زاد دي زاد - الخبر مقدس والتعليق حر

ملاحظة: يمكنك استعمال الماركداون في محتوى مقالك.

شروط إرسال مقال:

– النشر في “زاد دي زاد” مجّاني
– أن يكون المقال مِلكا لصاحبه وليس منقولا.
– أن يكون بعيدا عن الشتم والقذف وتصفية الحسابات والطائفية والتحريض.
– الأولوية في النشر للمقالات غير المنشورة سابقا في مواقع أو منصات أخرى.
– الموقع ليس ملزما بنشر كل المقالات التي تصله وليس ملزما بتقديم تبرير على ذلك.

وزير الصحة: فيروس كورونا يزداد انتشارا 

النهار الجديد القراءة من المصدر
وزير الصحة: فيروس كورونا يزداد انتشارا  ح.م

طلب وزير الصحة والسكان واصلاح المستشفيات، عبد الرحمان بن بوزيد، من مدراء الصحة، زيادة عدد الأسرة بالمستشفيات، لصالح مرضى كوفيد.

وأورد الوزير، في لقاء عقده الأحد، مع مدراء قطاعه ومدراء المؤسسات الاستشفائية، أن ارتفاع عدد الاصابات، يجعلنا نتضامن أكثر لمواجهة الموجة الجديدة وتقديم الأحسن للمواطن خاصة عدد الأسرة.

ومنح الوزير للمسؤولين المعنيين، مهلة 48 ساعة لرفع نسبة الأسرة المخصصة لمرضى كورونا، وأكد بأنه لن يقبل أن يذهب أي مواطن إلى المستشفيات ولا يجد سريرا، لذلك طلب تخصيص حتى 30 بالمئة من الأسرة بالمستشفيات للاستعجالات والباقي كله سيستغل في كوفيد19.

ووعد الوزير أنه وبعد تطبيق هذه الإجراءات ستتحسن الامور بالنسبة للأسرة، بعد 3 أو 5 أيام، وصرح بأن عدد الاصابات بالفيروس التاجي بالبلاد يزداد، ولكن نسبة الارتفاع منخفضة مقارنة بباقي الدول.

كشف بن بوزيد أنه وبسبب هذا الوباء ظهرت العديد النقائص لأن الجائحة عطلت كل القطاعات، ورغم هذا، يضيف الوزير، تواجه الجزائر الوباء بالتضامن ونحن مستعدون للآخر

وقال بن بوزيد “حتى وإن ارتفع العدد، لما تكون الأسرة موجودة والعلاج موجود كل شيء يمر بهدوء”، مضيفا “الأزمة ستمر، لكن لا أدري متى وبأي ثمن، ونتمنى أن لا يحصد الوباء العديد من الاصابات والوفيات”.

وكشف بن بوزيد أنه وبسبب هذا الوباء ظهرت العديد النقائص لأن الجائحة عطلت كل القطاعات، ورغم هذا، يضيف الوزير، تواجه الجزائر الوباء بالتضامن ونحن مستعدون للآخر.

وكشف المسؤول الأول عن القطاع الصحي في البلاد، أن فيروس كورونا ينتشر ويزداد، وهذا ما خلف حالة من القلق عبر الولايات، وطمأن الوزير المواطنين ومستخدمي القطاع الصحي، أن المستلزمات الواقية والكمامات والألبسة الواقية تكفي.

كن أوّل من يتفاعل

تعليقات القراء تعبر عن رأيهم فقط، ولا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر الموقع أو خطه التحريري.

فضلا.. الرجاء احترام الآداب العامة في الحوار وعدم الخروج عن موضوع النقاش.. شكرا.