زاد دي زاد - الخبر مقدس والتعليق حر

رسالة

❣️ تهنئة: فريق زاد دي زاد يهنئ الشعب الجزائري بمناسبة الاحتفال بالذكرى الـ 58 لعيدي الاستقلال والشباب.. رحم الله شهداءنا الأبرار وكل عام والجزائر بخير 🌺

ملاحظة: يمكنك استعمال الماركداون في محتوى مقالك.

شروط إرسال مقال:

– النشر في “زاد دي زاد” مجّاني
– أن يكون المقال مِلكا لصاحبه وليس منقولا.
– أن يكون بعيدا عن الشتم والقذف وتصفية الحسابات والطائفية والتحريض.
– الأولوية في النشر للمقالات غير المنشورة سابقا في مواقع أو منصات أخرى.
– الموقع ليس ملزما بنشر كل المقالات التي تصله وليس ملزما بتقديم تبرير على ذلك.

أيوب: أنا ضد جلباب أفغانستان !

أيوب: أنا ضد جلباب أفغانستان ! ح.م

يوما واحدا بعد الكارياتور “المثير”، الذي رسمه الكاريكاتوري المعروف أيوب على صفحات “‫‏الشروق اليومي‬”، والمتعلّق بـ”السخرية” من النقاب، ردّ الرسّام على الانتقادات الكثيرة التي طالته بالقول إنه لم يقصد الإساءة للحجاب والنقاب.
وقال أيوب في تصريح ليومية “الحياة”، الإثنين 09-03-2015 “لم أقصد قط الحجاب الإسلامي، وإنما ذاك الجلباب القادم من أفغانستان، وسخريتي موجهة ضد المظاهر الغريبة عن مجتمعنا، سواء تعلق الأمر بالإسلاميين أم بالعلمانيين أو غيرهم”.
وفي سياق تبريره قال أيضا “أنا نحب نشوكي، أحب إحداث الصدمة “، مشيرا إلى أنه شارك في الحملة، التي قامت بها الشروق ضمن كوكبة رسامي ‫‏الكاريكاتير‬ دفاعا عن الرسول الكريم، وإن كان الرسول الكريم لا يحتاج – برأيه- لأي دفاع.
وختم أيوب معلّقا “الإسلاميون هم الذين صنعوا مجد “شارلي إيبدو”، وجعلوا منها جريدة كبرى تسحب 7 ملايين نسخة، عبر تكرار هذه الأساليب في الانتقاد والتهجم”.
وكان كثير من القراء هاجموا الكاريكاتير أيوب، أمس، وقال بعضهم إن ما قام به لا يختلف عما قامت به “شارلي إيبدو”، فيما لم ير آخرون إساءة للنقاب في الكاركاتير.

كن أوّل من يتفاعل

تعليقات القراء تعبر عن رأيهم فقط، ولا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر الموقع أو خطه التحريري.

فضلا.. الرجاء احترام الآداب العامة في الحوار وعدم الخروج عن موضوع النقاش.. شكرا.