زاد دي زاد - الخبر مقدس والتعليق حر

ملاحظة: يمكنك استعمال الماركداون في محتوى مقالك.

شروط إرسال مقال:

– النشر في “زاد دي زاد” مجّاني
– أن يكون المقال مِلكا لصاحبه وليس منقولا.
– أن يكون بعيدا عن الشتم والقذف وتصفية الحسابات والطائفية والتحريض.
– الأولوية في النشر للمقالات غير المنشورة سابقا في مواقع أو منصات أخرى.
– الموقع ليس ملزما بنشر كل المقالات التي تصله وليس ملزما بتقديم تبرير على ذلك.

سبب سرعة انتشار كورونا في الجزائر.. اعتراف وزير!

سبق برس القراءة من المصدر
سبب سرعة انتشار كورونا في الجزائر.. اعتراف وزير! ح.م

استبعد وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، عبد الرحمان بن بوزيد فرضية تفشي فيروس كورونا في الجزائر بسبب تأخر الجزائر في اتخاذ الإجراءات بغلق الحدود مع القارة الأوروبية بالدرجة الأولى، مُشددا بأن الإجراءات الوقاية بالمطارات وقتها كانت مفعلة على المسافرين.

أرجع الوزير بن بوزيد، سبب سرعة انتشار كورونا في الجزائر، إلى تقارب العلاقة الجزائرية مع بعض الدول الأوروبية كفرنسا، إيطاليا، سويسرا..، ليسترسل “حتى أن هناك حالات كانت تدخل الجزائر من الخارج حاملة للفيروس دون أعراض”.

وأرجع الوزير بن بوزيد خلال مداخلته في قناة “روسيا اليوم”، سبب سرعة انتشار كورونا في الجزائر، إلى تقارب العلاقة الجزائرية مع بعض الدول الأوروبية كفرنسا، إيطاليا، سويسرا..، ليسترسل “حتى أن هناك حالات كانت تدخل الجزائر من الخارج حاملة للفيروس دون أعراض”.

وبخصوص الإمكانيات، أقر المتحدث بأن الجزائر تُعاني من نقص في التجهيزات خاصة وأنها لم تكن مستعدة لمجابهة فيروس من هذا النوع كسائر دول العالم المتقدمة، مرجعًا سبب الضعف إلى التقييد باستيراد أجهزة الكشف.

وأشار المسؤول الأول في وزارة الصحة في السياق نفسه، إلى أن الجزائر تستورد أجهزة الكشف عن الفيروس المُستجد” كورونا” من الصين، إذ يُنتظر أن يصل إلى الجزائر خلال هذا الأسبوع مئات آلاف الأجهزة الكاشفة والتي سيتم توزيعها على 15 ملحق لمعهد باستور في الجزائر خلال الأسبوع القادم.

كما ربط الوزير ازدياد عدد المصابين بكورونا بتزايد ملحقات معهد باستور التي تم استحداثها بمختلف الولايات، مبرزا تسجيل نتائج إيجابية لمن يخضعون لبروتوكول العلاج من المرضى.

كن أوّل من يتفاعل

تعليقات القراء تعبر عن رأيهم فقط، ولا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر الموقع أو خطه التحريري.

فضلا.. الرجاء احترام الآداب العامة في الحوار وعدم الخروج عن موضوع النقاش.. شكرا.