زاد دي زاد - الخبر مقدس والتعليق حر

ملاحظة: يمكنك استعمال الماركداون في محتوى مقالك.

شروط إرسال مقال:

– النشر في “زاد دي زاد” مجّاني
– أن يكون المقال مِلكا لصاحبه وليس منقولا.
– أن يكون بعيدا عن الشتم والقذف وتصفية الحسابات والطائفية والتحريض.
– الأولوية في النشر للمقالات غير المنشورة سابقا في مواقع أو منصات أخرى.
– الموقع ليس ملزما بنشر كل المقالات التي تصله وليس ملزما بتقديم تبرير على ذلك.

حداد.. هل يحرس مصالح فرنسا في الجزائر؟!

بوابة الشروق القراءة من المصدر
حداد.. هل يحرس مصالح فرنسا في الجزائر؟! ح.م

بدأت تحركات رئيس منتدى رؤساء المؤسسات علي حداد للتحضير لقمة “اقتصاد الغد” المزمع عقدها بالجزائر العاصمة يومي 3 و4 ديسمبر المقبل، من خلال التنقل إلى أوروبا، لدعوة الفاعلين في مجال المال والأعمال وأكبر شركاء الجزائر.

ووجه حداد الدعوة رسميا الثلاثاء، إلى منظمة أرباب العمل الفرنسية “ميديف” في لقاء رسمي جمعه مع رئيسها الجديد بعد ساعات من انتخابه، حيث كان التطرق إلى ملفات الشراكة والتعاون بين البلدين.
وحسب بيان للمنتدى، تسلمت “الشروق” نسخة عنه، التقى الثلاثاء رئيس منتدى رؤساء المؤسسات علي حداد، بالرئيس الجديد لأكبر تجمع لأرباب العمل بفرنسا والاتحاد الأوروبي “الميديف” جيوفري رو دو بيزيو والرئيس المنتدب للميديف باتريك مارتان، وذلك بمقر المنظمة بباريس، حيث كان رئيس “الأفسيو” مرفوقا بنائبيه محمد بايري ومهدي بن ديمراد، ورئيس جيل أفسيو محمد إسكندر.
ويأتي هذا اللقاء بعد يوم واحد من انتخاب الرئيس الجديد للميديف، حيث تطرق الطرفان إلى ملف تعزيز الشراكة الاقتصادية والتجارية بين الجزائر وفرنسا، كما استعرض رئيس منتدى رؤساء المؤسسات رفقة الوفد المتنقل معه، فرص الاستثمار المتاحة في السوق الجزائرية، في إطار ديناميكية وتطوير الاقتصاد، وتشجيع الإنتاج الوطني، وهي النقاط التي تدعمها السلطات الجزائرية بقوة.
ويندرج هذا اللقاء في إطار جولة استعراضية دولية يقودها علي حداد للترويج لقمة “اقتصاد الغد” التي ستنعقد بالجزائر العاصمة يومي 3 و4 ديسمبر المقبل، بحضور سياسيين واقتصاديين وخبراء، لمباحثة نموذج اقتصادي جديد متنوع وغير قائم على الريع النفطي، مع العلم أن هذه القمة الضخمة ستنظم تحت رعاية رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة.

كن أوّل من يتفاعل

تعليقات القراء تعبر عن رأيهم فقط، ولا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر الموقع أو خطه التحريري.

فضلا.. الرجاء احترام الآداب العامة في الحوار وعدم الخروج عن موضوع النقاش.. شكرا.