زاد دي زاد - الخبر مقدس والتعليق حر

رسالة

❣️ تهنئة: فريق زاد دي زاد يهنئ الشعب الجزائري بمناسبة الاحتفال بالذكرى الـ 58 لعيدي الاستقلال والشباب.. رحم الله شهداءنا الأبرار وكل عام والجزائر بخير 🌺

ملاحظة: يمكنك استعمال الماركداون في محتوى مقالك.

شروط إرسال مقال:

– النشر في “زاد دي زاد” مجّاني
– أن يكون المقال مِلكا لصاحبه وليس منقولا.
– أن يكون بعيدا عن الشتم والقذف وتصفية الحسابات والطائفية والتحريض.
– الأولوية في النشر للمقالات غير المنشورة سابقا في مواقع أو منصات أخرى.
– الموقع ليس ملزما بنشر كل المقالات التي تصله وليس ملزما بتقديم تبرير على ذلك.

هل يقبل “ربراب” طلب الوزير تخفيض سعر السكر؟!

النهار الجديد القراءة من المصدر
هل يقبل “ربراب” طلب الوزير تخفيض سعر السكر؟! ح.م

يسعد ربراب - كمال رزيق

طالب وزير التجارة كمال رزيق من المتعاملين الإقتصاديين بضرورة تكاثف الجهود خلال هذه الجائحة من خلال تخفيض سعر مادة السكر.

الوزير دعا المتعاملين الإقتصاديين إلى تخفيض سعر مادة السكر بمناسبة شهر رمضان الكريم، خاصة في الظرف الصحي الحالي الذي تعيشه البلاد على غرار كل دول العالم ، وقد أبدى المتعاملون الإقتصاديون موافقتهم المبدئية على هذا الطلب…

وأفاد بيان لوزارة التجارة، أن الوزير دعا المتعاملين الإقتصاديين إلى تخفيض سعر مادة السكر بمناسبة شهر رمضان الكريم، خاصة في الظرف الصحي الحالي الذي تعيشه البلاد على غرار كل دول العالم ، وقد أبدى المتعاملون الإقتصاديون موافقتهم المبدئية على هذا الطلب.

جاء هذا خلال ترأس وزير التجارة، الإثنين، بمقر الوزارة اجتماعا للمتعاملين الإقتصاديين لشعبة مصنعي مادة السكر على المستوى الوطني.

وأضاف البيان، أن اللقاء يأتي بعد الاجتماع الذي جمع الوزير مع منتجي ومصنعي شعبة العصائر، وذلك في اطار المشاورات التي يجريها الوزير مع جميع الشعب والشركاء والمهنيين .

وأكد الوزير على إمكانية رفع وتطوير نسبة الإدماج محليا للمواد الأولية المستعملة في عمليات تصنيع وتحويل مادة السكر وذلك لخفض نسبة الواردات للمواد الأولية.

كما شدّد رزيق على ضرورة خلق إستثمارات محلية من شأنها تخفيف عبئ الواردات وخلق مناصب شغل.

وأبرز الوزير، أن الجزائر الجديدة اليوم ستقدم الدعم الكامل للإستثمارات الجادة والتي من شأنها تحريك عجلة التنمية خاصة في مناطق الظل، مضيفا أن الوزارة مستعدة لتقديم كل التسهيلات والمرافقة.

1 تعليق

تعليقات القراء تعبر عن رأيهم فقط، ولا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر الموقع أو خطه التحريري.

  • تعليق 7163

    محمّد بن دافه

    لا بد أن نصل إلى مستوى كبير في الثقافة الاستهلاكية بدل تدخل الدولة الدائم في تقنين أسعار السلع والخدمات.
    فالثقافة الاستهلاكية لدى المواطن وحدها التي بامكانها خفض الاسعار بشكل يتماشى والقدرة الاستهلاكية.
    فلو كانت هذه الثقافة متجدرة لعلم الجميع أن سعر السكر في الجزائر هو ثلاثة أضعافه في السوق الدولية على الرغم مما تقدمه الدول من دعم في هذا المجال.
    فبامكان المستهلك الاحجام عن شراء السكر بهذا السعر وبالتالي يؤدي ذلك إلى خفض سعره نتيجة لقلة الطلب عليه وفقا لمعيار العرض والطلب وبعيدا عن تدخل الدولة.

    • 0

فضلا.. الرجاء احترام الآداب العامة في الحوار وعدم الخروج عن موضوع النقاش.. شكرا.