زاد دي زاد - الخبر مقدس والتعليق حر

ملاحظة: يمكنك استعمال الماركداون في محتوى مقالك.

شروط إرسال مقال:

– النشر في “زاد دي زاد” مجّاني
– أن يكون المقال مِلكا لصاحبه وليس منقولا.
– أن يكون بعيدا عن الشتم والقذف وتصفية الحسابات والطائفية والتحريض.
– الأولوية في النشر للمقالات غير المنشورة سابقا في مواقع أو منصات أخرى.
– الموقع ليس ملزما بنشر كل المقالات التي تصله وليس ملزما بتقديم تبرير على ذلك.

مواعيد “الدروس عن بعد” على التلفزيون الجزائري

بوابة الشروق القراءة من المصدر
مواعيد “الدروس عن بعد” على التلفزيون الجزائري ح.م

أعلنت وزارة التربية، رسميا تمديد تعليق الدراسة إلى 19 أفريل الجاري، لتحصين التلاميذ والجماعة التربوية من الوباء المتفشي بالبلاد، وأرفقتها بخطة تضمنت جملة من التدابير لمجابهة انقطاع التعليم عن المتمدرسين.

وتبعا لقرار رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، القاضي بتعليق الدراسة في كل الأطوار التعليمية الثلاثة كإجراء احترازي ووقائي للحد من تفشي الفيروس، وتحصينا للجماعة التربوية من الوباء، أعلنت وزارة تمديد تعليق الدراسة إلى 19 من أفريل الجاري.

سيبث دروسا نموذجية للفصل الثالث بدءا من الأحد، عبر قناتي التلفزيون العمومي وهما الأرضية والجزائرية السادسة، لفائدة تلاميذ السنة الخامسة ابتدائي والرابعة متوسط، لمدة نصف ساعة وذلك ابتداء من الساعة منتصف النهار وإلى غاية الواحدة زوالا…

واستغلالا لوضعية الحجر المنزلي، أعلنت الوزارة عن خطة تتضمن جملة من التدابير لمجابهة انتشار الفيروس، إذ تقرر إطلاق برنامج تعليمي بالتنسيق مع وزارة الاتصال، موسومة “بمفاتيح النجاح”، سيبث دروسا نموذجية للفصل الثالث بدءا من الأحد، عبر قناتي التلفزيون العمومي وهما الأرضية والجزائرية السادسة، لفائدة تلاميذ السنة الخامسة ابتدائي والرابعة متوسط، لمدة نصف ساعة وذلك ابتداء من الساعة منتصف النهار وإلى غاية الواحدة زوالا، باستثناء يوم الجمعة، فيما سيتم تخصيص ساعة كاملة للبث بدءا من الساعة الثالثة زوالا.

كما سيتم تفعيل توسيع جهاز الدعم المدرسي عبر الانترنت بدءا من الأحد كذلك من خلال الأرضيات الرقمية للديوان الوطني للتعليم والتكوين عن بعد، لفائدة تلاميذ السنة الرابعة متوسط والثالثة ثانوي، وستبث الدروس يوميا بتخصيص حصة بـ45 دقيقة لكل مادة تعليمية في جميع الشعب.

كما سيتم بث حصص تعليمية، للتلاميذ في جميع المستويات عن طريق قنوات “اليوتيوب”، بدءا من الساعة التاسعة صباحا وإلى غاية منتصف النهار و15دقيقة بالنسبة للفترة الصباحية، لتنطلق الفترة المسائية على الساعة 12/15 وإلى غاية الساعة الثالثة و45 دقيقة دون انقطاع.

وكشفت وزارة التربية الوطنية عن عناوين القنوات التعليمية التي ستبث الحصص التعليمية لفائدة تلاميذ جميع لمستويات المراحل الثلاث عبر اليوتيوب ابتداء من اليوم الأحد.

وأفادت الوزارة في بيان لها، أن الحصص التعليمية ستخص الفصل الثالث من السنة الدراسية 2019-2020.

zoom

ads-300-250

كن أوّل من يتفاعل

تعليقات القراء تعبر عن رأيهم فقط، ولا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر الموقع أو خطه التحريري.

فضلا.. الرجاء احترام الآداب العامة في الحوار وعدم الخروج عن موضوع النقاش.. شكرا.