زاد دي زاد - الخبر مقدس والتعليق حر

رسالة

❣️ 10 جوان (2010-2022).. زاد دي زاد 12 سنة من الصمود.. شكرا لوفائكم 🌺

ملاحظة: يمكنك استعمال الماركداون في محتوى مقالك.

شروط إرسال مقال:

– النشر في “زاد دي زاد” مجّاني
– أن يكون المقال مِلكا لصاحبه وليس منقولا.
– أن يكون بعيدا عن الشتم والقذف وتصفية الحسابات والطائفية والتحريض.
– الأولوية في النشر للمقالات غير المنشورة سابقا في مواقع أو منصات أخرى.
– الموقع ليس ملزما بنشر كل المقالات التي تصله وليس ملزما بتقديم تبرير على ذلك.

“بونجاح” و”براهيمي”.. طريق مُعبّد للعودة إلى “الخضر”؟

الإخبارية القراءة من المصدر
“بونجاح” و”براهيمي”.. طريق مُعبّد للعودة إلى “الخضر”؟ ح.م

بغداد بونجاح وياسين براهيمي.. تألق لافت في بداية الدوري القطري

يترقب عشاق المنتخب الوطني خرجة تشكيلة المدرب جمال بلماضي المقبلة، والتي ستتسم بطابع غير رسمي بعد تأجيل موعد تصفيات كأس أمم إفريقيا 2024 إلى شهر مارس المقبل.

وقرر الاتحاد الجزائري التعويض عن ذلك، من خلال برمجته لمباراتين وديتين بملعب المركب الرياضي الجديد بوهران “ميلود هدفي” ضد غينيا ونيجيريا في الـ23 والـ27 سبتمبر على التوالي.

وسيعرف تعداد الخضر بعض التغييرات، مقارنة بمباريات شهر جوان الماضي ضد كل من أوغندا وتنزانيا وإيران.

فاجأ صانع ألعاب الخضر ياسين براهيمي جميع متابعي الدوري القطري، ليس بموهبته الكروية وإمكاناته الفنية التي لا ينكرها إلا جاحد…

وستشهد لائحة المدرب جمال بلماضي عودة بعض الأسماء التي استبعدت لخيارات فنية أو انضباطية، في مقدمتها نجم نيس الفرنسي، آندي ديلور الذي أبعده بلماضي في وقت سابق بعد تفضيله البقاء في ناديه على الالتحاق بالمنتخب.

ياسين براهيمي الأحسن في الدوري القطري

فاجأ صانع ألعاب الخضر ياسين براهيمي جميع متابعي الدوري القطري، ليس بموهبته الكروية وإمكاناته الفنية التي لا ينكرها إلا جاحد، بل بسرعة اندماجه مع فريقه الجديد نادي الغرافة الذي انتقل إلى صفوفه في بداية الموسم قادمًا من نادي الريان.

ولم يكتف براهيمي بدوره في تنشيط اللعب وصناعة الأهداف لزملائه منذ انطلاق الموسم الجديد، ليتعداه إلى التسجيل حيث أحرز خمسة أهداف في سبع مواجهات حتى الآن.

ولم يمنح المدرب الإيطالي آندريا ستراماتشوني شارة القيادة ابراهيمي من عدم، لاسيما وأن أداء لاعب بورتو السابق فوق الميدان كان حاسمًا في عديد المباريات لعل آخرها مباراة الجولة السابعة ضد نادي المرخية (فوز الغرافة 2-1).

لن يمر مردود براهيمي الرائع رفقة ناديه مرور الكرام على مدرب المنتخب الوطني جمال بلماضي، الذي قد يدون اسم اللاعب على رأس قائمة لاعبي الوسط الهجومي في مباراتي الخضر ضد غينيا ونيجيريا.

بونجاح هداف رغم انطلاقة السد المتواضعة

لم يكن يخطر على بال أكبر المتشائمين من أنصار الخضر في شهر مارس الماضي، أن يشاهد هداف الخضر في نهائي كأس أمم إفريقيا 2019 بمصر، بغداد بونجاح يستبعد من قائمة الفريق التي واجهت الكاميرون في الدور الفاصل من تصفيات كأس العالم 2022 بقطر.

وأدى تراجع مستوى مهاجم السد القطري مع مطلع سنة 2022، إلى فقدان مكانته مع المنتخب مذاك، حيث غاب عن خمس مباريات متتالية ضد كل من الكاميرون ذهابًا وإيابًا، وبعدها أوغندا وتنزانيا في تصفيات “كان” ساحل العاج 2024، وأخيرًا مباراة إيران الودية في قطر .

وينطبق لقب محارب الصحراء على ابن مدينة وهران، الذي استعاد مستواه مع بداية الدوري القطري هذا الموسم.

وسجل بونجاح ثلاثة أهداف خلال سبع مباريات خاضها مع “الزعيم”، رغم أن هذا الأخير لم يحقق انطلاقة جيدة، ويقبع في المركز التاسع برصيد سبع نقاط فقط.

بلقبلة يعمل في صمت

يعد هاريس بلقبلة أحد أهم ركائز فريق بريست الفرنسي، الذي ينشط في صفوفه ثنائي هجوم المنتخب الوطني يوسف بلايلي وإسلام سليماني.

وأظهر بلقبلة جاهزية كبيرة رفقة بريست في الدوري الفرنسي، حيث شارك في جميع مباريات ناديه كأساسي، والتي بلغت سبع مواجهات حتى الآن، كما استطاع إحراز هدف خلال الجولة الأولى من المسابقة ضد نادي لانس.

وبصم بلقبلة على مردود طيب خلال بعض المباريات القوية التي خاضها بريست في “الليغ 1” ، أهمها ضد باريس سان جيرمان وأولمبيك مارسيليا، حيث أظهر ندية عالية وقدرة كبيرة على الاحتفاظ بالكرة والفوز بالصراعات الثنائية.

لم يشارك هاريس رفقة المنتخب الوطني منذ مباراة سيراليون في إطار الجولة الأولى من بطولة أمم إفريقيا 2022 بالكاميرون، حيث أحاله بلماضي على مقاعد البدلاء بعدها، ثم استبعده بشكل نهائي عقب نهاية “الكان”.

يبقى بلقبلة مرشحًا للعودة إلى المنتخب بناءً على المعطيات الفنية التي أبان عنها في الدوري الفرنسي هذا الموسم، وهو الأمر الذي يعكف على تذكيره المدرب جمال بلماضي في كل خرجاته الإعلامية، حيث أشار إلا أن المعيار الرياضي يبقى هو الفيصل في انتقائه للاعبين.

@ المصدر: الإخبارية

كن أوّل من يتفاعل

تعليقات القراء تعبر عن رأيهم فقط، ولا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر الموقع أو خطه التحريري.

فضلا.. الرجاء احترام الآداب العامة في الحوار وعدم الخروج عن موضوع النقاش.. شكرا.