زاد دي زاد - الخبر مقدس والتعليق حر

ملاحظة: يمكنك استعمال الماركداون في محتوى مقالك.

شروط إرسال مقال:

– النشر في “زاد دي زاد” مجّاني
– أن يكون المقال مِلكا لصاحبه وليس منقولا.
– أن يكون بعيدا عن الشتم والقذف وتصفية الحسابات والطائفية والتحريض.
– الأولوية في النشر للمقالات غير المنشورة سابقا في مواقع أو منصات أخرى.
– الموقع ليس ملزما بنشر كل المقالات التي تصله وليس ملزما بتقديم تبرير على ذلك.

هزيمة غينيا الاستوائية.. 4 أسباب رئيسية!

العربي الجديد القراءة من المصدر
هزيمة غينيا الاستوائية.. 4 أسباب رئيسية! ح.م

لم يظهر منتخب الجزائر، بطل النسخة الماضية لكأس الأمم الأفريقية، بالوجه المطلوب منه من قبل جماهيره، بعدما تعرضت كتيبة المدرب جمال بلماضي إلى خسارة مفاجئة أمام غينيا الاستوائية، اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة الثانية من المسابقة القارية المقامة حالياً في الكاميرون.

وظهرت معاناة رفاق النجم رياض محرز، قائد منتخب الجزائر، في المواجهة، وظهرت عليهم علامات الحسرة والحزن بعد الهزيمة أمام منتخب غينيا الاستوائية، لكن هناك 4 أسباب تكشف معاناة “محاربي الصحراء” في كأس الأمم الأفريقية الحالية.

التسرع في إنهاء الهجمات

عانى منتخب الجزائر في أول مواجهتين بالنسخة الحالية في كأس الأمم الأفريقية من تسرع نجومه في تسديد الكرات أمام شباك منافسيه، حدث هذا في المباراة الأولى أمام سيراليون، عندما كان بإمكان رفاق رياض محرز أن يسجلوا 5 أو 6 أهداف محققة، لكنهم لم ينجحوا بذلك.

وفي المباراة الثانية أمام منتخب غينيا الاستوائية، لم يكن نجوم منتخب الجزائر في حالة تركيز كاملة، بعدما أضاع رامي بن سبعيني هدفاً محققاً، فيما تسرع يوسف بلايلي كثيراً في التسديد، بالإضافة إلى وجوده الدائم في منطقة التسلل.

الجدال مع الحُكام

دخل نجوم منتخب الجزائر في جدال مستمر مع الحكام في أول مواجهتين، وشاهدت الجماهير ما حاول فعله يوسف بلايلي وبغداد بونجاح في الدقائق الأولى من عمر المباراة أمام غينيا الاستوائية، وهذا الأمر يؤثر على تركيزهم.

ويتسبب الدخول المتكرر في الجدال مع الحكم في تشتيت انتباه المجموعة، وإخراجها عن الحالة الفنية التي يريدها المدرب جمال بلماضي، لأن صفاء ذهن نجوم “محاربي الصحراء”، يعني ترجمة الفرص إلى أهداف.

الضغط على نجوم “محاربي الصحراء”

يعاني نجوم منتخب الجزائر من ضغط نفسي رهيب مسلط عليهم من قبل جماهير بلادهم، نتيجة مطالبتهم بضرورة الدفاع عن اللقب وعدم الخسارة أمام أي منتخب. لذلك سيطرت حالة من الخوف على وجوه اللاعبين في أول مواجهتين، وربما تكون الهزيمة ضد غينيا الاستوائية حافزاً إيجابياً لهم.

سوء الملاعب في الكاميرون

تحدث نجوم منتخب الجزائر، في أكثر من مناسبة، عن سوء أرضية الملاعب في كأس الأمم الأفريقية، المقامة حالياً في الكاميرون، ما جعلهم يعتمدون على طرق لعب مختلفة لا تناسب “محاربي الصحراء”، بالإضافة إلى خوفهم الدائم من التعرض للإصابات، وهذا ما حدث مع حارس ساحل العاج ضد سيراليون، عندما سقط على أرضية الملعب بسبب سوء العشب فيها، وكلف فريقه التعادل (2-2).

zoom

ads-300-250

كن أوّل من يتفاعل

تعليقات القراء تعبر عن رأيهم فقط، ولا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر الموقع أو خطه التحريري.

فضلا.. الرجاء احترام الآداب العامة في الحوار وعدم الخروج عن موضوع النقاش.. شكرا.