زاد دي زاد - الخبر مقدس والتعليق حر

رسالة

❣️ تهنئة: فريق زاد دي زاد يهنئ الشعب الجزائري بمناسبة الاحتفال بالذكرى الـ 58 لعيدي الاستقلال والشباب.. رحم الله شهداءنا الأبرار وكل عام والجزائر بخير 🌺

ملاحظة: يمكنك استعمال الماركداون في محتوى مقالك.

شروط إرسال مقال:

– النشر في “زاد دي زاد” مجّاني
– أن يكون المقال مِلكا لصاحبه وليس منقولا.
– أن يكون بعيدا عن الشتم والقذف وتصفية الحسابات والطائفية والتحريض.
– الأولوية في النشر للمقالات غير المنشورة سابقا في مواقع أو منصات أخرى.
– الموقع ليس ملزما بنشر كل المقالات التي تصله وليس ملزما بتقديم تبرير على ذلك.

علماء: “كورونا” سينتهي في الجزائر شهر ماي!

بوابة الشروق القراءة من المصدر
علماء: “كورونا” سينتهي في الجزائر شهر ماي! ح.م

استعمل بعض العلماء الإحصائيات المتوفرة حاليا حول كورونا على مستوى العالم لتقدير موعد التخلص من هذه العدوى عبر 131 دولة حول العالم، وتم تقدير نهاية الوباء في الجزائر بتاريخ 25 ماي الجاري.

تخص هذه التوقعات، الموجة الحالية من فيروس كورونا، لأن الكثير من العلماء يتوقعون ظهور موجة ثانية من هذا الفيروس، وشدة هذه الموجة من حيث الانتشار والتسبب في وفيات لازال غير معروفا.

استعمل علماء، الإحصائيات الموجودة للتنبؤ بموعد انتهاء الوباء، عبر بعض الدول، ففيما يخص الجزائر، وحسبما نشره الدكتور يوسف محلو، فإن البرنامج الذي استعمله العلماء، كان بناء على إحصائيات معينة، حيث توقعوا في الجزائر انتهاء الوباء بنسبة 97%، بتاريخ 13 ماي 2020، وانتهائه بـ 99% من هذه العدوى في 25 ماي 2020، فيما يتوقع العلماء وحسب دراستهم، أنه بحلول تاريخ 1 جويلية 2020، سيختفي فيروس كورونا نهائيا من الجزائر.

وحسب ما ورد في الدراسة دائما، فانه يجب التركيز على أن هذه التوقعات، مبنية على المعلومات المتوفرة حاليا والتي لم تأخذ بعين الاعتبار الإجراءات التي اتخذت مؤخرا بتخفيف إجراءات الحجر الصحي في الجزائر، وفتح العديد من المحلات والخدمات.

كما تخص هذه التوقعات، الموجة الحالية من فيروس كورونا، لأن الكثير من العلماء يتوقعون ظهور موجة ثانية من هذا الفيروس، وشدة هذه الموجة من حيث الانتشار والتسبب في وفيات لازال غير معروفا.

ويشار إلى أن قرار إعادة الترخيص بفتح نشاطات اقتصادية كانت محظورة، خلط حسابات كثيرين، لأنه لم يكن قرارا متوقعا في ظل زيادة حالات الإصابة بالعدوى.

كن أوّل من يتفاعل

تعليقات القراء تعبر عن رأيهم فقط، ولا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر الموقع أو خطه التحريري.

فضلا.. الرجاء احترام الآداب العامة في الحوار وعدم الخروج عن موضوع النقاش.. شكرا.