زاد دي زاد - الخبر مقدس والتعليق حر

ملاحظة: يمكنك استعمال الماركداون في محتوى مقالك.

شروط إرسال مقال:

– النشر في “زاد دي زاد” مجّاني
– أن يكون المقال مِلكا لصاحبه وليس منقولا.
– أن يكون بعيدا عن الشتم والقذف وتصفية الحسابات والطائفية والتحريض.
– الأولوية في النشر للمقالات غير المنشورة سابقا في مواقع أو منصات أخرى.
– الموقع ليس ملزما بنشر كل المقالات التي تصله وليس ملزما بتقديم تبرير على ذلك.

الجزائر تُسجّل أثقل نتيجة في تاريخ “الشان”

العربي الجديد
الجزائر تُسجّل أثقل نتيجة في تاريخ “الشان” ح.م

الجزائر تتأهل إلى نهائي كأس إفريقيا للمحليين لأوّل مرة في تاريخها..

نجح المنتخب الجزائري في التأهل إلى نهائي كأس إفريقيا للمحليين التي تحتضنها الجزائر، وذلك عقب اكتساحه نظيره النيجيري بخماسية نظيفة.

ويضرب المنتخب الجزائري موعداً في المباراة النهائية مع المتأهل من مباراة نصف النهائي الثاني التي تجمع منتخبي السنغال ومدغشقر، وتعتبر هذه المرّة الأولى التي يصل فيها محاربو الصحراء للمباراة النهائية من بطولة كأس إفريقيا للمحليين، بعد فشله في مشاركته الوحيدة سابقاً في بلوغ النهائي بعد الخسارة أمام منتخب تونس في نسخة السودان سنة 2011.

zoom

خماسية كاملة مع شباك نظيفة

دخل المنتخب الجزائري مباراة نصف النهائي التي احتضنها ملعب “ميلود هدفي” بمدينة وهران بكلّ قوة، وحصل على عدة فرص في وقتٍ مبكرٍ من المباراة، قبل أن يفتتح المدافع وقائد المنتخب أيوب عبد اللاوي التسجيل في الدقيقة الـ15 برأسية محكمة.

في الدقيقة الـ23 ضاعف المهاجم أيمن محيوص النتيجة بهدفٍ ثانٍ، بعد خطأ في الدفاع النيجيري، قبل أن يعود ويضاعف النتيجة في الدقيقة الـ34، وينفرد بصدارة هدافي البطولة بتسجيله للهدف الخامس في البطولة.

zoom

ومع نهاية الشوط الأوّل، كثّف الخضر من هجماتهم على الدفاع النيجيري، الذي كلّفه سوء التركيز والتمركز لمدافعيه هدفاً رابعاً في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأوّل سجّله المدافع النيجيري كاتاكوري بوريما ضد مرماه، لينتهي الشوط الأوّل بتقدمٍ مريحٍ لأشبال مجيد بوقرة برباعية نظيفة.

يُواجه المنتخب الجزائري منتخب السنغال الفائز على مدغشقر (1-0 ) في  نهائي هذه  البطولة بملعب نيلسون مانديلا ببراقي يوم السبت 4 فبراير  2023.

في الشوط الثاني حاول أشبال المدرب النيجيري هارون دولا الخروج من منطقتهم وتشكيل خطرٍ على حارس مرمى منتخب الجزائر فريد شعّال الذي كان في عطلة طيلة فترات الشوط الأوّل لكن دون نتيجة.

وطوال فترات الشوط الثاني بدأ التراجع الفني والبدني في صفوف المنتخب الجزائري واضحاً،بعد أن اكتفى المنتخب الجزائري بتقدمه، لكن ذلك لم يمنع مجيد بوقرة من إجراء تغييرات تكتيكية في خطة اللعب أعادت التوازن لتشكيلة الخضر في الربع ساعة الأخير من المباراة، وأسفرت عن تسجيل لاعب الخطّ الأمامي البديل سفيان بيازيد هدفاً خامساً في الدقيقة الـ83.

أقوى دفاع وأقوى هجوم في البطولة

ونجح المنتخب الجزائري في الحفاظ على نظافة شباكه للمباراة الخامسة على التوالي، إذا لم يستقبل دفاع الجزائر أي هدفٍ في البطولة.

من جهته، عزّز هجوم الخضر رصيده من الأهداف ليصبح أقوى خط هجوم بالدورة برصيد تسعة أهداف، كما انفرد المهاجم الجزائري أيمن محيوس برصيد خمسة أهداف، كما كانت النتيجة الكبيرة التي حققها منتخب الجزائر أمام النيجر أكبر نتيجة في تاريخ البطولة.

zoom

ويُواجه المنتخب الجزائري منتخب السنغال الفائز على مدغشقر (1-0 ) في  نهائي هذه  البطولة بملعب نيلسون مانديلا ببراقي يوم السبت 4 فبراير  2023.

أثقل النتائج في تاريخ كأس إفريقيا للمحليين

يعدّ الانتصار الذي حققه منتخب الجزائر أمام النيجر بخماسية نظيفة في نصف نهائي النسخة السابعة من البطولة، أكبر نتيجة في تاريخ كأس إفريقيا للمحليين، بالمناصفة مع نتيجة تونس أمام منتخب النيجر في الدور الأول من نسخة كأس إفريقيا للمحليين سنة 2016.

كما حضرت نتيجة 4-0 في مناسبتين، حققها منتخب المغرب، الأولى أمام منتخب موريتانيا في الدور الأول من نسخة سنة 2018، والثانية أمام منتخب نيجيريا في المباراة النهائية من نفس الدورة التي احتضنها المغرب.

كما تكررت نتيجة 4-2 في عدة مناسبات، أبرزها الغابون وموريتانيا 4-2، ونيجيريا وموزمبيق في نسخة 2016،

ونيجيريا والنيجر 4-2 في نسخة 2016، جمهورية الكونغو وأنغولا 4-2 في نفس النسخة.

@ المصدر: العربي الجديد

zoom

ads-300-250

كن أوّل من يتفاعل

تعليقات القراء تعبر عن رأيهم فقط، ولا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر الموقع أو خطه التحريري.

فضلا.. الرجاء احترام الآداب العامة في الحوار وعدم الخروج عن موضوع النقاش.. شكرا.