نقلت صحيفة السفير اللبنانية عن مصادر وصفتها بالموثوقة إن الإعلامي غسان بن جدو مدير مكتب بيروت في قناة الجزيرة قدم استقالته منها بعدما خرجت القناة عن كونها وسيلة إعلام وتحولت إلى غرفة عمليات للتحريض والتعبئة.
وأكدت المصادر أن بن جدو تقدم بكتاب الاستقالة خطيا منذ أيام مشيرة إلى أن قرار بن جدو يعود إلى جملة أسباب أهمها أن قناة الجزيرة أنهت حلماً كاملاً من المهنية والموضوعية وباتت تلك المهنية في الحضيض بعدما خرجت الجزيرة عن كونها وسيلة إعلام وتحولت إلى غرفة عمليات للتحريض والتعبئة.
وأضافت المصادر انه من الأسباب التي دفعت بن جدو إلى الاستقالة هو أن ما يجري في قناة الجزيرة من سياسات تحريضية لا مهنية أمر غير مقبول على الإطلاق وخاصة في ظل المفصل التاريخي الذي تمر فيه المنطقة كما أن تعاطيها مع الملفات المتراكمة في المنطقة يضع كل ما نسجته الجزيرة بعرق أبنائها في الساحات والميادين محل شك واستفهام كبيرين.
تعليقات القراء تعبر عن رأيهم فقط، ولا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر الموقع أو خطه التحريري.
تعليق 1985
ظهر الحق وزهق الباطل يا جزيرة الشر
تعليق 1986
سقطت أوراق التوت في ربيع العرب وخريف الجزيرة التي انكشفت عورتها الإعلامية من ثورة إلى ثورة..
تعليق 1987
قد تكون الجزيرة كانت مهنية في وقت سابق
لكن يبدو أنه في الأونة الأخيرة أنيطت لها مهمة رسمية تنسجم مع المهمة المناطة لقطر كحكومة في تفتيت الدول العربية.
والأيام القادمة سوف تكشف كل شيئ
تعليق 1983
إذا كانت استقالة بن جدو بسبب عدم تغطية الجزيرة لأحداث البحرين فهذا يقلل من قيمة هذه الإستقالة وإذا كانت تتعلق بتراجع الجزيرة عن مهنيتها فإني بن جدو مشكور على فعلته هذه التي ينتظر أن تعري الكثير من الحقائق في الأيام القادمة
تعليق 1982
ما هو موقف الصحفيين الجزائريين العاملين بقناة الجزيرة عندما تنتقل الجزيرة للهجوم على الجزائر، هل سيكونون وقودا لهذه الحرب القادمة أم أنهم سيكونون رجالا مثلما عرفناهم ؟؟؟
الإجابة ننتظرها على أحر من الجمر على الرغم من أنني أثق بشهامة الجزائريين عندما يجد الجد..
تعليق 1980
وهل اكتشف بن جدو الآن فقط عدم مهنية الجزيرة أم أنها ضربة استباقية في ظل الحديث عن منصب هام ينتظره في تونس ؟
تعليق 1981
الذين ينتقدون الجزيرة هم من المستعبدين في الأرض الذين يستمتعون بحكم تكميم الأفواه وبحكم الحزب الواحد والرأي الواحد وما أريكم إلا ما أرى.. ويرفضون دور القناة الرائد في مساعدة الشعوب في معركة التحرير والحرية..
أفيقوا يرحكمك الله
تعليق 1989
2011.04.23
قطر منعت جزائريين من دخول أراضيها لأسباب أمنية! ربما تكون قطر قد شعرت بأن بين هؤلاء الجزائريين الموقوفين في المطار من يحمل صفة “إسلام بولي”! ويمكن أن يمس أمن قطر بسوء!
قطر مارست “التخلاط” الأمني على حدود الجزائر ومن حقها أن تخاف من الجزائريين!
وقياسا على ذلك فإن قطر “خلطت” أمنيا في ليبيا.. وخلطت أمنيا في اليمن.. وخلطت أمنيا أيضا في سوريا وفي مصر.. وبناء عليه فإن جل الدول العربية يمكن أن يكون منها إسلام بولي الذي يمس بأمن قطر! لأن مصر أضر بأمنها السادات لوحدها ولذلك كان إسلام بولي مصريا خالصا.. في حين أضر أمير قطر بأمن نصف بلدان العرب الأعضاء في جامعة الدول العربية مضافا إليهم إيران! ولهذا قد يكون إسلام بولي بالتأكيد من غير بلد قطر!
