زاد دي زاد - الخبر مقدس والتعليق حر

ملاحظة: يمكنك استعمال الماركداون في محتوى مقالك.

شروط إرسال مقال:

– النشر في “زاد دي زاد” مجّاني
– أن يكون المقال مِلكا لصاحبه وليس منقولا.
– أن يكون بعيدا عن الشتم والقذف وتصفية الحسابات والطائفية والتحريض.
– الأولوية في النشر للمقالات غير المنشورة سابقا في مواقع أو منصات أخرى.
– الموقع ليس ملزما بنشر كل المقالات التي تصله وليس ملزما بتقديم تبرير على ذلك.

محاكمة قَتَلة “جمال بن اسماعيل” بالدار البيضاء

سبق برس
محاكمة قَتَلة “جمال بن اسماعيل” بالدار البيضاء ح.م

برمجت محكمة الجنايات الابتدائية بالدار البيضاء في العاصمة، جلسة محاكمة المتورطين في اغتيال جمال بن اسماعيل بمنطقة الأربعاء نايث إيراثن في تيزي وزو، يوم 19 جويلية الداخل.

وحسب المعطيات التي نشرها موقع “النهار أونلاين” فإن محاكمة المتهمين الموقوفين ستكون أمام تشكيلة قضائية تضم 3 قضاة و4 محلفين قضاة شعبيين.

من المقرر أن يمثل حوالي 300 متهما أمام هيئة المحكمة من بينهم المتواجدين بالمؤسسة العقابية بالقليعة، لمواجهة تهما ثقيلة تتعلق بجناية القيام بأفعال إرهابية وتخريبية تستهدف أمن الدولة والوحدة الوطنية وإستقرار المؤسسات…

وأشار المصدر ذاته إلى أنـه من المقرر أن يمثل حوالي 300 متهما أمام هيئة المحكمة من بينهم المتواجدين بالمؤسسة العقابية بالقليعة، لمواجهة تهما ثقيلة تتعلق بجناية القيام بأفعال إرهابية وتخريبية تستهدف أمن الدولة والوحدة الوطنية وإستقرار المؤسسات وسيرها العادي، عن طريق بث الرعب في أوساط السكان وخلق جو من إنعدام الأمن من خلال الإعتداء المعنوي والجسدي على الأشخاص.

بالإضافة إلى تعريض حياة الأشخاص وأمنهم للخطر والمساس بممتلكاتهم. وجناية المشاركة في القتل العمدي مع سبق الإصرار و الترصد.

كما تمت متابعتهم بجنايات الاعتداء الذي يكون الغرض منه المساس بوحدة التراب الوطني، المؤامرة التي يكون الغرض منها إرتكاب الجنايات، الإعتداء الذي يكون الغرض منه التخريب في منطقة أو أكثر..

وكذا جناية إنشاء وتأسيس وتنظيم وتسيير جماعة أو منظمة الغرض منها إرتكاب أفعال تخريبية، الإنخراط والمشاركة في جمعيات والتنظيمات والجماعات والمنظمات التي يكون غرضها أو تقع أنشطتها والتعذيب والتحريض عليه، جنحة التجمهر المسلح.

بالإضافة إلى جنح المساس بسلامة وحدة الوطن، التعدي بالعنف على رجال القوة العمومية أثناء مهامها، تخريب ملك الغير، تمييز وخطاب الكراهية، تلقي أموال من خارج الوطن في إطار جماعة أو تنظيم قصد القيام بأفعال من شأنها المساس بأمن الدولة. والوحدة الوطنية والسلامة الترابية، تنفيذا لخطة مدبرة داخل وخارج الوطن.

ads-300-250

كن أوّل من يتفاعل

تعليقات القراء تعبر عن رأيهم فقط، ولا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر الموقع أو خطه التحريري.

فضلا.. الرجاء احترام الآداب العامة في الحوار وعدم الخروج عن موضوع النقاش.. شكرا.