زاد دي زاد - الخبر مقدس والتعليق حر

ملاحظة: يمكنك استعمال الماركداون في محتوى مقالك.

شروط إرسال مقال:

– النشر في “زاد دي زاد” مجّاني
– أن يكون المقال مِلكا لصاحبه وليس منقولا.
– أن يكون بعيدا عن الشتم والقذف وتصفية الحسابات والطائفية والتحريض.
– الأولوية في النشر للمقالات غير المنشورة سابقا في مواقع أو منصات أخرى.
– الموقع ليس ملزما بنشر كل المقالات التي تصله وليس ملزما بتقديم تبرير على ذلك.

“الأيقونة” شازال تودّع نشرة “تي أف1” الفرنسية “مُضطرّة” بعد 24 سنة خدمة

“الأيقونة” شازال تودّع نشرة “تي أف1” الفرنسية “مُضطرّة” بعد 24 سنة خدمة ‏كلير شازال

قدمت ‏كلير شازال‬، أشهر مذيعات الأخبار في ‫ ‏فرنسا‬، نشرتها الإخبارية الأخيرة، مساء الأحد 13-09-2015، عبر قناة “تي أف 1″، حيث أعربت في ختامها عن “عميق حزنها لعدم قدرتها على الاستمرار في المهمة” التي تتولاها منذ 24 عاما.
وظهرت شازال في نشرتها الإخبارية الوداعية بأناقة مميزة، مرتدية قميصا بيضاء وسروالا أسود مع شعر أشقر مربوط إلى الوراء.
وقالت في ختام هذه النشرة “أشكركم جزيلا لوفائكم على مدى 24 عاما في متابعة هذه النشرات الإخبارية في فترة نهاية الأسبوع، كنت سعيدة وفخورة للغاية لتقديمها، لقد نسجنا سويا رابطا قويا جدا وثمينا للغاية بالنسبة لي”.
وحظيت النشرة الإخبارية الوداعية للمذيعة كلير شازال بمتابعة كبيرة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، كما حققت نسبة مشاهدة عالية، بحسب الصحافة المتخصصة.
وأشادت كلير شازال في هذه النشرة، أيضا، بـ”الموهبة الهائلة” لدى أعضاء فريق تحرير النشرة الإخبارية، لكن من دون التوجه بأي كلمة لإدارة القناة، التي أوقفتها عن تقديم نشرة الأخبار الأكثر متابعة في فرنسا بعد 24 عاما، أدت خلالها هذه المهمة على الشاشة.
وفي نهاية هذه الكلمة الوداعية في آخر نشرة الأخبار، عرضت “تي أف 1” توليفا مدته 5 دقائق تضمن مشاهد من أهم محطات كلير شازال في تقديم النشرات الإخبارية على هذه القناة الفرنسية، وفي الختام عادت الكاميرا إلى داخل استوديوهات الأخبار لإظهار تصفيق زملاء كلير شازال لها.
وغادرت كلير شازال قناة “تي أف 1” بعد قرار مفاجئ بالاستغناء عنها، إذ استدعاها المدير العام للقناة بواسطة رسالة نصية في 30 أوت لإبداء قلقه إزاء التراجع المستمر منذ عام في نسبة المشاهدة لنشرات أخبار هذه المحطة، وفق مصدر في داخل “تي أف 1”.
وفي يوم الخميس التالي، استقبلها المدير العام للقناة مبلغا إياها قرار استبدالها إلى أن أعلنت “تي أف 1″، الإثنين الماضي، التنحية القريبة لكلير شازال عن مهامها عبر جملة مقتضبة على موقعها الالكتروني، ومن ثم أوضحت في وقت لاحق موعد نشرتها الإخبارية الأخيرة، الأحد.
وكالة الأنباء الفرنسية
شاهد وداع كلير شازال على الفيديو التالي:

ads-300-250

كن أوّل من يتفاعل

تعليقات القراء تعبر عن رأيهم فقط، ولا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر الموقع أو خطه التحريري.

فضلا.. الرجاء احترام الآداب العامة في الحوار وعدم الخروج عن موضوع النقاش.. شكرا.