زاد دي زاد - الخبر مقدس والتعليق حر

ملاحظة: يمكنك استعمال الماركداون في محتوى مقالك.

شروط إرسال مقال:

– النشر في “زاد دي زاد” مجّاني
– أن يكون المقال مِلكا لصاحبه وليس منقولا.
– أن يكون بعيدا عن الشتم والقذف وتصفية الحسابات والطائفية والتحريض.
– الأولوية في النشر للمقالات غير المنشورة سابقا في مواقع أو منصات أخرى.
– الموقع ليس ملزما بنشر كل المقالات التي تصله وليس ملزما بتقديم تبرير على ذلك.

سقوط مدوٍّ للمنشار “سليم ألّك” في وحل “التشفّي”!

سقوط مدوٍّ للمنشار “سليم ألّك” في وحل “التشفّي”!

خلّف مقطع فيديو قصير نشره الفكاهي سليم مجاهد، موجة من الإستياء عبر مواقع التواصل الإجتماعي وبين الصحافيين في الجزائر.

الفكاهي المشهور باسم “سليم ألك” عبر بطريقة صادمة عن قرار وقف برنامج “ناس السطح”، الذي كان يبث عبر قناة الخبر (كا بي سي)ّ، وذلك من خلال مقطع فيديو نشره على صفحته الرسمية على فيسبوك.
وبكلمات واضحة عبر سليم مجاهد عن سعادته لقرار توقيف البرنامج، ساخرا من معدي البرنامج بسبب تجاوزهم الحدود في النقد، حيث قال : ماذا تحسبون أنفسكم ؟ أتعتقدون أننا لا نستطيع فعل هذا ؟ “الشّح”..”
ويتواجد كل من مهدي عيسى مدير قناة كا بي سي، ورياض حرتوف مدير إنتاج حصة “ناس السطح” بالحبس الاحتياطي بعد أن أمر قاضي التحقيق لدى محكمة سيدي امحمد إحالتهم عليه، رفقة مسؤولة مركزية بوزارة الثقافة بتهمة تسجيل برامج تلفزيونية بدون الحصول على تراخيص قانونية والمساس بقوانين الجمهورية ومؤسسات الدولة”.

قناة الشروق نفسها التي تحتضن الفكاهي المذكور، لم تتوان في انتقاد الخطوة التي قام بها، وتناولت الموضوع في برنامج “رمضان نيوز”، وقالت أنه عمل غير لائق…

وتجاوز مجاهد حدود الإنتقاد ليبلغ به المدى حد وصف فريق عمل البرنامج بـ “خرفان القوسطو”، حيث أن برنامج مول السطح هو تسمية جديدة للبرنامج الشهير “جرنان القوسطو”.
واعتبر كثيرون بأن الفنان المذكور جسد مفهوم “التشفي” كظاهرة منتشرة في الوسط الإعلامي الجزائري، وقد كان عليه أن يعبر غن تضامنه المهني على الأقل بالصمت كما قال أحدهم.
وتحدث الكثير من الإعلاميين الجزائريين في الأسابيع الأخيرة عن “غياب التضامن المهني” بين الإعلاميين الجزائريين، بالإضافة غلى عجزهم عن تشكيل نقابة قوية واحدة تكون ممثلة لجميع أطياف القطاع وتوجهاته.
الجميل في الموضوع أن قناة الشروق نفسها التي تحتضن الفكاهي المذكور، لم تتوان في انتقاد الخطوة التي قام بها، وتناولت الموضوع في برنامج “رمضان نيوز”، وقالت أنه عمل غير لائق.
سليم مجاه يقدم عدة برامج على قنوات الشروق الفضائية (المنشار- زردة – 5 دقائق ميساج).
وفي وقت سابق دوّن الإعلامي بشير حمادي على صفحته في فيسبوك، قائلا “مادام الناشرون مشتتون والصحافيون ضائعون وليست هناك نقابة تحمي وتدافع عن حقوق هؤلاء وأولئك، ومادام الصمت عن المظالم هو العملة الرائجة وطوق النجاة فإن الحبل سيلتف على رقاب الجميع واحدا واحدا.. وحتى من كان مواليا في مرحلة ما فسيأتي يوم يزيحه من هو أكثر ولاء”.

كن أوّل من يتفاعل

تعليقات القراء تعبر عن رأيهم فقط، ولا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر الموقع أو خطه التحريري.

فضلا.. الرجاء احترام الآداب العامة في الحوار وعدم الخروج عن موضوع النقاش.. شكرا.