زاد دي زاد - الخبر مقدس والتعليق حر

ملاحظة: يمكنك استعمال الماركداون في محتوى مقالك.

شروط إرسال مقال:

– النشر في “زاد دي زاد” مجّاني
– أن يكون المقال مِلكا لصاحبه وليس منقولا.
– أن يكون بعيدا عن الشتم والقذف وتصفية الحسابات والطائفية والتحريض.
– الأولوية في النشر للمقالات غير المنشورة سابقا في مواقع أو منصات أخرى.
– الموقع ليس ملزما بنشر كل المقالات التي تصله وليس ملزما بتقديم تبرير على ذلك.

العمل الاستخباري يُطيح برابع إرهابي.. دون رصاص

العمل الاستخباري يُطيح برابع إرهابي.. دون رصاص ح.م

قال بيان لوزارة الدفاع الوطني، مساء الأحد 07-08-2016، أن إرهابيا سلّم نفسه، صباحا، للسلطات الأمنية بإقليم الناحية العسكرية السادسة بتمنراست وبحوزته مسدس رشاش وذخيرة.

وأوضح البيان “في إطار مكافحة الإرهاب ومواصلة للجهود النوعية لقوات الجيش الوطني الشعبي ومصالح الأمن، سلم إرهابي نفسه اليوم 07 أوت 2016 للسلطات الأمنية بإقليم الناحية العسكرية السادسة، وكان بحوزته مسدس رشاش من نوع كلاشنيكوف ومخزن ذخيرة مملوء”.

وأضاف البيان” يرتفع بذلك عدد الإرهابيين الذين سلموا أنفسهم للسلطات العسكرية بجنوب البلاد في ظرف أقل من أسبوع إلى أربعة إرهابيين  كان بحوزتهم ثلاثة مسدسات رشاشة من نوع كلاشنكوف وبندقية رشاشة من نوع ماس وكمية من الذخيرة وجهازي اتصال عن طريق الأقمار الصناعية”.

يقول مراقبون للشأن الأمني إن توالي تسليم الإرهابيين أنفسهم في الصحراء وفي الشمال (إرهابيان سلما نفسيهما في جيجل قبل أسبوعين)، يقولون إن عملا استخباراتيا كبيرا يجري من أجل استعادة “النفوس اليائسة” من صفوف الإرهابيين، استكمالا لمنظومة مكافحة الإرهاب، التي لا تعتمد على العمل العسكري المسلّح فحسب.

ويقول مراقبون للشأن الأمني إن توالي تسليم الإرهابيين أنفسهم في الصحراء وفي الشمال (إرهابيان سلما نفسيهما في جيجل قبل أسبوعين)، يقولون إن عملا استخباراتيا كبيرا يجري من أجل استعادة “النفوس اليائسة” من صفوف الإرهابيين، استكمالا لمنظومة مكافحة الإرهاب، التي لا تعتمد على العمل العسكري المسلّح فحسب.

ويدلّ تسليم إرهابيين في الجنوب أنفسهم على خسارة تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي، الذي يتزعمه مختار بلمختار، العديد من رجاله، ومعروف أن مخزون الإرهابيين في الجنوب قليل جدا مقارنة بنظيره في الشمال، نظرا لاختلاف الظروف على كافة الأصعدة.

وكان الجيش أفشل هجوما صاروخيا إرهابيا في 16 مارس الفارط على قاعدة نفطية بالخريبشة في عين صالح، وهو أول هجوم إرهابي بعد عملية عين أميناس الشهيرة.

ads-300-250

كن أوّل من يتفاعل

تعليقات القراء تعبر عن رأيهم فقط، ولا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر الموقع أو خطه التحريري.

فضلا.. الرجاء احترام الآداب العامة في الحوار وعدم الخروج عن موضوع النقاش.. شكرا.