والأكيد أيضا أن احتضان كأس العالم من طرف قطر أصبح في مهب الريح! لأن قطر التي كانت تقول: إن قلة عدد سكانها ستعوضه بالانفتاح على الشعوب العربية! وبعد الذي حدث مع العرب قد تكون قطر قد أصبحت لا تأمن جانب العرب وبالتالي لابد لها أن تبحث عن مشاهدين لكأس العالم من أمريكا وأوروبا والهند!
المهم أن الذين قرروا تنظيم كأس العالم في قطر قد أخذوا ما أخذوا من قطر.. ومن حقهم الآن أن يقولوا بأن قطر لم يعد بلدا آمنا لتنظيم كأس العالم! والقطريون لن يتجرأوا على كشف المستور ضد هؤلاء حتى لو تم سحب تنظيم الكأس من قطر من طرف هؤلاء!
قطر (الدولة العظمى) في المنطقة العربية دخلت في معارك إلى جانب الغرب ضد الدول العربية (الثورية) من المحيط إلى الخليج! وأمير قطر هو الأمير العربي الوحيد الذي يقود ثورة في بن غازي ضد ثورة يقودها ملك ملوك إفريقيا (القذافي).. ونحن نتفرج على معركة صراع الثورات بين ملك الملوك الثائر منذ 42 سنة وبين أمير الثورات العربية!
وعادت بنا الذاكرة إلى أيام أمريكا والفيتنام وكمبوديا.. وكيف أصبح الأمير نوردوم سيهانوك أميرا ثوريا ضد أمريكا! واليوم الأمير القطري يقود ثورة الثوار مع أمريكا وفرنسا في بن غازي.. ضد الملك الجائر الحائر الذي يحكم باسم الثورة أيضا ليبيا!
إنها المفارقات العجيبة التي تتطلب بالفعل إسلام بولي! ولا تسألوا أمير الثورات عن جرح غزة وعن البحرين فإنه لا يتذكر ما حدث هناك!
بقلم: سعد بوعقبة
تعليق 1990
لقد تحولت الجزيرة من قناة اعلامية الى قناة تحريض ودعاية. لقد اصبحت العربية اكثر مهنية رغم علاتها. للاسف حينما تتحطم احلام العرب بمثل هذه المشاريع. لكن من شابه اباه فما ظلم.
تعليق 1991
بن جدو صحافي حر في انتظار استقالة باقي الأحرار
تعليق 1992
فضيحة عزمي بشارة الأخيرة مع علي الظفيرة خير دليل على تواطؤ الجزيرة وأحسن رد على الذين مازالوا يقدسون هذا السرطان الخبيث الذي ينخر في الجسد العربي مستثمرا في حالة القهر التي تعيشها الشعوب
الله ينتقم من كل متآمر
تعليق 1993
قناة العربية أثبتت أنها أكثر مهنية في تغطية الحدث الليبي من قناة الجزيرة التي تطبق حرفيا ما تمليها عليه القيادة القطرية
تعليق 1994
نداء عاجل إلى الصحافيين الجزائريين الاحرار أرجوكم استقيلوا من القناة الخبيثة قبل أن تلطخ سمتكم وأيديكم بدماء شعبكم
ولقد أعذر من أنذر
تعليق 1995
2011.04.24
شهدت قناة “الجزيرة” القطرية حملة استقالات لإعلاميين بارزين، وعلى رأسهم غسان بن جدو وفيصل القاسم وآخرون على خلفية عدم “نزاهتها في التعامل مع الأحداث التي تشهدها المنطقة العربية”، حسب ما أدلى به صحفيوها المغادرون. وأكد الخبير الإعلامي محمد لعقاب في تصريح لـ “الفجر” انحراف القناة عن مهنيتها بانحيازها إلى أجندة السياسة القطرية والحلفاء الغربيين بدليل توقيف بعض البرامج التي تهتم بالرأي الآخر واقتصارها على تقديم الأخبار “المنحازة” وإعادة بثها
فيصل القاسم ينضم إلى ركب المستقيلين
