زاد دي زاد - الخبر مقدس والتعليق حر

ملاحظة: يمكنك استعمال الماركداون في محتوى مقالك.

شروط إرسال مقال:

– النشر في “زاد دي زاد” مجّاني
– أن يكون المقال مِلكا لصاحبه وليس منقولا.
– أن يكون بعيدا عن الشتم والقذف وتصفية الحسابات والطائفية والتحريض.
– الأولوية في النشر للمقالات غير المنشورة سابقا في مواقع أو منصات أخرى.
– الموقع ليس ملزما بنشر كل المقالات التي تصله وليس ملزما بتقديم تبرير على ذلك.

“العصابة” تعود إلى العدالة في قضايا فساد جديدة

“العصابة” تعود إلى العدالة في قضايا فساد جديدة ح.م

"العصابة" متهمة بقضايا فساد عديدة

يمثل، اليوم الإثنين، كل من أحمد أويحيى وعبدالمالك سلال، بالإضافة إلى عدة وزراء سابقين ورجال أعمال أمام محكمة سيدي امحمد، في قضايا فساد، أهمها تزفيت الطرقات وملف تركيب السيارات.

ويتابع في هذه القضايا أويحيى وسلال، مع وزراء النقل والأشغال العمومية السابقين عمار غول، عبد الغني زعلان، بوجمعة طلعي، وعبد القادر قاضي، ووزراء الصناعة السابقين عبد السلام بوشوارب، يوسف يوسفي، محجوب بدة وعمارة بن يونس بالإضافة إلى رجال الأعمال علي حداد، محي الدين طحكوت.

في الوقت ذاته أجلت محكمة سيدي أمحمد، اليوم الإثنين، محاكمة رجل الأعمال علي حداد المتابع في قضايا فساد ليوم 21 جوان الجاري.

تأجيل محاكمة رجال الأعمال

وكانت ذات المحكمة أجلت في 11 ماي الفارط محاكمة عدد من رجال الأعمال من بينهم علي حداد لتاريخ 15 جوان، وذلك لاستكمال التحضير التقني الخاص بإجراءات المحاكمة عن بعد، حسبما أفادت به وقتها هيئة دفاع بعض المتهمين.

ويتابع علي حداد بتهم ذات صلة بالفساد منها الحصول على امتيازات ومزايا بطريقة مخالفة للتشريع والقوانين بالإضافة الى جانب تبديد أموال عمومية وإساءة استغلال الوظيفة وتعارض المصالح والرشوة في مجال إبرام الصفقات العمومية.

كما يتابع في هذه القضية أيضا العديد من المسؤولين السابقين وكذا وزراء وولاة السابقين.

يتابع رجل الأعمال محي الدين طحكوت بتهم ذات صلة بالفساد منها “الحصول على امتيازات ومزايا وصفقات عمومية بطريقة مخالفة للتشريع والقوانين”..

وأجلت محكمة أيضا إلى تاريخ 22 جوان الجاري النظر في قضايا تتعلق أساسا بالفساد، متهم بها رجل الأعمال محي الدين طحكوت، وذلك بطلب من هيئة الدفاع.

وأجلت في 11 ماي المنصرم محاكمة عدد من رجال الأعمال من بينهم محي الدين طحكوت لتاريخ 15 جوان لاستكمال التحضير التقني الخاص بإجراءات المحاكمة عن بعد، حسبما أفادت به وقتها هيئة دفاع بعض المتهمين.

ويتابع رجل الأعمال محي الدين طحكوت بتهم ذات صلة بالفساد منها “الحصول على امتيازات ومزايا وصفقات عمومية بطريقة مخالفة للتشريع والقوانين”.
ويتابع معهم أيضا العديد من المسؤولين ووزراء سابقين.

وأجلت محكمة سيدي امحمد، أيضا، محاكمة مراد عولمي الرئيس المدير العام لمجمع سوفاك لتركيب السيارات ليوم 17 جوان الجاري, حسبما صرح به القاضي رئيس الجلسة.

ويتابع مراد عولمي بتهم ذات صلة بالفساد منها تبييض الأموال وتحويل ممتلكات ناتجة عن عائدات إجرامية واستعمال قروض مالية بنكية بصفة منافية لمصالح البنك.

المصدر: الخبر / البلاد نت

 

ads-300-250

كن أوّل من يتفاعل

تعليقات القراء تعبر عن رأيهم فقط، ولا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر الموقع أو خطه التحريري.

فضلا.. الرجاء احترام الآداب العامة في الحوار وعدم الخروج عن موضوع النقاش.. شكرا.