زاد دي زاد - الخبر مقدس والتعليق حر

ملاحظة: يمكنك استعمال الماركداون في محتوى مقالك.

شروط إرسال مقال:

– النشر في “زاد دي زاد” مجّاني
– أن يكون المقال مِلكا لصاحبه وليس منقولا.
– أن يكون بعيدا عن الشتم والقذف وتصفية الحسابات والطائفية والتحريض.
– الأولوية في النشر للمقالات غير المنشورة سابقا في مواقع أو منصات أخرى.
– الموقع ليس ملزما بنشر كل المقالات التي تصله وليس ملزما بتقديم تبرير على ذلك.

سلال هو الذي أمر بسحب مكمّل “رحمة ربي”

سلال هو الذي أمر بسحب مكمّل “رحمة ربي”

قال وزير الصحة عبد المالك بوضياف أن الوزير الاول عبد المالك سلال أمره بسحب مكمل "رحمة ربي" من السوق.

وفي أول خرجة إعلامية خصصة للرد على الجدل الدائر حول المكمل الغذائي “رحمة ربي”، دافع الوزير خلال استضافته في حوار خاص عبر قناة النهار عن نفسه من الإتهامات التي ساقها له الرأي العام الجزائري.

وكشف أن الوزير الأول عبد المالك سلال “طلب مني ومن وزير التجارة سحب المكمل وإخضاعه للإختبارات اللازمة”.

وقال الوزير في الحوار أن الملف الذي قدمه منتج المكمل توفيق زعيبط، بقي لدى مصالح وزارة الصحة لمدة أربعة أشهر، ولما تبين أن الأمر يتعلق بمكمل غذائي وليس دواء تم تحويله لوزارة التجارة.

ونفى الوزير حدوث مضاعفات صحية بسبب تناول هذا المكمل، وقال أنه لحد الآن جميع من استعمل الدواء شعر بتحسن “وهذا أمر إيجابي”.

نفى الوزير حدوث مضاعفات صحية بسبب تناول هذا المكمل، وقال أنه لحد الآن جميع من استعمل الدواء شعر بتحسن “وهذا أمر إيجابي”…

ويثير هذا التصريح تسؤلات عن الأخبار المكثفة التي انتشرت قبل أيام عبر العديد من وسائل الإعلام الجزائرية عن تسجيل العديد من الإنهيارات الصحية بين مرضى السكري بسبب تناولهم للمكمل الغذائي رحمة ربي.

لكن وزير الصحة عبر عن غضبه من الإحتيال الذي تعرض له من طرف المعني فيما يتعلق بشهادة الذكتوراه في الطب التي تبين أن المعني لا يحوزها، وقال بوضياف: “أن الخطيئة الوحيدة لزعيبط هي ادعاؤه امتلاك شهادة الطب وهو لا يملكها، وهذا ما لن أغفره له”.

وكانت قناة النهار قد كشفت عن مراسلة رسمية تلقتها من جامعة جنيف تنفي حصول توفيق زعيبط على شهادة الدكتوراه في جامعة الطب، وعندما واجهته بهذه الحقيقة اعترف بذلك، محاولا التأكيدج ان النقاش يجب أن يتركز على المنتج وليس على الشهادة الجامعية.

3 تعليقات

تعليقات القراء تعبر عن رأيهم فقط، ولا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر الموقع أو خطه التحريري.

  • تعليق 6162

    بن احمد بوزيد

    حسبي الله و نعم الوكيل في ريس الحكومة واحجار حكومته اخص بالذكر وزير الصحة وزير التجارة و الصناعة و المتسببن في توقيف و سحب المكمل الغذاي رحمة ربي لان هذا الاخير تسبب في توقيف استراد ادوية

    السكري متل الانسولين و امريل 1-2-3-4 و غلوكوفاج كما ان هذا المكمل سيوقف سرقات هولاا المسوولين .الصهاينة لم يعاملوا شعبهم .كما نعامل. نحن الجزايريين من طرف سلطة البلاد وعليه اقترح السلطة العسكرية لان تسير .شوون البلاد

    • 0
  • تعليق 6166

    rien

    الاحترافية ظهرت فقط مع زعيبط و روونا يا اول قناة في العالم احترافيتكم في قضايا اخطر و ما اكثرها

    • 0

فضلا.. الرجاء احترام الآداب العامة في الحوار وعدم الخروج عن موضوع النقاش.. شكرا.