أكد المختص في علوم الإعلام والاتصال، لعقاب محمد، في تصريح لـ “الفجر” أنه مبدئيا لكل وسيلة إعلامية خط افتتاحي والخط الافتتاحي ليس في هذه الثورات التي تحدث في البلاد العربية اليوم فقط. فمثلا اختلف الخط الافتتاحي لـ “الجزيرة” عن الخط الافتتاحي لقناة “العربية” في العدوان الإسرائيلي على غزة ولبنان الأخيرين؛ حيث انحازت “الجزيرة” إلى المقاومة وحزب الله وانحازت قناة “العربية” إلى إسرائيل.وعن أسس المهنية، اعتبر لعقاب أن المهنية تقتضي أن تقدم الأخبار بشكل محايد وإذا كان لابد من تحاليل فيجب أن تقدم من زوايا مختلفة مع إشراك كل الأطراف، ويقال إنه في الحروب تنتهي المهنية وهو ما يحدث اليوم. وإذا تحدثنا عن قناة “العربية” اليوم فهي أيضا موالية للملك ونفس الشيء بالنسبة لقناة “الجزيرة” التي تتبع السياسة القطرية بحذافرها “فالأمير القطري منذ وصوله الى الحكم عندما انقلب على أبيه واجه عدة مشاكل في شبه الجزيرة العربية خاصة مع السعودية فبحث عن مخارج أخرى تمثلت في التقرب من واشنطن فقبل ببناء قاعدة عسكرية أمريكية في بلاده بعدما رفضتها السعودية ثم اشترطت واشنطن علاقات بين قطر وإسرائيل وكان فعلا ذلك وإنشاء مكتب للتواصل مع إسرائيل. وبالتالي، فحسب الدكتور لعقاب فإننا نفهم سياسة قناة “الجزيرة” من خلفيات سياسة قطر. و”أصبحت الجزيرة اليوم منحازة بشكل فاضح لقطر والحلفاء وبالتالي وتحت هذه الضغوطات تراجعت مهنية “الجزيرة” عن أدائها ولم تعد تقدم قراءات مختلفة لما وراء الخبر بشكل منصف ولم تعد تقدم المعلومة بمهنية، وقد لاحظنا توقيف عدة برامج كانت تهتم بالتنوع مثل “الاتجاه المعاكس” وحصة “بلا حدود” وأصبحت تقتصر على بث الأخبار المنحازة وإعادة بثها”.
وكان الإعلامي غسان بن جدو، مدير مكتب قناة “الجزيرة” في بيروت، أكد نبأ تقديم استقالته من القناة وقال لدى سؤاله عن أسباب الاستقالة وفقا لما نقلته صحف ومواقع إلكترونية، قال بن جدو إن هناك سقوطا مهنيا مريعا في تغطية القناة وأسلوب تعاملها مع الأحداث إضافة الى قضايا داخلية أخرى لا يستطيع الحديث عنها لأنه يحترم قناة “الجزيرة” وعمل فيها لسنوات طويلة لا تسمح له التشهير بها. بن جدو أكد أن هناك نمطا إداريا سيئا يجب أن يتوقف وقال إن هناك دماءً تسيل (في إشارة الى الثورات العربية واسلوب تغطيتها) كما أن هناك زملاء قتلوا وتم توظيف دمائهم في أمور لا علاقة لها بالمهنة. وأكد بن جدو، حسب مصادر إعلامية، أن قرار الاستقالة يأتي بدافع شخصي، نافيا ما يشاع أنه يرضخ لإملاءات حزبية أو جهات سياسية، مشيرا إلى أن هناك ملاحظات مهنية بحتة تتعلق بالاستقالة متمثلة في خروج القناة عن دورها الإعلامي وتضمين سياستها الاخيرة للتحريض والتعبئة. وتأتي استقالة بن جدو من “الجزيرة” في ظل اتهامات كثيرة طالت القناة خلال تغطيتها للأحداث في المنطقة العربية. وحسب معلومات فإن الاستقالة جاءت بعد الخطة الازدواجية التي اتبعتها “الجزيرة” في تغطية الثورات في العالم العربي، والاقتصار على إثارة الاحتجاجات وتتبع تفاصيلها في دول مثل سوريا وتجنب نقل ما يحدث في البحرين مثلا رغم سقوط ضحايا في هذا البلد. يذكر أن قناة “الجزيرة” قد شهدت مؤخرا العديد من الاستقالات من مذيعين ومراسلين ومدراء مكاتب، ما يضع الخطة التطويرية التي وضعتها شبكة “الجزيرة” التي يديرها وضاح خنفر أمام تحديات تعصف بها. وفي