زاد دي زاد - الخبر مقدس والتعليق حر

ملاحظة: يمكنك استعمال الماركداون في محتوى مقالك.

شروط إرسال مقال:

– النشر في “زاد دي زاد” مجّاني
– أن يكون المقال مِلكا لصاحبه وليس منقولا.
– أن يكون بعيدا عن الشتم والقذف وتصفية الحسابات والطائفية والتحريض.
– الأولوية في النشر للمقالات غير المنشورة سابقا في مواقع أو منصات أخرى.
– الموقع ليس ملزما بنشر كل المقالات التي تصله وليس ملزما بتقديم تبرير على ذلك.

الجزائر ستقتني 30 مليون جرعة من لقاح كورونا

وكالة الأنباء الجزائرية القراءة من المصدر
الجزائر ستقتني 30 مليون جرعة من لقاح كورونا ح.م

أعلن وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، عبد الرحمن بن بوزيد، أن الجزائر قدمت طلبية لاقتناء 30 مليون جرعة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد لدى عدة ممونين في إطار ثنائي.

وأوضح الوزير بن بوزيد في حوار له مع جريدة “ليبيرتي” في عددها الصادر، الأربعاء، أن الجزائر قدمت طلبيتين لاقتناء 15 مليون جرعة من لقاح كورونا لكل واحدة، أي مجموع 30 مليون جرعة وذلك “في إطار اقتناء ثنائي”.

وأضاف الوزير، أن الجزائر ستحصل كذلك على حصة 700.000 وحدة من لقاح سبوتنيك V المتبقية، في إطار العقد الذي أبرم مع الشريك الروسي والمتضمن واحد (1) مليون جرعة.

وفيما يتعلق بجهاز “كوفاكس”، أكد الوزير بن بوزيد، أنه سيتم الحصول في هذا الإطار على كميات أخرى من اللقاح، مشيراً إلى أنه برمج مبدئيًا الحصول على حصة تتراوح بين 12 و16 مليون جرعة من بينها الكثير من “أسترازينيكا”.

وإذ أعرب عن أمله في الحصول على الحصص الموعودة في أقرب الآجال، قال بن بوزيد: “ننتظر وصول خلال الأيام المقبلة 1.4 مليون جرعة في إطار +كوفاكس+”.

وجهاز كوفاكس، هو مبادرة الوصول العالمي للقاحات كوفيد-19، ويهدف إلى الوصول العادل إلى لقاح كورونا بقيادة التحالف العالمي للقاحات والتحصين، وتحالف ابتكارات التأهب الوبائي، ومنظمة الصحة العالمية.

ولدى تطرقه إلى حملة التلقيح الجماعي التي أطلقت عبر تراب الوطن، أكد الوزير بن بوزيد، أنه “من أجل إنجاح هذه العملية الواسعة النطاق، قمنا بتعزيز الجهاز الذي وضع غداة اعتماد استراتيجية تطعيم الجزائريين ضد فيروس كورونا”.

وأشار في هذا السياق إلى أن “التلقيح لا يمنع تفشي الفيروس، لكنه يمنع الحالات الخطيرة التي تستدعي الاستشفاء”.

وفي آخر حصيلة لضحايا مرض كوفيد-19 في الجزائر، أعلنت وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، الثلاثاء، عن تسجيل 364 إصابة جديدة بفيروس كورونا و10 وفيات خلال 24 ساعة الأخيرة.

وبهذا يرتفع العدد الإجمالي لحالات الإصابة بالفيروس في ربوع الوطن إلى 131.647 حالة، توفي منهم 3537، فيما تماثلت للشفاء 91.651 حالة، منذ تفشي الجائحة في الجزائر أواخر شهر فيفري من العام 2020.

كن أوّل من يتفاعل

تعليقات القراء تعبر عن رأيهم فقط، ولا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر الموقع أو خطه التحريري.

فضلا.. الرجاء احترام الآداب العامة في الحوار وعدم الخروج عن موضوع النقاش.. شكرا.