كل توجه للرقمنة بالذهنية البيروقراطية يتنتج بيروقراطية مرقمنة، الرقمنة وسيلة وليست هدف في حد ذاته، والوسيلة لها ذهنيتها..
الأونلاين يعني أونلاين، الأونلاين الذي تشترط معه ملفا طويلا عريضا وذهابا للمكاتب تسمى رقمنة واجهة..
الرقمنة يجب أن تصل للعقول والذهنيات لكي نراها في الواقع.
عقلية الكاشي والإمضاء ونسخة من شهادة حتى تحصل على خدمة رقمية تسمى جاهلية رقمية… سيكفر بها أكثر المؤمنين بالرقمنة.
@ طالع أيضا: هل حان وقت تأسيس هيئة للفعالية الرقمية بالجزائر؟
تعليقات القراء تعبر عن رأيهم فقط، ولا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر الموقع أو خطه التحريري.
تعليق 11062
فعلا لابد من اعادة تهيئة العقول و لابد من رقمنة الأذهان .