الوقت الذي يقدم مدير مكتب “الجزيرة” استقالته من القناة كان عباس ناصر، مراسل القناة في بيروت أقبل على تقديم استقالته قبل شهور تحت أسباب انحصرت بخلافات دامت بينه وبين بن جدو آلت الى تقديم عباس استقالته من القناة. الى ذلك يشاع في الاوساط الاعلامية حول استقالة جماعية تعد من فريق مكتب “الجزيرة” بدمشق بعد الانتهاء من دراستها، علما أن ضغوطا رسمية تمارس على شؤون مكتب دمشق وقرارا كشف عنه أخيرا تضمن منع مكتب “الجزيرة” بدمشق من القيام بإعداد تقارير سياسية أو اقتصادية كما كان قبل فترة الاحتجاجات التي شهدتها سوريا. ويأتي ذلك بعد خلافات سياسية شدت أوزارها ما بين الدوحة ودمشق كشفت أخيرا بتعذر سوريا استقبال ممثلين دبلوماسيين قطريين بدمشق آلت الى مكايدات بين الطرفين وتصعيد إعلامي. وتتضارب الانباء عن استقالة فيصل القاسم (وهو سوري الجنسية) من قناة “الجزيرة” والذي يقدم برنامج “الاتجاه المعاكس“ إزاء تغطية قناة الجزيرة لما يجري بسوريا حيث يعرف عن القاسم قربه ومناصرته للنظام السوري وأجهزته الأمنية والتي تربطه علاقة قوية بهما.
مسعودة طاوي
http://www.al-fadjr.com/ar/alhadath/181087.html
تعليق 1996
صحيح من قال لقد سقطت ورقة التوت الأخيرة ، نقول له نعم………تغطية الجزيرة مهنية و حرفية لما كانت في تونس ثم مصر فليبيا فاليمن …نعم ، و لكن عندما تصل إلى سوريا أصبحت تحريضية ، أنت يا غسان يا من رضعت كثيرا من حليب الجزيرة و تمتعت بمالها و أعطتك الحرية التي عدت بها نجما، وولتك على إدارة مكتبها في بيروت ، و أصبحت من كبار مقدميها( كبير المقدمين رتبة إدارية في الجزيرة يقبض صاحبها مالا جزيلا) ، ثمّ و في لحظة كبيرة مثل هذه التي تمر بها المنطقة ، تغيّر لهجتك و مواقفك ، للي ذراع القناة ، و ضغطا عليها ، تنفيذا لنصائح من نصحوك من عناصر حزب الله و معارفك في سوريا و إيران….نعم لك معجبون و لك محبوك….و لكن كل الذين أحبوك فقط على قناة الجزيرة…..أقول لك لقد مت إعلاميا يا رجل ، و قتلت نفسك بيدك
تعليق 1998
نفى غسان بن جدو مدير مكتب قناة ''الجزيرة'' السابق في تصريح لـ''الخبر'' أمس أن تكون طموحات سياسية في تولي منصب سياسي في تونس وراء استقالته من ''الجزيرة''، وعن السبب الحقيقي الذي شغل الناس، قال بن جدو ''استقلت لأنه كان هناك وضع إعلامي وجب أن يقال له كفى''.
وفي حديثه لـ''الخبر'' بدا غسان بن جدو متأثـرا بصدى القرار الذي اتخذه ولكنه أصر على كونه قرارا جاء بعيدا عن الانفعالية، حيث قال ''أنا لست رجلا مغامرا ولا منفعلا، من يعرفونني يعلمون بأنني قليل الانفعال ومحب للتأمل والتفكير الطويل''. قبل أن يضيف رداعلى منتقديه بأنه تأخر في إعلان استقالته من ''الجزيرة'' التي تحولت من الإعلام إلى التحريض، بالقول ''قد يتخذ المرء قرارا صعبا ولكن هذا الذي حصل، وأنا تأخرت في إعلان استقالتي لأن بيني وبين الجزيرة عشرة عمر''.
وسألت ''الخبر'' غسان بن جدو عن حقيقة التهم الموجهة للجزيرة بانحياز خطها التحريري في تغطية الثورات العربية لدول على حساب أخرى، فاكتفى بالقول ''هناك وضع إعلامي يجب أن يقال له كفى، وأنا الآن بصدد ترتيب وضعي مع القناة بشكل لائق''.
