زاد دي زاد - الخبر مقدس والتعليق حر

ملاحظة: يمكنك استعمال الماركداون في محتوى مقالك.

شروط إرسال مقال:

– النشر في “زاد دي زاد” مجّاني
– أن يكون المقال مِلكا لصاحبه وليس منقولا.
– أن يكون بعيدا عن الشتم والقذف وتصفية الحسابات والطائفية والتحريض.
– الأولوية في النشر للمقالات غير المنشورة سابقا في مواقع أو منصات أخرى.
– الموقع ليس ملزما بنشر كل المقالات التي تصله وليس ملزما بتقديم تبرير على ذلك.

خليفة حفتر يهدد بحرب مع الجزائر.. هزُلت!

خليفة حفتر يهدد بحرب مع الجزائر.. هزُلت! ح.م

لا تفعلها يا حفتر..!

أثارت تهديدات لوح بها اللواء الليبي المتقاعد خليفة حفتر ضد الجزائر بالدخول معها في حرب، موجة من السخرية عبر منصات التواصل الإجتماعي، وسط تجاهل تام للسلطات الجزائرية له إلى حد كتابة هذه الأسطر..

وتداولت العديد من الصفحات والمواقع مقطعا مصورا للحفتر الليبي يهدد الجزائر بحرب على خلفية ما وصفه باستغلالها الأوضاع الأمنية في ليبيا ودخول قوات من جيشها الأراضي الليبية..

وكان خليفة حفتر  المدعوم من فرنسا والخليج يتحدث في جمع مع مؤيديه شرق ليبيا، بحسب شريط فيديو نشرته الجزيرة قال فيه أنه أبلغ السلطات الجزائرية بقدرته على نقل الحرب في لحظات إلى حدودها.

وأكثر من ذلك زعم حفتر أن السلطات الجزائرية اعتذرت له وأخبرته أن دخول قوات تابعة لها إلى ليبيا مجرد عمل فردي سينتهي في غضون أسبوع، في محاولة منه لتأكيد قوته في بلد يعيش نزاعا مسلحا بين العديد من الجهات..

حفتر العاجز عن بسط سيطرته على تراب بلاده ليبيا رغم الدعم المادي والعسكري الكبير الذي يتلقاه من دول في المنطقة وخارجها، يتطاول على دولة بحجم الجزائر، أعطته في وقت من الأوقات قيمة واستضافته هنا في الجزائر في إطار الجهود التي تبذلها لحل الأزمة الليبية.

وذهب الكثيرون إلى التأكيد على أن تصريحات حفتر في الحقيقة لم تأت من فراغ، كونه يعبر عن رغبات قوى كبرى ما تزال تعمل على نقل الخراب إلى الجزائر، وبالخصوص فرنسا التي تتربص بمستعمراتها القديمة من أجل الحفاظ على مصالحها ونفوذها..

حفتر يهددنا !لم يجد العسكري حفتر المسنود مصريا وإماراتيا أي حرج في توجيه تهديده للجزائر بسبب دخول عسكريين جزائريين، حسب…

Publiée par ‎عبد الرزاق مقري Abderrazak Makri‎ sur Dimanche 9 septembre 2018

مجنون هذا الذي يهدد بلدا نصف شعبه يهدد النصف الآخر، ويتحسس رؤوسا منتفخة مثل قارورات الغاز !

Publiée par Mohamed Yagoubi sur Dimanche 9 septembre 2018

الجزاير لا تتدخل في شؤون جيرانها مطلقا وهذا معروف عليها منذ القدم. اما تهديداتك للجزاير فيه لعب اطفال. جرب سعدك معاهم يا حفتر!

Publiée par Mohamed Dhifallah sur Dimanche 9 septembre 2018

2 تعليقات

تعليقات القراء تعبر عن رأيهم فقط، ولا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر الموقع أو خطه التحريري.

  • تعليق 6785

    شعيب عمر

    حفتر يتجرأ على الجزائر بإيعاز من دول أخرى تريد له الفناء و للجزائر الخراب لكن يبقى دمية…..أما الجزائر دولة و شعبا فهي أكبر من أن ترد عليه ….يكفيهم قرصة أذن

    • 0
  • تعليق 6786

    nassim

    من يكون هذا حفتر الذي قال عنه القذافي انه نوع من الغنم يهدد دولة الجزائر ومن معه دولتين باعت القدس للكيان الصهيوني مصر والسعودية. ان كرامة الجزائر فوق كرامة كل الدول واي تطاول علي الجزائر ندكدك خيشومه علي الجزائر ومن يهين الجزائر نهينه.

    • 0

فضلا.. الرجاء احترام الآداب العامة في الحوار وعدم الخروج عن موضوع النقاش.. شكرا.