زاد دي زاد - الخبر مقدس والتعليق حر

ملاحظة: يمكنك استعمال الماركداون في محتوى مقالك.

شروط إرسال مقال:

– النشر في “زاد دي زاد” مجّاني
– أن يكون المقال مِلكا لصاحبه وليس منقولا.
– أن يكون بعيدا عن الشتم والقذف وتصفية الحسابات والطائفية والتحريض.
– الأولوية في النشر للمقالات غير المنشورة سابقا في مواقع أو منصات أخرى.
– الموقع ليس ملزما بنشر كل المقالات التي تصله وليس ملزما بتقديم تبرير على ذلك.

“إعتبارات سياسية” منعت الجزائر من الترشح لاستضافة “الكان”!

الخبر القراءة من المصدر
“إعتبارات سياسية” منعت الجزائر من الترشح لاستضافة “الكان”! ح.م

محمد حطاب، وزير الشباب والرياضة الجزائري

كشف وزير الشباب والرياضة محمد حطاب، الأحد، من ميلة عن موعد تنظيم الورشات الخاصة بمراجعة مدونة نشاطات مؤسسات الشباب وتفعيلها وإدخال إصلاحات عميقة عليها، وذلك يومي 4 و5 جانفي 2019، باعتبار أنها لم تعد تواكب طموحات الشباب والتطور الكبير الذي تعرفه منظومة الأنشطة الشبانية.

محمد حطاب قال إن الورشات المذكورة جاءت من أجل مساعدة الشباب على ولوج عالم الابتكار والإبداع في كل المجالات العلمية والثقافية والتكنولوجية والبيئية وحتى الأدبية.

وأكد الوزير محمد حطاب، خلال تنشيطه ندوة صحفية بإقامة ضيوف الولاية، بأن المدونة ستراعي خصوصية كل منطقة وتمنح الأولوية للأنشطة التي تناسب كل بيئة، مشيرا إلى أن دائرته تعمل على توجيه جهودها للاستثمار في العنصر البشري وصقل المواهب ومدها بالدعم الكامل لتثمين الطاقات المختلفة.

وزير الشباب والرياضة، في رده على سؤال حول إمكانية ترشح الجزائر لاحتضان منافسة كأس إفريقيا 2019 بعد رفض المغرب تنظيمها، أوضح بأن الجزائر لم تتقدم لاحتضان الدورة القادمة لاعتبارات سياسية ودبلوماسية، كونها حريصة على الحفاظ على علاقاتها وتعمل على رص الصفوف وتوحيدها..!

وزير الشباب والرياضة، في رده على سؤال حول إمكانية ترشح الجزائر لاحتضان منافسة كأس إفريقيا 2019 بعد رفض المغرب تنظيمها، أوضح بأن الجزائر لم تتقدم لاحتضان الدورة القادمة لاعتبارات سياسية ودبلوماسية، كونها حريصة على الحفاظ على علاقاتها وتعمل على رص الصفوف وتوحيدها.

على صعيد آخر تأسف محمد حطاب لما يدور في بعض البلاتوهات التحليلية الرياضية، واعتبرها تبيع الأوهام وتروج لمعلومات مغلوطة ولا تطابق الواقع، مؤكدا أن دائرته الوزارية “لا تُسوّق أوهاما ولا ورودا”، متأسفا لتحريف بعض تصريحاته.

الوزير في معرض حديثه عن كأس إفريقيا عدَّد إمكانيات الجزائر وقدراتها لاحتضان المنافسة، منها على سبيل المثال امتلاكها 53 مركبا رياضيا، وهي تأتي في المرتبة الثالثة إفريقياً حسبه بعد جنوب إفريقيا ونيجيريا.

كما دعا الوزير المستثمرين إلى التوجه بقوة نحو الاستثمار في إنجاز مركبات رياضية راقية لتحضير النوادي والجمعيات الرياضية لمختلف المنافسات، على غرار مشروع مركب بشلغوم العيد في ميلة وآخر في البليدة.

كن أوّل من يتفاعل

تعليقات القراء تعبر عن رأيهم فقط، ولا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر الموقع أو خطه التحريري.

فضلا.. الرجاء احترام الآداب العامة في الحوار وعدم الخروج عن موضوع النقاش.. شكرا.