وعما إذا كان غسان ينوي الالتحاق بقناة أخرى بعد إعلانه الاستقالة من الجزيرة، سجل المتحدث بالقول ''عندي مروحة من الأفكار ولكن صدقني ليس لدي مشروع جاهز، لا سياسي ولا إعلامي''، مضيفا أنه ''رب عائلة ويجب أن يرتاح فترة من الزمن وبعدها سيتخذ قراره''.
وبالمقابل بدا غسان بن جدو منزعجا من تداول معلومة أنه استقال من الجزيرة للالتحاق بمنصب مسؤولية في الحكومة التونسية بحكم حيازته على الجنسية التونسية، وتعليقا على هذا الأمر أجاب ''من قال إنني استقلت للحصول على منصب، فأنا أجيبه بأنني لا أفكر في منصب بتونس ولم أتصل بأحد ولم يتصل بي أحد، وأكثـر من ذلك لا توجد لدي رغبة في خوض العمل السياسي الرسمي في تونس في هذه المرحلة''
عن جريدة الخبر
http://www.elkhabar.com/ar/hadath/251615.html
تعليق 2002
غسان بن جدو مش ابن ابوه تونسي الجنسية عاش في لبنان وعرف كلبناني أمه نصرانية لبنانية وزوجته لبنانية . ربما هو صفوي حسب أعماله وتوجهاته الظاهرة .
كان مراسلاً للجزيرة في إيران وكانت كل تحقيقاته في غاية الطائفية حتى أن البعض يجزم أنه صفوي خالص ، ثم انتقل ليكون مدير مكتب الجزيرة في لبنان وانتقاله من إيران للبنان يبدو أنه بإيحاء معين من جهة معينة لإكمال الدور !
المهم هذا ….صاحب الصوت النشاز استبد في مكتب الجزيرة في لبنان اذكر أنه كان يخرج في اليوم أحياناً ثلاث مرات مهمشاً كل المراسلين العاملين معه ، فهو المراسل وهو المعلق وهو المحلل الخ . اما التعيينات في مكتب الجزيرة فقد كان للصفويين نصيب الأسد فيها .
ولما نشبت أزمة الحكومة بعد مقتل الرئيس السني الحريري على يد الصفويين السوريين واللبنانيين انحاز هذا …بكل صفاقة للجانب الصفوي . ولعلكم تذكرون شريط أبوعدس الذي روج له منذ اليوم الساعة الأولى لقتل الحريري .
ولما بدأت المظاهرات كان يلاحق مظاهرات صفويي لبنان ويصورها من كل الجوانب ويجري المقابلات وكأنه أحد المتظاهرين ! ومثله موظفه عباس ناصر . حتى كان البعض يتساءل لماذا كل هذا ؟!
لغسان بن (جدو) برنامج اسمه (حوار مفتوح ) وهو ما أريد أن أقف معه :
هذا البرنامج سخره … بكامله لخدمة الصفويين وإعانتهم وإحراج خصومهم . فكرة البرنامج أن تأتي شخصية ويكون هناك جمهور يناقش هذه الشخصية . هذه هي فكرة البرنامج ، واستمر على هذا فترة ، وكان الملاحظ بشكل واضح في تلك الفترة أنه لاتخلو أي حلقة من حلقات البرنامج من وجود مجموعة مختارة من الصفويين ليردوا على أي ضيف مخالف لهم .
لكن بعد حصول الأحداث لم يستطع بن جدو أن يستمر في برنامجه على الخط الذي رُسم له فأصبح البرنامج بلا هوية :
فإذا كان الضيف صفوي فالبرنامج ينقلب ليكون نسخة من برنامج بلاحدود ! ويكون الحوار مغلقاً بحيث يكون المستضاف لوحده ودون مضايقة من حضور فيقول كل ما يريد كما حصل مع الصفويين مقتدى الصدر ، وخاتمي ! ومن سمع مقدمة بن جدو عنهما عرف الحكاية كلها .
وإذا كان ضيف البرنامج من أهل السنة أو من معارضي الصفويين فينقلب البرنامج ليكون نسخة من برنامج الاتجاه المعاكس ! فيكون الإعلان عن استضافة الشخصية ثم في أثناء البرنامج يأتي بمعارض له في الرأي .
