زاد دي زاد - الخبر مقدس والتعليق حر

ملاحظة: يمكنك استعمال الماركداون في محتوى مقالك.

شروط إرسال مقال:

– النشر في “زاد دي زاد” مجّاني
– أن يكون المقال مِلكا لصاحبه وليس منقولا.
– أن يكون بعيدا عن الشتم والقذف وتصفية الحسابات والطائفية والتحريض.
– الأولوية في النشر للمقالات غير المنشورة سابقا في مواقع أو منصات أخرى.
– الموقع ليس ملزما بنشر كل المقالات التي تصله وليس ملزما بتقديم تبرير على ذلك.

حنان عشراوي: دول العالم لا تعترف بمغربية الصحراء

حنان عشراوي: دول العالم لا تعترف بمغربية الصحراء ح.م

حنان عشراوي

هاجمت القيادية الفلسطينية، حنان عشراوي، بداية الأسبوع الحالي، المغرب بسبب قراره القاضي بإعادة علاقاته مع إسرائيل، معتبرة أن "محاولة ضم الصحراء الغربية ستشجع إسرائيل على ضم فلسطين ومواصلة حرمان شعبها من حقوقه المشروعة".

وأكدت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، د.حنان عشراوي أن جميع دول العالم والامم المتحدة لا تعترف للمغرب بالسيادة على الصحراء الغربية.

أبرزت حنان عشراوي أن الشعب الصحراوي ضحية مثل الشعب الفلسطني الذي يتم التأكيد سنويا على حقه في تقرير المصير لكن مع التنفيذ لم يحصل على ذلك.

واوضحت المسؤولة الفلسطينية في مقابلة مع شبكة “الديمقراطية الان” التي تبث برامجها عبر اكثر من 1000 محطة تلفزيونية واذاعية بامريكا الشمالية أن اعلان الرئيس الامريكي المنتهية ولايته دولاند ترامب حول الصحراء الغربية “انتهاك لقررات الامم المتحدة التي تكفل للشعب الصحراوي حق تقرير المصير”.

وأكدت المسؤولة الفلسطينية أن محاولة ضم الصحراء الغربية ستشجع إسرائيل على ضم فلسطين ومواصلة حرمان شعبها من حقوقه المشروعة.

وأبرزت حنان عشراوي أن الشعب الصحراوي ضحية مثل الشعب الفلسطني الذي يتم التأكيد سنويا على حقه في تقرير المصير لكن مع التنفيذ لم يحصل على ذلك.

وأعربت المسؤولة الفلسطينة عن قناعتها بأن الشعب المغربي يرفض التطبيع مع الكيان الصهيوني الذي استغل ضعف الانظمة العربية وحكامها لتعزيز احتلاله لفلسطين.

المصدر: وكالات

كن أوّل من يتفاعل

تعليقات القراء تعبر عن رأيهم فقط، ولا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر الموقع أو خطه التحريري.

فضلا.. الرجاء احترام الآداب العامة في الحوار وعدم الخروج عن موضوع النقاش.. شكرا.