زاد دي زاد - الخبر مقدس والتعليق حر

ملاحظة: يمكنك استعمال الماركداون في محتوى مقالك.

شروط إرسال مقال:

– النشر في “زاد دي زاد” مجّاني
– أن يكون المقال مِلكا لصاحبه وليس منقولا.
– أن يكون بعيدا عن الشتم والقذف وتصفية الحسابات والطائفية والتحريض.
– الأولوية في النشر للمقالات غير المنشورة سابقا في مواقع أو منصات أخرى.
– الموقع ليس ملزما بنشر كل المقالات التي تصله وليس ملزما بتقديم تبرير على ذلك.

استلام 15 مليون جرعة لقاح منتصف أكتوبر

استلام 15 مليون جرعة لقاح منتصف أكتوبر ح.م

مجموعة زجاجات من لقاح سينوفاك المضاد لكوفيد-19

كشف مدير معهد باستور الجزائر، البروفسور فوزي درار، عن استلام 15 مليون جرعة من اللقاح الصيني المضاد لفيروس كورونا "سينوفاك" قبل 15 أكتوبر المقبل.

وأكد درار خلال حديث له، الأحد، مع القناة الثانية في الإذاعة الجزائرية ضمن برنامج “ضيف الصباح”، أنه سيتم استلام 15 مليون جرعة من اللقاح ضد كوفيد-19، وهذا بعد توقيع العقد مؤخرًا مع الشريك الصيني.

أشار مدير معهد باستور الجزائر، البروفسور فوزي درار، إلى أن هدف وزارة الصحة هو تلقيح 75 في المائة من المواطنين قبل نهاية شهر أكتوبر.

وأشار البروفسور درار إلى أن هدف وزارة الصحة هو تلقيح 75 في المائة من المواطنين قبل نهاية شهر أكتوبر المقبل، “نظرًا لتوفر الكمية الكافية من اللقاحات، ولكن نجاح هذه العملية مرهون برغبة المواطنين وإقبالهم على العملية”.

وفي السياق ذاته، أشار درار إلى آخر ما يتوفر عليه مخزون معهد باستور الذي يتوفر على 7 ملايين جرعة، إضافة إلى الجرعات التي وزعت على مديريات الصحة على المستوى الوطني.

وفي رده عن سؤال حول استراتيجية تلقيح التلاميذ والطلبة، أوضح  درار قائلًا: “من غير المعقول تلقيح التلاميذ قبل الانتهاء من تلقيح الأساتذة وعمال المؤسسات التربوية، ولهذا يجب تكثيف الحملات التحسيسية وتضافر جهود جميع القطاعات لإنجاح هذه العملية، على أن تأتي بعدها عملية تلقيح التلاميذ والأطفال عملًا  بنتائج بعض الدراسات العلمية التي تؤكد فاعلية تلقيح الأطفال ضد فيروس كورونا”.

كما شدد المتحدث ذاته على “ضرورة التلقيح لتفادي تكرار أي سيناريو آخر خاصة مع ظهور المتحورات الجديدة، حيث تبقى المخاوف من ظهور موجة رابعة قائمة، لذلك وجب الالتزام بالحيطة والحذر بتكثيف عمليات التلقيح على المستوى الوطني”.

وفي الوقت نفسه لم يستبعد مدير معهد باستور الجزائر، إمكانية فرض إجراءات إجبارية مستقبلًا للتلقيح في حال عدم الوصول إلى الهدف المسطر.

 

@ المصدر: الإذاعة الجزائرية

كن أوّل من يتفاعل

تعليقات القراء تعبر عن رأيهم فقط، ولا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر الموقع أو خطه التحريري.

فضلا.. الرجاء احترام الآداب العامة في الحوار وعدم الخروج عن موضوع النقاش.. شكرا.