانت تبدو سهلة أن تنقلب لولا تدخلين موفقين من مبولحي، بونجاح غاب مجددا عن التسجيل، أهدر فرصة سهلة، لاعب يمر بمرحلة فراغ، إن لم يستدرك في أول مباراة أمام سيراليون ستزداد مهمته صعوبته في كأس أفريقيا.

▪️ على العكس منه تماما، دخل سليماني براحة وهدوء وسجل هدفه رقم 39، وأكد أنه في أفضل حالاته، وليس من المستبعد أن يزيحه ليبدأ أساسيا في كأس أفريقيا.

▪️ ثنائية بلايلي – بونجاح لم تشتغل جيدًا، كرات كثيرة لم تصل، بلايلي الذي يمكنه صناعة الفرق في أي لحظة، لاعب مهم جدا لكن عليه أن يلعب بأكثر جماعية، أما براهيمي الذي حاز على شارة القيادة ويفكر المدرب بتكليفه بخلافة فغولي المصاب، فقد كان مستواه أقل مما كان عليه في كأس العرب، خصوصا من الناحية البدنية.

🔸انتصار مفيد جدا، واستمرار الديناميكية، وطي صفحة الآداء المخيب أمام بوركينافاسو، وبروز عدد كبير من اللاعبين من دكة البدلاء، والأكيد أن أشبال بلماضي سيدخلون مباراة سيراليون بقوة، كما لن يتساهلوا مع أي منتخب في رحلة الدفاع عن لقبهم القاري، ونتيجة اليوم ما هي إلا إنذار لكل المنافسين القادمين.

🔴 من كان أفضل لاعب في مباراة اليوم؟

المقالات المنشورة في هذا الركن لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع.

كن أوّل من يتفاعل

تعليقات القراء تعبر عن رأيهم فقط، ولا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر الموقع أو خطه التحريري.

فضلا.. الرجاء احترام الآداب العامة في الحوار وعدم الخروج عن موضوع النقاش.. شكرا.