زاد دي زاد - الخبر مقدس والتعليق حر

ملاحظة: يمكنك استعمال الماركداون في محتوى مقالك.

شروط إرسال مقال:

– النشر في “زاد دي زاد” مجّاني
– أن يكون المقال مِلكا لصاحبه وليس منقولا.
– أن يكون بعيدا عن الشتم والقذف وتصفية الحسابات والطائفية والتحريض.
– الأولوية في النشر للمقالات غير المنشورة سابقا في مواقع أو منصات أخرى.
– الموقع ليس ملزما بنشر كل المقالات التي تصله وليس ملزما بتقديم تبرير على ذلك.

ماتت ليحيا البقية!

ماتت ليحيا البقية! ح.م

جنازة الأم الراحلة بالجلفة

بموتك يا شهيدة الصحة، تحركت الدولة كل الدولة، قضاء وأمن ووزارة الصحة وتحرك الشعب كل الشعب، آهاتك وأنينك وأنت تقطعين مئات الكيلومترات من وسارة إلى بحبح فالجلفة ومنه إلى وسارة، كانت بداية نسج نهاية منظومة صحية فاشلة على الطول والعرض، منظومة هي "مظلومة" طالما قالوا بأنها بخير وأن الصحة بـ "عافية" والمشكل في الشعب ممن يمرض كثيرا ويتألم كثيرا ولايملك غير الصراخ والعويل.

ياسيدتي المرحومة، جنينك الذي غادر الدنيا قبل أن يراها، أحيا ضمائر سلطة ومسؤولين نعم أحياها ولو نسبيا، وهم من تغنوا قبل ذلك بأن “الصحة” في صحة، لكن الواقع وحقائق الأمور تذهب إلى عكس ذلك، إلا أنهم جعلوا المشكل في الشعب الذي يمرض كثيرا ويتألم لأتفه الأسباب والأمراض..

موتك ياسيدتي المرحومة عرى حقيقة أن العلاج بمستشفياتنا بالمال على الرغم من أن الدولة تقول بأنه مجاني، أثبت أن هناك من يتاجر بآلام الخلق وآهات المرض تدفع تُعالج..

يا شهيدة الصحة، هل كان يجب أن تموتي ليستيقظ الجميع على تهاو منظومة أخلاقية ضربت المجتمع في مقتل؟، نعم موتك ياسيدتي المرحومة عرى حقيقة أن العلاج بمستشفياتنا بالمال على الرغم من أن الدولة تقول بأنه مجاني، أثبت أن هناك من يتاجر بآلام الخلق وآهات المرض تدفع تُعالج، ومادون ذلك فأنت في زمرة المرحومين والراحلين.
يا شهيدة الصحة، ماعسانا نقول في مقامنا هذا سوى رحمة الله عليك وعلى جنينك، وموتك بهذا الشكل وبهذا التسيب والإهمال هو موت منظومة صحية موتة كاملة، حاولوا قدر الإمكان تلميعها وتركها على قيد الحياة أكبر وقت ممكن، ولكنك ياسيدتي المرحومة عجلت موتها بموتك، فرحمة الله على قطاع الصحة الميت منذ سنوات، ورحمة الله عليك ياسيدتي الكريمة ياسيدتي الشهيدة من أحييت البقية بموتك.

ads-300-250

المقالات المنشورة في هذا الركن لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع.

كن أوّل من يتفاعل

تعليقات القراء تعبر عن رأيهم فقط، ولا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر الموقع أو خطه التحريري.

فضلا.. الرجاء احترام الآداب العامة في الحوار وعدم الخروج عن موضوع النقاش.. شكرا.