زاد دي زاد - الخبر مقدس والتعليق حر

ملاحظة: يمكنك استعمال الماركداون في محتوى مقالك.

شروط إرسال مقال:

– النشر في “زاد دي زاد” مجّاني
– أن يكون المقال مِلكا لصاحبه وليس منقولا.
– أن يكون بعيدا عن الشتم والقذف وتصفية الحسابات والطائفية والتحريض.
– الأولوية في النشر للمقالات غير المنشورة سابقا في مواقع أو منصات أخرى.
– الموقع ليس ملزما بنشر كل المقالات التي تصله وليس ملزما بتقديم تبرير على ذلك.

“البودكاست الفضيحة”.. خديجة بن قنة: لا علاقة لي!

“البودكاست الفضيحة”.. خديجة بن قنة: لا علاقة لي! ح.م

نفت المذيعة الجزائرية في قناة الجزيرة القطرية، خديجة بن قنة، أي علاقة لها بـ"بودكاست" الجنرال الإيراني قاسم سليماني، الذي أثار ضجة إعلامية ما اضطر شبكة الجزيرة إلى سحبه.

قالت بن قنة في تغريدة على حسابها في تويتر، السبت “لست معنية بالموضوع، ولا بالبرنامج، ولا أعرف أحدا من فريق الإعداد.. وأتضامن بشدة مع كل من شعر بالاستفزاز من الحلقة وأنا منهم..”.

وقالت بن قنة في تغريدة على حسابها في تويتر، السبت “لست معنية بالموضوع، ولا بالبرنامج، ولا أعرف أحدا من فريق الإعداد.. وأتضامن بشدة مع كل من شعر بالاستفزاز من الحلقة وأنا منهم..”

وبث قسم “الجزيرة بودكاست”، وهو قسم جديد في الشبكة الإعلامية القطرية، حلقة الأسبوع الماضي وُصفت بأنها إشادة بالجنرال الإيراني قاسم سليماني، الذي قتلته الولايات المتحدة الأمريكية في العراق.

ولقي “البودكاست” حملة سخط كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي وعلى قنوات مضادة للجزيرة، لكن أكبر “المتضررين” من البرنامج كان السوريون والعراقيون، الذين اتهموا الجزيرة بـ”تلميع صورة مجرم، ارتكب مجازر في بلديهما”.

#الجزيرة #إيران

🔴 قناة الجزيرة وقاسم سُليمانيفـي إحدى تقارير موقع "الجزيرة بودكاست" تم وصف المُجرم قاسم سُليماني بالمجاهد والشهيد وأحد رموز الأمة الإسلامية والجندي الذي كرس حياته لخدمة الإسلام. على الرُغم من أنّه متورط بقتل مئات الآلاف فـي سوريا والعراق واليمن. يُذكر أن القناة قامت بحذفه من موقع فيسبوك بعد مئات التعليقات الرافضة للتقرير من المغردين العرب. ولكنه بقي على قناة يوتيوب. رابط الحلقة كاملة موجود بالتعليقات.

Publiée par ‎قرية السكرية‎ sur Lundi 11 mai 2020

وتفاعل المئات مع تغريدة المذيعة المشهورة، فشكرها عديدون على موقفها ونفت هي في ردودها على عليهم أن تكون روّجت للبرنامج، وكان للانتقادات نصيب أيضا في التعليقات، إذ عبّر آخرون عن عدم رضاهم على الحلقة وهاجموا القناة.

وليست هذه المرة الأولى التي يواجه فيها “بودكاست الجزيرة” مواقف محرجة، فقبل شهور سحبت الشبكة برنامجا هاجم المحرقة النازية ضد اليهود بعد ضغوط عليها، كما سرّحت إدارة القناة صحافيين.

 

 

كن أوّل من يتفاعل

تعليقات القراء تعبر عن رأيهم فقط، ولا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر الموقع أو خطه التحريري.

فضلا.. الرجاء احترام الآداب العامة في الحوار وعدم الخروج عن موضوع النقاش.. شكرا.