= كما في مقابلة الإمام الشيخ الدكتور حارث الضاري ، حيث دعى … صفويين لمشاققة الشيخ وكان في الحلقة إساءة أدب مع الشيخ وغضب حينها !
= وفي حلقة عدو الصفويين في لبنان وليد جنبلاط كان اللقاء لمدة نصف ساعة ثم انتهى اللقاء ، وجاء بن جدو بصفويي قذر اللسان منحط الألفاظ ولم يترك كلمة سيئة إلا وقالها في جنبلاط ـ وجنبلاط طبعاً غير موجود ـ كلها هذا حصل بمباركة وتحريض بن جدو!
= وفي الحلقة الأخيرة كان الإعلان عن حوار مع البيانوني وهو سني معارض للنظام الإرهابي في سوريا . ولما بدأت الحلقة كان مع البيانوني دكتور من ازلام النظام السوري جاء خصيصاً للسب والشتم وإلصاق تهم العمالة والخيانة بكل معارض لسوريا .الطريف أن …بن جدو أجرى اتصالين مرتبين ـ وهذا شيء جديد ـ لإشعار المشاهد أن الكل يختلف مع البيانوني وخدام ، ويتفقون مع القائد الفذ بشار !
ببساطة أصبح الموضوع في غاية الوضوح وهو أن هذا البرنامج بل ومكتب الجزيرة في بيروت أصبح مروجاً وداعماً لأطروحات الصفويين في سوريا ولبنان . ولا أعتقد أن الأطراف اللبنانية يغيب عنها هذا الأمر المكشوف مما سينعكس على تعاملهم مع الجزيرة في لبنان .
تعليق 2001
بن جدو يصدق فيه المثل :انتاعي لاتمسو وانتاعك هات نصو
تعليق 2000
احتلت قناة الجزيرة معظم البيوت والعقول في الوطن العربي وأصبحت عند الأغلبية روتين يومي مثلها مثل كوب القهوة أو الشاي في الصباح بل تجاوز الأمر عند بعضهم إلى الهوس اليومي بهذه القناة وبما تقدمة من برامج ونقلها للأخبار وأسلوب تغطيتها لها ولأني واحد من معجبي هذه القناة أو بالأصح كنت من معجبيها ثم تلاشى إعجابي بها تدريجيا منذ أكثر من عام حتى أستقر بي الحال إلى حذفها تماما من باقاتي التلفزيونية لوصولي إلى قناعة تامة مفادها بأن ما يأتيني منها لن يكون ذا فائدة عوضا عن معظم ما يتضمنه أخبارها وأعلامها من زور وبهت وأنباء مغلوطة تسبب الضيق والقلق والخوف من اللاشيء ورفع معدل الحقد والبغض والكراهية للآخر حتى وصل الأمر لنشر الأحقاد بين الجيران والأقارب والأخوان عوضا عن الأحقاد بين الأحزاب ففي وقت أن الله جل وعلا ورسوله المصطفى يدعو إلى إصلاح ذات البين ووصف إفساد ذات البين بالحالقة التي تحلق الدين من المفسد حلقا فرسالتي إلى كل العاملين في هذه القناة وأخص بها الإعلاميين الكبار مقدموا البرامج الإخبارية والبرامج السياسية الأخرى من يتواصلوا مباشرة مع المشاهد ومن تنتقل الأخبار على ألسنتهم وأفواههم حيث أنهم هم المسئولين الأولين عن كل شئ يحدث حتى وإن كانوا مجرد موظفين في هذه القناة مصدر رزقهم لأنهم ناقلو أخبار مثلهم مثل القارورة إن تم تعبئتها بماء فهي حلال وإن تم تعبئتها بخمر فهي حرام رغم أنها زجاج لا تشرب أو تؤكل وغير ذلك من الأمثلة ،
أخواني وأخواتي في هذه القناة التي تعلمون أنتم أكثر مما نعلم أنها أسست لأغراض ماسونية صهيونية الهدف لها محاولة قتل ما تبقى من جسد الوطن العربي المتهالك أصلا ففي وقت أن الوطن العربي في أمس الحاجة لمن ينهض به وبقوميته وبفكرة وبعروبته وفي وقت أنه يتهاوى إلى اللاعودة تقومون أنتم ووفق أجندة معينة في تسريع الوصول إلى النهاية فيما يسمى بالموت الرحيم ولكنه بأيديكم يصبح (رجيم ) ومن هذا المنطلق فأنتم أو بالأصح كل مسلم في هذه القناة يصبح تحت فاسق الذي وصفة جل وعلا في سورة الحجرات بالإنتباة والحذر من كل خبر ينتقل إلينا عن طريق الفسقه لأن نتائجها وخيمة ثم تنتقلوا من فاسق إلى فاجر تحت الوصف النبوي القائل ( وإذا خاصم فجر ) وأنتم تتبنون فقط أفكاركم وتسعون إلى قتل كل فكرة أو عبرة أو رؤية تخالف توجهاتكم بل أن الأمر يتعدى إلى محاربته حتى لو لزم الأمر لما هو أشد من ذلك فلن تترددوا في هذا لينتهي بكم المقام تحت فكرة منافق من خلال إدعائكم أنكم تتبنوا أفكار وتوجهات ظاهرة الرحمة وباطنها من قبلها العذاب والشدة والقسوة والخراب والدمار ولا أعلم من يوجد أشد عذاب ممن يتبنى هذه الصفة لأن مأواهم الدرك الأسفل من النار الجار فرعون وآله وعاقر الناقة ومن كفر من أصحاب المائدة فهل ستقبلون بهذا المقام وهؤلاء الجيران حتى لو كان الثمن الدنيوي ملايين الدولارات وليس آلافا منها فأنتم إعلاميون ذو صيت كبير وطيب ولكم مكانة عظيمة ولكم مؤهل عالي ولكم طلب ورغبة هنا وهناك وبلا حصر أو حدود فهل آن الوقت لتتركوا هذه القناة أسوة بزملائكم الآخرين والذين فطنوا إلى المؤامرة التي تحيكها هذه القناة وألا يكون لكم نصيب في هذه المؤامرة سواء نصيب تاريخي أو ديني , ألم يئن الوقت لكم بأن لتعرفوا أن أرض الله واسعة فتهاجروا فيها وتتركوا أرض أصبحت مشبوهة بل معلومة حياكتها للدسائس والمؤامرات للدين والوطن واللغة والفكر والثقافة العربية فوالله ثم والله أن أرزاقكم معلومة ومكتوب عند الله وأنتم من بيدكم تحددوا حلالها من حرامها فقد حان الوقت لتقول لهذه القناة ومن يديرها ظاهرا ومن يديرها باطنا ومخفيا كفى فلن نستمر معكم وسائل تمرير أحقادكم وأفكاركم الضالة الظالمة الهدامة فابحثوا لكم عن مرتزقة آخرون فنحن أكبر من أن نصبح مرتزقة نبيع ديننا وآخرتنا بقطع من دراهمكم وأموالكم ,
ثم تأكدوا أخواني في هذه القناة العميلة ضد الدين والعروبة بأن من ترك شيء لله عوضه الله خيرا منها وإن الخوف من الرزق من الكبائر فالله خلقنا وتكفل برزقنا بل أن الأمر وصل بجلالته سبحانه وتعالى أن أقسم بنفسه وبربوبيته للسموات والأرض بهذا الأمر فقال (( وَفِي السَّمَاء رِزْقُكُمْ وَمَا تُوعَدُونَ{22} فَوَرَبِّ السَّمَاء وَالْأَرْضِ إِنَّهُ لَحَقٌّ مِّثْلَ مَا أَنَّكُمْ تَنطِقُونَ{23})) الذاريات , لتكونوا شجعان أخواني قدموا استقالتكم وتوبوا عما بدر منكم فالله غفور رحيم يقبل التوبة عن عباده مهما بلغت ذنوبهم فالله الغفور الرحيم يقول {قُلْ يَا عِبَادِيَ الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَى أَنفُسِهِمْ لَا تَقْنَطُوا مِن رَّحْمَةِ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ جَمِيعاً إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ }الزمر53 والله من وراء القصد.
تعليق 2012
السيد سعد بوعقبة يبدو ان من وصفك بالخلاط لم يخطأ انت لا تفرق بين التحليل و التعليق و كلام المقاهي .و اما من ينتقد الجزيرة و يحملها مسؤولية ما يجري في العالم العربي اطرح سؤالا بسيطا يعني العالم العربي ما شاء الله كان قوي ضاربة مؤثرة في العالم و دخلت الجزيرة ووشتته و ارجعته الي القرون الوسطي؟؟
الله يهديكم يا جماعة الخير الله يهديكم